السحر انقلب على الساحر.. ربيع الثورة يسقط أقنعة أمريكا الزائفةوكيل الصحة بالدقهلية: توفير 54 سريرا مجهزا للأطقم الطبيةالسياحة والآثار تكرم مجتازي البرنامج التدريبي "HACCP"نشوى طلعت مستشارا لوزير السياحة والآثار للسياحة المستدامةالصحة توجه مناشدة إلى سكان محافظات القاهرة والجيزة والقليوبيةزيارة مفاجئة.. وزيرة الصحة تتفقد حميات العباسية والمطرية التعليميعلى متن 3 رحلات.. وصول 432 مصريا من العالقين في السعودية إلى مطار القاهرةاحتفالا بمئوية ميلاده.."الإسكندرية السينمائي" يهدي فريد شوقي وسام "فنان الشعب"يالا في داهيه أغنيه جديده يطلقها عصام السواح تشُعل مواقع التواصل الإجتماعيفيديو .. محمد رمضان يطرح برومو كليب كورونا فيروسحنان أبوالضياء: أمريكا العنصرية بالتاريخ والوقائعفي هذا الموعد .. عزيز مرقة يحيي حفل موسيقى في المكتبةلاعب بتروجيت السابق: محمد صلاح كان يعتبرني قدوتهمذكرات نازية تكشف عن خريطة كنز يحوى 30 طن ذهب مخبأ تحت قصرما الذى تعنيه مصر؟.. ميسون صقر القاسمي تلقن الكارهين درسا بليغاهل تعلم؟.. اللصوص حاولوا نهب مقبرة توت عنخ آمون مرتين قديما.. اعرف القصةنشأت الديهي: تهيئة الرأي العام الإثيوبي لقبول التوقيع على اتفاق بشأن سد النهضةأحمد موسى عن تراجع إصابات كورونا اليوم: مطمئن.. فيديوالمستلزمات الطبية: الكمامة تصلح للاستخدام 4 ساعات فقط .. فيديوبعد حرق كنيسة في البيت الأبيض.. أحمد موسى: الإخوان حرقوا 60 في مصر

200 ألف دولار ارتفاع صادرات مصر من البقوليات الجافة أوائل 2020

-  
أكدت بيانات رسمية، أن الصادرات المصرية من البقوليات الجافة بدأت تسجل ارتفاعا طفيفا بدءا من شهر يناير الماضي، وفقا لبيانات التجارة الخارجية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وذلك قبل صدور قرار وزارة والصناعة بمنع تصدير البقوليات الجافة الصادر قبل أسابيع.

وأظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن الصادرات المصرية من البقوليات الجافة حققت صادرات بلغت 8.2 مليون دولار في شهر يناير الماضي، مقابل 8 ملايين دولار في نفس الشهر من العام الماضي 2019، بزيادة بلغت 200 ألف دولار.

وكانت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة اصدرت قراراً بوقف تصدير جميع أصناف البقوليات لمدة 3 أشهر اعتباراً من تاريخ نشر القرار بالوقائع المصرية، إلا أنه تم تعديله فيما بعد قرارا يقضي باستثناء الفاصوليا الخضراء والبسلة الخضراء والفول السودانى، من القرار الوزارى الصادر مؤخرا بوقف تصدير جميع أصناف البقوليات لمدة 3 أشهر، لتوفير احتياجات السوق الداخلي.

وجاء قرار وزارة الصناعة والتجارة فى اطار حرص الوزارة على تنفيذ الخطة الشاملة التى أقرتها الحكومة لتوفير احتياجات المواطنين من السلع وبصفة خاصة السلع الاساسية، وذلك ضمن الإجراءات والتدابير الاحترازية التى تتخذها الدولة خلال المرحلة الحالية لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة