رئيس متحف بنيويورك يقدم روشتة للتكيف مع كورونا وضمان استمرارية عمل المتاحف"أغرب القضايا".. قصة فتاة الاسطبل المهجورمصر تشارك في حفل اليوم الدولي لحفظة السلام بالأمم المتحدة1000 كتاب هدايا الفائزين في معتكف القراءة بمبادرة ونس الكتبدفعت 200 جنيه علشانها.. راندا البحيرى فى صورة نادرة أيام الطفولة مع سمير غانمليدي جاجا تطرح ألبومها Chromatica بعد تأجيله بسبب فيروس كوروناسيلينا جوميز تنضم لاحتجاجات مقتل جورج فلويد فى أمريكا وتندد ضد العنصرية.. صورةجمارك سفاجا تحبط 8 محاولات تهرب جمركي: «الرسوم بلغت 574 ألف جنيه»حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأحد 31/5/2020 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحىضرب وهتك عرض.. الاتهامات الموجهة لـ6 متهمين بالاعتداء على منة عبدالعزيزالنيابة تكشف.. لماذا تراجعت منة عبدالعزيز عن اتهام "مازن" باغتصابها؟إصابة أمير بلجيكي بفيروس كورونا بعد حضوره حفلًا في إسبانياموسكو: تسجيل 69 وفاة جديدة جراء الإصابة بكورونا بإجمالي بلغ 2477تجدد المظاهرات بمدن أمريكية كبرى احتجاجا على مقتل رجل من أصول أفريقيةأكبر الأحزاب السياسية في الجزائر يختار زعيما جديداخلال 3 عقود.. كيف تعامل 5 رؤساء لأمريكا مع حوادث مشابهة لواقعة فلويد؟السودان يسجل 38 حالة وفاة و175 إصابة جديدة بكوروناالولايات المتحدة.. حصيلة الإصابات بكورونا تتخطى ١.٧ مليون بينهم 102785 وفاةالاستخبارات العراقية: القبض على 8 عناصر لداعش في الموصلالقبض على أكثر من 500 شخص في اضطرابات بلوس أنجليس

الثقافة تنعى الشاعر الغنائى صلاح فايز: الأغنية فقدت أحد أعمدتها

-  
نعت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة وجميع الهيئات والقطاعات الشاعر الغنائى الكبير صلاح فايز الذى غيبه الموت مساء أمس السبت 4 أبريل عن عمر يناهز 86 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

وقالت وزيرة الثقافة فى بيان لها، إن الأغنية الكلاسيكية فقدت أحد أعمدتها، مؤكدة أن إبداعات صلاح فايز شكلت جزءا مهما من تاريخ الأغنية فى مصر والمنطقة العربية، مشيرة إلى أن مؤلفاته خلدتها أصوات كبار المطربين . 
الجدير بالذكر أن الشاعر صلاح فايز ولد فى 13 نوفمبر 1934 بالقاهرة، حصل على بكالوريوس العلوم العسكرية 1953 وليسانس الآداب جامعة القاهرة 1960 ودبلوم معهد السيناريو، عمل بالقوات المسلحة وتدرج فى الرتب العسكرية حتى رتبة لواء.

 كتب الكثير من الازجال وكلمات الأغانى التى لحنها وتغنى بها عمالقة زمن الفن الجميل، الى جانب عدد ثلاثة دواوين زجلية فى أدب المعارك وغيرها، حصل على العديد من التكريمات منها وسام القدوة الحسنة والخدمة الطويلة، نيشان التدريب، وسام الجمهورية من الطبقة الثانية.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة