غدا.. برنامج إماراتي يحتفي بالراحل حسن حسنيمحمد العرقان يضع اللمسات النهائية لأغنية شارموفرز الجديدةجورج يعقوب يطرح كليب "هنضيع" | فيديوأحمد موسى: 41 ألف إصابة بـ كورونا خارج المستشفيات فى قطر.. ووزيرة الصحة القطرية: لدينا 14 ألف سرير فقطوزير الاتصالات: توجيهات رئاسية باستمرار العمل في البنية المعلوماتية لمواجهة كوروناأستاذ مناعة: الحالة النفسية الجيدة تساعد على مواجهة كوروناأحمد موسى يطالب شركات التأمين الخاصة بـ المساهمة في علاج مصابي كوروناالتنمية المحلية: 54 وظيفة شاغرة بالمحافظات..واستمرار تلقى الطلبات حتى أواخر يونيولجنة مواجهة كورونا: الحالات البسيطة يتم عزلها منزليا.. وأبقينا على هيدروكسي لفعاليتهكامل الوزير للمواطنين: اركبوا المترو والقطارات بأمان مع ارتداء الكمامات.. فيديو٥٠ ٪ من المصابين خلال الشهر الماضى تعافوا.. أخصائي جراحة: فيروس كورونا أصبح أقل شراسةوزير الاتصالات يوضح أسباب عدم رد "105" بشأن حالات كورونا| فيديووزير الاتصالات: أحمال الإنترنت تضاعفت بسبب كورونا وتطوير الشبكة ساعدنا في الصمودريال مدريد يتراجع عن ضم موهبة ليفركوزن في الميركاتو الصيفيالقصة الكاملة لأزمة تركي آل الشيخ مع عضو مجلس الأهلي على «فيسبوك»ليفاندوفسكي يقود بايرن لسحق فورتونا بخماسية نظيفة في الدوري الألماني«هنضيع».. أغنية تنتقد التصرفات الخاطئة في التعامل مع «كورونا» (فيديو)ليلى علوي تنعى حسن حسني: «سايبلنا كتير وراك يفكرنا بيك ويخلد أعمالك»إذاعة الإمارات من رأس الخيمة تخصص حلقة خاصة عن «مسيرة حسن حسني»غادة عبدالرازق تنشر صورة من كواليس آخر عمل لحسن حسني

قصة مصممة أزياء مصرية تصنع كمامات قابلة للغسل وتتبرع بها للمستشفيات

   -  

حين سمعت لمياء راضي عن المبادرات التي قام بها المشاهير حول العالم؛ للمساعدة في التصدي لفيروس كورونا التاجى"كوفيد 19"، قررت أن تطلق مبادرتها الخاصة في تلبية حاجة البلاد الملحة لأقنعة الوجه نتيجة للنقصها الكبير داخل الأسواق المصرية.

تعيش "لمياء" في القاهرة وتعمل في مجال الموضة استايليست ومصممة أزياء، شاركت مرتين في أسبوع الموضة في باريس، تقول "لمياء": "قررت أن أقوم بخياطة ماسكات الوجه للمساعدة في مكافحة الفيروس التاجي، وأصنعها بنفسي من القماش القطن 100%، أقوم بعمل جيب داخل الماسك أضع فيه فيلتر صغير يمكن أن يتغير الفليتر كل يوم، كما يمكن استخدام الماسك أكثير من مرة لأنه قابل للغسيل، حيث تقوم الممرضات داخل المستشفيات باستخدام هذا الماسك بالإضافة إلى الماسك الخاص بفيروس كورونا كوفيد 19".

وتابعت لمياء: "أعمل في البيت بمفردى منذ ما يقرب من 17 يومًا بالتحديد منذ يوم 22 مارس بدأت العمل ولم أخرج من بيتي حتى الآن، أستيقظ مبكرًا وأجلس على ماكينتى كى أنجز عملي وأنتج ما يقرب من 15 كمامة يوميًا، وهذه الكمامات تصلح للمستشفيات والكثير منهم يطلبوا تنفيذها".

وأضافت مصممة الأزياء: "أتبرع بالماسكات إلي العاملين في مجال الرعاية الصحية وغيرهم مما يحتاجون إليها، وأرسلت مستشفيات كثيرة منها الدمرداش، القصر العينى، الشيخ زايد، وأتمني لو أحد يريد المساعدة اقبلها على الفور لأن الطلب على هذه الماسكات كبير جدًا"، وتابعت: "أنصح الجميع بالالتزام في البيت وعدم الخروج، الأزمة كبيرة .

لمياء راضي
كمامة (2)
كمامة (3)
كمامة (4)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة