لمزارعى الصيفى.. تعرف على نصائح الزراعة للاستخدام الآمن للمبيداتبطاقة 3400 سرير .. السودة: تخصيص 8 مستشفيات لحالات الاشتباه والمصابين بكوروناأهم الأخبار .. تأييد دولي واسع لمبادرة القاهرة بشأن ليبيا .. 1497 إصابة جديدة بـ كورونا .. والمطارات المصرية تلغي اختبارات الدماليوم.. محاكمة 11 متهمًا بقضية "التخابر مع داعش"100 كتاب عالمى.. "جنان ذات الجورب الطويل" رائعة الأطفال الخالدةنبيلة عبيد تستعيد ذكرياتها مع المخرج يوسف شاهين من خلال فيلم "الآخر"على طريقة فاندام .. حافظ على جسدك ممشوق بـ 6 فيديوهات "وأنت فى البيت"كلكم أنصاف رجال.. إليسا إلى سياسيي لبنان: زرعتم الفتنة وعملتوا شرخ كبير بيناوسايب روحى رايحة معاك.. رامى جمال يغنى مع تامر حسنى داخل استديوصور .. نسرين طافش فى نزهة مع أصدقاءها على البحر بالكمامةحنان أبوالضياء تكتب: السينما الأمريكية.. كتلة الأكاذيب التى لا تنتهى!3 أعمال فنية جديدة فى الطريقلا يوجد منع بشرط.. التنمية المحلية تكشف حقيقة هامة بشأن وقف تراخيص البناء.. فيديومستشار الرئيس للصحة النفسية: الخوف من كورونا أخطر من مضاعفات المرضمحلل سياسي سوري: أردوغان يستهدف مصر وليس ليبيا وسوريا فقط .. فيديوالبرلمان الليبي: المبادرة المصرية توحد الشعب وتعيد له السلطة كاملة.. فيديوعبد الستار حتيتة: جدية حكومة الوفاق مرهونة بالموقف الدولي تجاه المبادرة المصرية.. فيديووكيل محلية النواب: القانون لا يلزم أصحاب المنشآت على تخفيض الإيجارات بسبب كورونا.. فيديومحافظ مرسى مطروح: مرتكب واقعة حجارة سكة حديد الضبعة مختل عقلياأخبار التوك شو.. حسام حداد يروي تفاصيل إصابته بـ كورونا.. ووزيرة الصحة توجه رسالة قوية للمستشفيات الخاصة

لأول مرة .. إنشاء شركة حكومية لإدارة واستغلال المحاجر والملاحات

-  
قررت الحكومة لأول مرة فى مصر إنشاء الشركة الوطنية لإدارة واستغلال المحاجر والملاحات ، بمختلف المحافظات فى ضوء السعى لزيادة مواردها وتعظيم عوائدها.

وتمتلك مصر مساحات شاسعة من المحاجر والملاحات بمختلف المحافظات لا يتم استغلالها بالشكل الأمثل  ،مما دعا عدد من شركات قطاع الأعمال العام العاملة فى مجال الملح للمطالبة بتبعية الملاحات والمحاجر تحت هيئة واحدة لحسن استغلالها ، أسوة بما كان يتم منذ أيام محمد على ، حيث كانت هناك هيئة مختصة بالملح تتولى متابعة الملاحات وتسويق انتاجها داخل وخارج مصر .

وكشفت مصادر بشركات الملح لـ"اليوم السابع" إنه تم ارسال قرارا من اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية حول طبيعة عمل الشركة وتضمن العديد من التعليمات المتعلقة بها.

اضافت المصادر ان من بين تلك التعليمات انه اعتبارا من 1 يوليو المقبل سيتم اعلان تدشين الشركة الجديدة ، وطالب القرار باستمرار تحصيل مستحقات الدولة عن المحاجر والملاحات حتى 30 يونيو المقبل  ، فى ضوء التعاقدات المبرمة بين المحافظات والمستثمرين  ،وطبقا للأسلوب المتبع بذات الشأن .

كما طلب القرار بموافاة وزارة التنمية المحلية قبل يوم الاثنين 12 ابريل الجارى بحصر المحاجر المستغلة، والصادر لها موافقات سارية حتى تاريخ 1 مارس الماضى.

كما طلب القرار عدم ابرام اي تعاقدات مع مستثمرين جدد فى مجال المحاجر والملاحات ، علاوة على تجهيز العقود المبرمة لإدارة المحاجر مع المواطنين لتسليمها للشركة الوطنية المزمع إنشاؤها .

وشددت المصادر على أهمية استعانة الشركة الجديدة ، بأصحاب الخبرات فى مجال الملح، بشركات قطاع الأعمال العام مع مراعاة إدارة الملاحات والتعاقدات معها  ،وسبل التعامل معها الفترة المقبلة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة