علماء: سم الحلزون علاجا فعالا لهذا المرض الخطيرفي زمن كورونا.. متى يكون السفر آمناً؟هاني سعيد : أحمد الشناوي الأجدر بحراسة المنتخب الوطنيهاني سعيد : بيراميدز يرحب بضم حسام عاشورمرتضى منصور: حسام عاشور تعرض للظلم وهذا جزاء من يحقق بطولات للأهليمرتضى منصور يوجه رسالة إلى رئيس الأهلي بشأن صالح جمعةمرتضى منصور : لن أعلن صفقات إلا وعقود اللاعبين في يديصالح سدير يوضح أسباب عدم نجاحه مع الزمالكهاني سعيد : تجربة بيراميدز إضافة قوية للكرة المصريةهاني سعيد يكشف السر وراء تعاقد بيراميدز مع أحمد فتحيصالح سدير: العرب لا ينجحون في مصر لعدم مساعدة اللاعبين المصريينهاني سعيد يوضح رأيه في القيمة المالية للاعبي بيراميدزتعرف على توقعات مركز التنبؤ بوزارة الرى لحالة الطقس اليوماتحاد الكرة: اللجنة الخماسية لم تطلب مد عملها 6 أشهر .. فيديوجمال محمد علي يكشف بنودا جديدة في لائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة ..فيديواتحاد الكرة يوضح مصير بند تقليص اللاعبين الأجانب في الدوري .. فيديومرتضى منصور عن تسريب عقد سيف فاروق جعفر: نجل شوبير يحصل على 5 ملايين من الأهلي .. فيديوعقد سيف فاروق جعفر .. شوبير: إذا كان اللي بيتكلم مجنون يبقى المستمع عاقلمرتضى منصور يرد على أنباء انتقال حسام عاشور للزمالك .. فيديوخالد القماش: اختيار مدربي المنتخبات بالعلاقات والحب.. وشوقي غريب استثناء.. فيديو

شباب الأعمال تعد نموذجا لدعم الشركات الصغيرة مستمد من برنامج التحفيز الأمريكى

-  
قال شريف الجبلى رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، إن الجمعية تعقد مقترحا لنموذج مصرى لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة مستمد من حزمة التحفيز الكبرى التى أقرتها الولايات المتحدة لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، وتضمن تخصيص نحو سدس المبلغ المخصص للحزمة بقيمة 350 مليار دولار لدعم هذا القطاع، مضيفا أن هناك عدة مقترحات تضمنها البرنامج يمكن تطبيقها فى النموذج المصرى، منها إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة بفائدة ميسرة لتمويل رأس المال العامل،  وإسقاط كامل مبلغ القرض إذا تم استخدامه لكشوف المرتبات أو الإيجار أو المرافق في الشهرين التاليين لاستلام الأموال، بحسب المقترح الأمريكى.

وأضاف "الجبلى، أن هناك مقترحا آخر يمكن تطبيقه فى النموذج المصرى الجارى إعداده، وهو توجيه الدعم الكامل للصناعات ذات الأولوية لمواجهة أزمة كورونا، مثل الصناعات الطبية والغذائية، متابعا أن توجيه حزم التحفيز للشركات الصغيرة والمتوسطة مباشرة يساهم فى استفادتها منه، كما سيعطى نتائج سريعة، ويقلل من تداعيات كورونا على الاقتصاد.

وبشأن ميثاق شرف الجمعية للحفاظ على العمالة، قال "الجبلى"، لـ"اليوم السابع"، إن المشاركين فى الميثاق ملزمون بالحفاظ على العمالة، وعدم التفريط فى حقوقها خلال أزمة كورونا، مضيفا أنه سيجرى خلال الفترة المقبلة التواصل مع الحكومة لبحث الاستفادة من مبادراتها ومبادرة البنك المركزى، فى ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية، والتى غير المعلوم موعد الانتهاء منها.

وأطلقت الجمعية المصرية لشباب الأعمال، مبادرة "معا"، لأعضاء الجمعية ومجتمع الأعمال المصرى تهدف إلى الحفاظ على العاملين والموظفين باعتبارهم الركيزة الأساسية للعمل والالتزام بتوجيهات الدولة لاحتواء وباء فيروس كورونا، وتقديم العون للجهات الحكومية ومؤسسات الصحة لمواجهة الأزمة الحالية، وانضمت نحو 80 شركة كخطوة أولى فى المبادرة.



 
 
 
 
 
 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة