الوسيط الروحانى والويجا.. طرق الأمريكان لـ التواصل مع ضحايا الأوبئة والحروبشاهد.. سرج خشبى عمره 1500 سنة مكتشف فى منغوليا داخل كهفوزير العدل الأمريكى: هناك أدلة تدين مجموعات تحرض على أعمال العنفالشيخة إقبال الصباح تعتذر للمصريين: هما اللي ربّونا وعلّمونا.. فيديولو حماتك شديدة .. نصيحة نهال عنبر للفتيات المقبلات على الزواج| شاهدأحمد مجدي يكشف تفاصيل تغييره لـ سياسة برنامجه فنجان قهوة.. فيديووليد فارس: فيروس كورونا أثر على شعبية ترامب.. فيديووزير التعليم يتخذ قرارا نهائيا حول مصير امتحانات الثانوية العامة.. فيديوامتحانات الثانوية فى موعدها..وزير التعليم : 33 مليون كمامة و 17 ألف جهاز حرارة للطلاب .. فيديومن خاف سلم.. رسالة رجاء الجداوي إلى جمهورها لمواجهة أزمة كورونامكتب FBI: فشل أجهزة تنفيذ القانون في حماية المواطنين وصمة عار.. فيديونهال عنبر: تدخلات أمي في تربية أولادي كانت بتضايقني.. فيديوالأهلي يشكو قناة الزمالك للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلاموزير الرياضة يترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء مدينة الشباب والرياضة لحي الأسمرات | صورللحفاظ علي سلامتك.. ما نوع حامل الدراجات الهوائية المناسب لسيارتك؟رالي نيوزيلندا ينضم إلى قائمة ضحايا كورونامبيعات السيارات في بريطانيا تهوى بنسبة 89% إلى أدنى مستوى منذ 68 عامًافي مرحلة التعايش.. نصائح مهمة يجب اتباعها في المواصلات العامةالسيطرة على حريق بشركة فى شبرا الخيمة دون خسائر بشريةنشوب حريق داخل مستشفى دار الشفاء بالعباسية

"تزوجت من صاحب أول فيلم واقعي مصري.. وماتت في سن صغيرة".. معلومات عن أميرة أمير

-  
كتب- ضياء مصطفى:

تحل اليوم الذكرى الـ52 لرحيل الفنانة أميرة أمير، التي اشتهرت في الأربعينيات والخمسينيات.


ونرصد لكم في هذه التقرير معلومات عن الفنانة الراحلة.


-ولدت في 17 يناير 1920، ورحلت في 5 أبريل 1968.

-بدأت في فيلم "ابنتي" عام 1944 مع الفنانة صاحبة الفضل على السينما المصرية عزيزة أمير، وجسدت في الفيلم ابنة عزيزة أمير.

-توالت أعمالها الفنية خلال النصف الثاني من الأربعينتات والنصف الأول من الخمسينيات.

-قدمت في مشوارها 13 عملا فقط في السينما من أبرزها: "عودة طاقية الإخفاء، ليلة الجمعة، قصة غرام، المستهترة، تحت سماء المدينة".


-بعد فيلم الله معنا عام 1955، غابت لـ6 سنوات، قبل أن تقدم فيلمها الأخير تحت سماء المدينة 1961.


-بسبب اسمها وتعاونها مع عزيزة أمير في فيلم "ابنتي" ، خرجت شائعات بأنها ابنتها من المخرج عز الدين ذو الفقار، لكن مصادر عدة نفت الأمر، وهو ما أكده لـ"مصراوي" الناقد محمود قاسم قائلا: "أميرة أمير ليست ابنة أم السينما عزيزة أمير".


-كما تنتشر معلومات عن زواجها من المخرج كمال سليم، أول مخرجي مدرسة الواقعية في مصر، وصاحب أول فيلم واقعي مصري "العزيمة" وهو الفيلم الذي يتصدر قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، وهو ما أكده لمصراوي الناقد محمود قاسم.


-اسمها الحقيقي سعدية عبدالرحمن، والفنانة عزيزة أمير هي من أطلقت عليها اسمها الفني أميرة أمير.

-حسب جريدة قبس، فإن أزمة دبت بين أميرة أمير، وعزيزة أمير، واتهمت الأخيرة الأولى بأنها تروج بأنها ابنتها، فلما ردت الأولى أن عزيزة من اختارت الاسم لها، ليتوهم الجمهور أنها ابنتها في الحقيقة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة