الريشة الطائرة تجتمع اليوم لمناقشة إجراءات عودة النشاطاللائحة تجبر اتحاد الكرة على إقامة انتخابات المجلس الجديد فى أكتوبراليوم.. صرف المعاشات الأقل من 3000 جنيه للمستحقين عبر مكاتب البريدمطالب بوقف تصدير مستلزمات إنتاج الكمامات بعد ارتفاعها لـ180 ألف جنيه للطنمستقبل وطن بالبحر الأحمر يستكمل مبادرة حياة كريمة لدعم المستحقين بحلايب وابو رمادتعمير الوادي الجديد: استكمال تنفيذ محور تنيدة - منفلوط بتكلفة 2.7 مليار جنيهحملات مكثفة على صيدليات القصير للتأكد من بيع المستلزمات الطبية والكمامات بالأسعار الرسميةتعرف على طقس الـ3 أيام المقبلة: ارتفاع درجات الحرارة شبورة مائيةبعد تصدره تريند "نتفليكس".. مخرج مسلسل عايزة أتجوز يعلقإزالة 1166 تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وبناء مخالف في الغربيةفيديو.. الفيضانات تغمر منطقة مورمانسك الروسيةممارسة الهوايات الممتعة تجعلك تنام بشكل أفضل أثناء الليلدنيا سمير غانم تشارك جمهورها بأحدث ظهور على إنستجرامأهم أعمال تطوير ميدان التحرير بعد تثبيت المسلة والكباش الفرعونية فى 10 نقاطالزراعة: ارتفاع صادرات الفراولة لـ19 ألفا و301 طن.. اعرف التفاصيلشاهد.. حفل زفاف لأبناء الجالية المصرية بـ نيوجيرسيالحياة السوداء.. مصريون بألمانيا يشاركون في مظاهرات ضد العنصرية الأمريكيةيوم رحيله.. الشيخ إمام عانى فى طفولته وأصبح أشهر فنانين القرن الـ 20 وهذه حكايته100 رواية أفريقية.. "مذاق الحرية المرير" تسرد مساوئ الاحتلال الفرنسى فى الجابونسيارة تصدم صبيًّا أعلى "دائري الوراق".. وشهود: "كان بيطير طيارة"

نمو خدمات الدفع عبر المحمول مدعومة بحدود السحب والإيداع بالبنوك

-  
خدمات الدفع عبر الموبايل

توسعت شركات التليفون المحمول العاملة بالسوق المحلية مؤخرا فى تقديم خدمات التكنولوجيا المالية للعملاء، خصوصًا أن الابتكارات التكنولوجية فى التمويل عززت من إمكانية حصول المستهلكين على العديد من الخدمات فى مجال المدفوعات والإقراض والتأمين والادخار والاستثمار؛ وأصبح ذلك فى متناول أيديهم، حتى من خلال أجهزتهم المحمولة.

وقال المهندس خالد حجازى، الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسى بشركة اتصالات- مصر- إن الدولة تسير بخطى قوية نحو التحول الرقمى، وهو الأمر الذى ظهر بشكل واضح فى الأزمة التى نعيشها والعالم بخصوص فيروس كورونا، الذى قيد الانتقال والاعتماد على الكاش، ما دفعنا للتركيز على تطوير ودعم خدمات «اتصالات كاش» التى نسعى للوصول بعملائها إلى 20 مليون عميل خلال عام 2022. وأضاف أن «اتصالات» توفر إمكانية شحن الرصيد للنفس والغير وتحويل الأموال لأى محفظة سواء من شركات المحمول أو البنوك، بالإضافة لدفع فواتير المياه والكهرباء والغاز والتبرعات، وإمكانية سحب الأموال من محفظة اتصالات كاش من أى ماكينة على مستوى الجمهورية، وكل ذلك يتم بطرق سرية آمنة تمامًا، لافتًا إلى أن حوافز البنك المركزى برفع حدود السحب والإيداع إلى 30 ألف جنيه كحد أقصى يومى و100 ألف جنيه كحد أقصى شهرى ساهم بشكل كبير فى اعتماد العملاء على محافظ الموبايل باعتبارها الأكثر انتشارًا والأسهل فى الإجراءات.

وكشف «حجازى» عن إمكانية فتح محفظة مالية من المنزل وذلك من خلال الاتصال بخدمة العملاء مباشرة وإعطائهم البيانات الخاصة بالعميل ومن ثم يتم فتح المحفظة والاستفادة من كافة المزايا الممنوح للعملاء بما فيها إلغاء رسوم التحويلات.

فى السياق نفسه، قال محمد عبدالله، رئيس قطاع التسويق والمبيعات بشركة فودافون مصر، إن شركته تركز على التحول الرقمى وتدعم الحكومة فى خططها نحو التحول التكنولوجى. وأشار إلى أن البيئة التشريعية فى مصر فى مجال الاتصالات شهدت تطورات واسعة بعد تقديم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التشريعات التى تمثل ركيزة أساسية لتسريع التحول الرقمى، وجاء قرار رفع الحد الأدنى عبر المحمول فى صالح خطة التحول الرقمى وتحقيق الشمول المالى فى مصر، موضحًا أن شركة فودافون مصر تمتلك الحصة السوقية الأكبر من عملاء خدمة الدفع عبر المحمول بنحو 50%، بإجمالى عدد مستخدمين 7 ملايين مستخدم لخدمات فودافون كاش، بالتعاون مع بنك الإسكندرية، متوقعًا زيادة مستخدمى المدفوعات الإلكترونية خلال الفترة المقبلة.

وأكد عبدالله أن قرار رفع الحد الأدنى للدفع عبر المحمول يتيح تقديم خدمات إلكترونية جديدة ورفع الحدود القصوى للدفع الإلكترونى.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة