لندن وسويسرا.. المشاهد الخارجية لـ القاهرة كابول وبـ 100 وش فى يد مطارات أوروبا"بـهية".. وائـل جسار يـستعد لـطرح أحدث أغانيهارتفاع حاد فى درجات الحرارة اليوم بكافة الأنحاء والعظمى بالقاهرة 39 درجةالمكسيك تسجل 3593 إصابة جديدة بفيروس كورونا و341 حالة وفاةالمعمل الجنائى يفحص أدلة حريق مخزن مول تجارى بمدينة 6 أكتوبرالتاريخ يعيد نفسه.. 9 صور متشابهة بشكل مدهش للعائلة المالكة البريطانيةتنبؤ الرى يتوقع سقوط أمطار غزيرة اليوم على الهضبة الإثيوبية«رقم 5 بيضحكك».. نجل شوبير يرد على مرتضى منصور (فيديو)الإنتاج الحربي: نحتاج 5 ملايين جنيه لاستكمال الدوريمسحة المرحلة السادسة .. لا إصابات جديدة بـ كورونا في الدوري الإنجليزيرقم 5 بيضحكك .. مصطفى شوبير يرد على تسريب قيمة عقده مع الأهلي بفيديو ساخرتأهل لايبزيج لـ دوري أبطال أوروبا يحدد انضمام فيرنر لـ تشيلسيأخبار الرياضة.. مرتضى منصور يرد على أنباء انتقال حسام عاشور للزمالك.. اتحاد الكرة يوضح مصير بند تقليص اللاعبين الأجانب في الدوري.. وترتيب هدافي الدوريالأهلي يرفض مُزاحمة الزمالك في صفقة الأنجولي "آري بابل"الزمالك يعقد جلسة جديدة مع كارتيرون لتوقيع عقود الموسم المقبلمقعدين للمرأة باتحاد الكرة فى حالة الحصول على أعلى نسبة تصويتشعبة السيراميك: لابد خفض أسعار الغاز للمصانع لتمثل 10% من التكاليفمنع الصيد.. كابوس سنوى يفزع صيادي البحر الأحمر خلال موسم الأسماك المهاجرةفوائد بالجملة.. أسرار لا تعرفها عن عسل النحلشاهد .. دفن جثة متوفي بـ كورونا في مطروح

"الكسب غير المشروع" يحصر الممتنعين من الموظفين عن تقديم إقرارات الذمة المالية

   -  

بدأ جهاز الكسب غير المشروع، فى حصر أسماء العاملين بالجهاز الإداري للدولة الممتنعين عن تقديم إقرارات الذمة المالية بعد انتهاء المهلة التي حددها لهم الجهاز لتقديم الإقرارات والتى انتهت مع بداية شهر أبريل الجارى، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وكذا مسئولى الموارد البشرية المنوطين بتجميع الاقرارات وتقديمها للجهاز.

وتتولى هيئات الفحص والتحقيق بالجهاز فحص إقرارات الذمة المالية الخاصة بالموظفين الذين تنطبق عليهم شروط التقديم، وهى إقرارات الذمة المالية التى تقدم خلال شهرين من تاريخ خضوع الموظف لأحكام القانون، وكذا إقرار الذمة المالية التى تقدم خلال شهر يناير من العام التالى لانقضاء خمس سنوات على تقديم الإقرار السابق، وذلك طوال مدة خضوعه لأحكام هذا القانون، والإقرار الذى يتم تقديمه خلال شهرين من تاريخ انتهاء خضوع الموظف لأحكام هذا القانون.

وتنص المادة 20 من القانون رقم 62 لسنة 1972 بشأن الكسب غير المشروع  على أن "كل من تخلف عن تقديم إقرارات الذمة المالية فى المواعيد المقررة يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن عشرين جنيها ولا تزيد على خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

وعلم اليوم السابع أن الإجراءات التى تتخذها للوقاية من جائحة فيروس كورونا ومنها تخفيض عدد العاملين بأماكن العمل الحكومية والعامة وتعليق العمل فى بعض الأماكن منذ شهر مارس الذى كانت فيه المهلة الاخيرة لتقديم اقرارات الذمة المالية ساعد فى عدم قدرة بعض الموظفين فى تقديم الاقرارات لمسئولى الموارد البشرية والذين سيتقدمون بها فور عودتهم للعمل مرة اخرى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة