بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

التكنولوجيا المالية فرس الرهان الرابح للاقتصاد

-  
خدمات الدفع عبر الموبايل

دفع انتشار فيروس كورونا المستجد عالميا ومحليا خلال الفترة الراهنة الحكومة والمؤسسات المالية المصرفية وغير المصرفية إلى الاعتماد جزئيا على المعاملات عن بعد، وتعزيز دور التكنولوجيا المالية فى كافة المجالات سواء التعليمية أوالنقدية والضريبية والدفع والسداد الإلكترونى، فى سبيل الحماية والأمان للمواطنين والموظفين، وتقليل فرص العدوى والإصابة بالمرض.

واتخذت معظم الأجهزة الحكومية وعلى رأسها البنك المركزى ووزارة المالية العديد من الإجراءات والمبادرات لتوسيع استخدام التكنولوجيا سواء بتخفيف الرسوم الإدارية والعمولات المفروضة عليها كالتحويلات والسحب بالبطاقات الذكية من ماكينات الصراف الألى، أو سداد الضرائب والمدفوعات الحكومية إلكترونيا.

فى هذا الملف نستعرض مع الخبراء فرص التوسع فى التعاملات التكنولوجية المالية فى مصر، وأهمية ذلك باعتبارها فرس الرهان الرابح للاقتصاد، ومحاولة دمج الاقتصاد غير الرسمى فى الرسمى. والتحديات التى تواجهها.

كما يرصد لنا وزير المالية الأسبق هانى قدرى دميان فى مقاله الذى كتبه لـ«المصرى اليوم الاقتصادى» «صورة قلمية» أهمية التكنولوجيا عالميا، ومدى جاهزية البيئة المصرية للاعتماد عليها. ويشير طارق الحسينى المدير الإقليمى السابق لفيزا فى مقاله إلى أن منظومة الدفع الإلكترونى تبحث عن المايسترو، وتؤكد شركات التليفون المحمول نمو خدمات الدفع عبر «الموبايل».

ويرصد لنا أحمد عادل منصور، مدير إدارة مجموعة الحلول الرقمية السابق بالبنك المركزى المصرى، وخبير البلوكتشين، فى حواره ما حققته الحكومة والمركزى فى سبيل التحول للاقتصاد الرقمى، وتقليل الاعتماد على «الكاش»، ويتحدث خبراء عن أهمية التكنولوجيا المالية لقطاع الصناعة والمصانع والإنتاج.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة