بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

ترامب: نستعد لمواجهة صعبة مع فيروس كورونا

-  
دونالد ترامب

واشنطن - أ ش أ

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة تشهد الكثير من الوفيات جراء جائحة فيروس (كورونا) المستجد، مشيرا إلى أن الأسبوعين المقبلين سيكونان الأقسى في فترة الوباء ببلاده.

وقال ترامب - في مؤتمر صحفي لفريق العمل لمكافحة فيروس كورونا في الولايات المتحدة اليوم السبت- إنه "سيأمر بإشراك آلاف الجنود وعناصر القوات المسلحة بشكل إضافي لمساعدة الولايات الأكثر تضررا في البلاد في مكافحة جائحة الفيروس" موضوحا أن ألف عنصر جديد سيتم نشرهم في مدينة (نيويورك) وسيتم تقديم المزيد الدعم لمساعدة المدينة في مواجهة الوباء، وسيتم اعتماد معايير مختلفة كل يوم لمواجهة "عدو" متغير.

ورأى ترامب أنه لا بد من إعادة انفتاح الولايات المتحدة، مشددا على أنه لا يريد مواصلة إغلاق الحياة العامة والاقتصاد لأشهر طويلة.. مؤكدا ضرورة أن يجري توريد الموارد الخاصة بمكافحة الفيروس إلى كل أنحاء الولايات المتحدة بشكل عادل، كما أنه يجب رعاية كل البلاد وليس فقط أجزاء منها.

وأضاف "نحن نستعد لمواجهة صعبة مع فيروس كورونا في الأيام المقبلة، لأن فيروس كورونا ينتشر في مناطق لا يمكن تخيلها".. موضحا أنه سيتم نقل 300 مركز طبي إلى أماكن مختلفة، ونعمل بشدة على ايجاد اجراءات مضادة لوقف العدوى".. مشيرا إلى أن هيئة الغذاء والدواء أعدت تفويضا باستخدام عقار (الهيدروكسيكلوريكين) معبرا عن أمله في أن يحمل هذا العقار الحل لتلك الحالات، لافتا إلى أنه سيتم توزيع العقار من خلال المخزونات الاسترايتيجية لمعالجة بعض المرضى.

واستطرد قائلا: "لدينا الملايين من هذا العقار وسوف نؤمنه من مناطق ودول مختلفة بالعالم، ونعمل مع الهند على تزويدنا بهذا العقار للمساهمة في الحد من أثار الكورونا، كما أن هناك عقاقير أخرى يجري العمل على دراستها من خلال مرضى آخرين؛ ونحن نفق أموالا من أجل تأمين الإغاثة الاقتصادية للأسر الأمريكية" مثمنا جهود الخارجية الأمريكية في إعادة أكثر من 40 ألف أمريكي كانوا عالقين في الخارج.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة