وزارة السياحة والآثار تعد فيديو باللغة الإنجليزية عن ضوابط السلامة الصحية بالفنادق|فيديوالسفير الكندى بالقاهرة يعلن دعم جهود مصر فى مكافحة كوروناالزراعة: لجان تعريفية بحقول "الذرة" لزيادة المساحات.. اعرف التفاصيلالرى: إنارة المسرح المكشوف بمتحف النيل لتحويله إلى مركز ثقافى إفريقىحركة المحليات بالغربية.. نجوى العشيرى سكرتير عام مساعد والسبع للمحلةصور.. مديرية تعليم القاهرة توفر بوابات تعقيم إلكترونية للوقاية من كورونابعد إصابته بكورونا.. تحسن حالة نجم سلة الزمالكفرجانى ساسي وسيطا .. صفقة جديدة على أعتاب الزمالكالاتفاق السعودي يتفوق على الشباب ويفوز بصفقة جديدةماجد سامي مالك وادي دجلة: الاهتمام بضم حسام عاشور غير حقيقيوليد عبداللطيف: لو كنت مكان حسام عاشور لاعتزلت في الأهليبـ حذاء جديد .. رونالدو يستعد لعودة الدوري الإيطاليالدوري الإيطالي يعلن نتائج فحوصات حكام البطولةحمادة صدقي: عودة النشاط الرياضي تتمثل في استكمال كأس مصر من دون الدوريشاهد.. محمد هاني يتألق فى سيارته على انستجرامأشرف صبحي يشيد بتوصيات المؤتمر الدولي الثالث للثقافة الرياضيةكل ما تحب أن تعرفه عن الفيلم اللبنانى Broken Keys المختار بمهرجان كانأول تعليق من أحمد الفيشاوى بعد حكم حبسه.. اعرف قال إيهملكة جمال مصر السابقة تعلن وفاة جدتها بفيروس كوروناتعرف على عدد الأفلام التى تقدمت للمشاركة بفعاليات مهرجان كان

نقابة صيادلة القاهرة تبحث توفير كحول لصيدليات العاصمة لمواجهة كورونا

   -  
قال الدكتور أحمد الدمرداش، نائب أمين صندوق نقابة الصيادلة الفرعية بمحافظة القاهرة، إن النقابة الفرعية تمكنت من التواصل مع مصنع السكر فى الحوامدية، لبحث توفير كحول لصيادلة القاهرة، ليتم صرف حوالى 20 لتر لكل صيدلى، مشيرا إلى أنه تم التواصل مع المصنع، وأبدى استعداده وتعاونه لذلك مع النقابة.

وأوضح الدمرداش، فى تصريحات لليوم السابع،: سيتم منح جواب من النقابة للصيدلى، ويختمه من المنطقة الطبية التابع لها، ثم يتجه للصرف من المصنع بالسعر الرسمى له والمدعم، محذرا المواطنين من شراء كحول أو مطهرات من أماكن غير مرخص لها ذلك.

وحذر من شراء الكمامات الطبية للحماية من فيروس كورونا من أى مصدر مجهول، أو المصنعة من القماش، قائلا: هذه الكمامات من الممكن أن نعتبرها جاهزة بفيروساتها، خاصة أن مصانع بير السلم تصنعها فى مناطق مفتوحة، وتخزنها فى الشمس والقوارض، وغيرها، وذلك لا يعرض المواطنين فقط لفيروس كورونا، بل الكثير من الأمراض، خاصة أنها مستلزمات تتعامل مع الجهاز التنفسى، وبالتالى يرتديها المواطن متشبعة بالأوبئة.

وقال: من أغرب ما شاهدناه خلال هذه الفترة تصنيع كمامات من القماش، وتخيطها بماكينات تطريز الملابس، كذلك الكحول، فالكحول الموثوق منه لا يمكن توفيره بسهولة، وبالتالى عندما يأتى أحد للصيدلية بكحول سائل لبيعه، وأنا لا أملك وسيلة لتحليله، وتحديد كثافة الكحول، من الممكن أن يتم شراء كحول مغشوش سواء بالمياه، أو بالميثانول، وبالتالى لن يعطى الغرض الطبى من استخدامه.

ويشير المتخصصين إلى أنه مع انتشار فيروس كورونا، فى حالة الخروج من المنزل على المواطنين اتباع طرق الوقاية، وذلك من خلال أهم 3 اشياء وهى القفازات، الكمامة، زجاجة الكحول، وبعد الخروج من المنزل عليك التخلص من الكمامة والقفازات وتطهيرهم جيدا وتمزيقها ووضعها فى أكياس بلاستيك والتخلص منها فى سلة المهملات".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة