رفض مقترح نائب اتحاد الكرة بسبب إقامة دورى المجموعتينالأهلي يتلقي عرضاً للتعاقد مع لاعب الزمالك السابقكارتيرون يعد تقريراً كاملاً عن الرجاء استعداداً لنصف نهائى دورى الأبطالهؤلاء يرشحوكى لعضوية مجلس إدارة شركات البورصة.. أبرزهم محمد السويدىمذكرة من "رجال الأعمال" لرئيس الورزاء لعدم وقف تراخيص البناء الصادرةصحة الغربية تنفى إصابة أحد العاملين في ديوان المحافظة بفيروس كورونابتحمينا من الفيروس والغرامة.. سائقو الدقهلية: الكمامة طوق النجاة في مواجهة كوروناانتحار شاب بعد 7 أيام من زواجه.. ومصرع 4 أطفال غرقًا بالقاهرةتعرف على طقس الـ3 أيام المقبلة (التفاصيل ودرجات الحرارة)«متحف الحضارة» يحتضن حفل افتتاح «مونديال اليد»«صحة الإسكندرية» تخصص 10 مستشفيات لتسليم حقائب أدوية كورونا لمصابي العزل«القومي للمرأة» يوجه الشكر لأطباء وتمريض المنيا بالورودإجراءات مشددة استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة40 دولة تشارك فى تجارب 120 لقاحًا مضادًا لـ«كورونا»الوادي الجديد تسجل 5 ‪  إصابات جديدة بفيروس كورونا«القوى العاملة»: التفتيش على الإجراءات الاحترازية بـ8 منشآت«النواب» يستأنف جلساته الأحد.. ويصوّت على «الإيداع والقيد» و«السكك الحديدية»ارتفاع الفنادق المسموح لها باستقبال نزلاء إلى 110 بعد حصولها على الشهادة الصحيةأهالى أمين باشا بالشرقية يطالبون بإصلاح ماسورة مياه انفجرت أسفل عمود كهرباءمستشفى إسنا للحجر الصحى تعلن خروج 23 حالة تعافى من كورونا.. صور

«رجال الأعمال»: تكنولوجيا المعلومات لاعب رئيسي في الأزمات.. والخدمات الإلكترونية تحدّ من انتشار الأمراض

-  
فحص كورونا في السيارة.. الإمارات

قال أحمد سرحان، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجمعية رجال الأعمال، إن دور قطاع الاتصالات أساسى فى التعامل مع التحديات الراهنة بسبب أزمة كورونا المستجد. وأضاف: أزمة كورونا كشفت عن أهمية الاتصالات والتكنولوجيا فى تعزيز المعاملات الإلكترونية فى كافة الخدمات المقدمة للمواطنين والشركات وميكنة أعمال كافة الهيئات والشركات، داعيًا إلى ضررة استكمال عمليات الميكنة فى كافة الشركات.

وأوضح أن التكنولوجيا والتطبيقات الذكية تلعب دوراً هاماً ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس عبر تحسين عملية إدارة هذه الأزمة وتضييق اتساعها بالاعتماد على النظم المميكنة والتحول الرقمى فى كافة التعاملات.

وقال إن التكنولوجيا الحديثة تعد إحدى أهم أدوات إدارة الأزمات لما تملكه من قدرة على توفير الوقت والجهد.

وشدد على قدرة شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الوطنية على لعب دور هام نحو زيادة تقديم كافة الخدمات للمواطنين والشركات، مضيفا أن القطاع حقق العديد من الإسهامات والنجاحات فى مشروعات منظومة الخدمات الإلكترونية للحكومة ومنها النجاحات التى تحققت فى مشروع نظام الإقرارات الضريبية الإلكترونى وغيرها من مشروعات التحول الرقمى والرقمنة وميكنة الخدمات.

وأوضح «سرحان» أن تطبيق منظومة الإقرارات الضريبية إلكترونيا، له مردود إيجابى فى خفض العبء على الممولين، وتوفير البيانات اللازمة وتحليلها، وحصر المجتمع الضريبى، موضحا أن الميكنة هى الحل الأمثل لتحقيق العدالة بين جميع أطراف المجتمع الضريبى، وجذب غير المسجلين بالمنظومة للعمل بشكل رسمى، فضلا عن محاربة الفساد وغير الملتزمين، بما يدعم تحسين مناخ الاستثمار وزيادة مستوى معيشة المواطنين.

وشدد على أهمية توسع الحكومة فى الاعتماد على الشركات المحلية فى تنفيذ عمليات التحول الرقمى التى تطبقها، داعيًا لدعم هذه الصناعة، لتحقق عامل الأمان لهذا التحول، بالإضافة إلى أن الشركات المحلية تلمس المشاكل الفعلية على أرض الواقع وقادرة على طرح حلول.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة