العاهل الأردني: مستعدون للمساهمة في إنتاج لقاح مضاد لكورونارد فعل كوري جنوبي بعد «تهديد مفاجئ» من شقيقة الزعيم المختفيأول رد من الجيش الكوري الجنوبي على تهديد شقيقة كيم جونج أونضبط 190 شخصا اخترقوا حظر التجوال بشبرا الخيمةسيولة مرورية فى الاتجاهين بطريق كورنيش "الكيت كات – الوراقالنيابة تصرح بدفن عامل لقى مصرعه غرقا أثناء تنظيف محطة مياه بالشرقيةحبس نجل خيرت الشاطر 15 يوما احتياطيا بتهمة الانضمام لجماعة إرهابيةضبط 110 أشخاص خالفوا قرار ارتداء الكمامة بشبرا الخيمةالسيطرة على حريق بسبب انفجار أنبوبة بشقة فى قليوب دون خسائر.. صورمصر والإمارات تبحثان عدد من القضايا الإقليمية وجهود التصدي لكورونااليوم.. مطار القاهرة يستقبل 13 رحلة من السعودية والكويت ولبنانبروتوكول تعاون بين الأوقاف والتموين لتوفير 400 طن لحوم أضاحي "دفعة أولى"مصادر بمطار القاهرة: كاميرات ذكية لقياس درجة الحرارة للقادمين من الخارجإصابة مستشار وزيرة الصحة بفيروس "كورونا"الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية تنعى وزير الأوقاف الأسبق: تميز بالعلم والقدوةعدسة مصراوي ترصد التزام المواطنين بارتداء الكمامات في شوارع القاهرة"الإسلام في مواجهة الشدائد والنوازل".. موضوع خطبة الجمعة بالجامع الأزهر غداالدولار يواصل الصعود ويسجل 16.25 جنيه بنهاية تعاملات الأسبوعوزير الخارجية ونظيره الأردني يؤكدان أهمية الحفاظ على الحقوق الفلسطينيةمصر تؤكد التزامها الكامل بأهداف الائتلاف الدولي لمكافحة "داعش"

رشا مجدي عن كذبة أبريل: عادة يتبعها البعض للخداع أو التسلية

   -  
الإعلامية رشا مجدي

قالت الإعلامية رشا مجدي، إن الكذب أصبح عادة يتبعها الكثيرون بشكل طبيعي، حتى إن جعله البعض بالألوان، أو أن هناك كذبة بيضاء وأخرى سوداء، مضيفة: "لو الكذب هينجيك فالصدق انجى".


وتابعت الإعلامية رشا مجدي، خلال برنامج "صباح البلد"، الذي يذاع على قناة "صدى البلد"، ساخرة من احتفالات كذبة أبريل، إنه من الممكن في الأيام المقبلة نجد كذبة باللون الوردي معقبة: "لزوم الشياكة يعني".


وأشارت إلى أن كذبة أبريل أصبحت عادة تقليدية من القرن السادس عشر عند كثير من الشعوب بأن نكذب الكذبة ونحتفل بعيد ميلاد لها وعادة هذا يحدث في بداية شهر أبريل، وكما هو متعارف يطلق عليها "كذبة أبريل".


وأوضحت أن تلك العادة يتبعها الكثير من الشعوب والجنسيات، وهو من خلال نشر أغرب القصص والنكات التي يطلقها البعض لخداع الآخرين، حيث تعتبره بعض الدول مناسبة تقليدية اعتاد الناس عليها في إطلاق أكاذيب أو قيام البعض بعمل المقالب في أصدقائهم في الأول من أبريل.


وأشارت إلى أن كذبة أبريل هي وسيلة للتسلية والترفيه عند البعض والبعض الآخر لخلق ظروف أو وضع ليس له أي علاقة بالواقع، وأن هذا غير مقبول عقليًا لأن كثيرين يقعون في شرك تلك الكذبة وأننا لا نعرف عواقبها بعد ذلك علينا أو على الآخرين.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة