بعد إجراءه عملية فى ساقه .. رامز أمير يطمأن جمهوره علي حالته الصحيةألبومات نجوم الخليج تحت تهديد كورونا ..رابح صقر و عبد المجيد عبدالله أبرزهمكريم قاسم يصاب بفيروس كورونا.. ويؤكد: أتعافى تدريجياذو طابع رومانسى.. اللبنانى سعد رمضان يكشف تفاصيل أغانيه الجديدةمرتضى منصور: اعتذرت عن رئاسة مجلسى الشعب والشورى فى عهد مباركوزير الكهرباء: لن يُسمح بدخول أى شخص ديوان الوزارة بدون كمامةسيدة تطلب حبس مطلقها: "زوجى طلقنى بسبب 1500جنيه علاج لطفله"اعرف مهام مأمورى الضبط القضائى.. جمع الاستدلالات والبحث عن الجرائم الأبرزعفوًا «لا توجد أماكن متاحة»!العنصرية الممنهجة هناك وهناأسعدونا.. وماتوا تعساءهل هزم حفتر؟عتاب دبلوماسى!حسن إبراهيم يكتب: التمويل متناهى الصغر وعصاه السحرية فى تحفيز السداد الإلكترونىرونالدو والمليار دولارأيتن أمين فرحة مصريةوصفات طبيعية لعمل كريم مرطب فى المنزل.. لأنه أساسى فى العناية بالبشرة"ملياديرات الحرام".. تعرف على أغنى 10 زعماء مافيا حول العالم.. صورحاملا أنبوب تنفس.. تاكسي ينقل مريضا - صورتفاصيل تخصيص جزء من مستشفى "الكهرباء" لعزل مصابي كورونا من العاملين

وزير الكهرباء يكشف تفاصيل إرسال التيار إلى السودان

   -  
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، إنه تم إنشاء خط ربط كهربائي بين مصر والسودان، لافتا إلى أن الخط يمتد من محطة "توشكى 2" بجنوب مصر إلى محطة "وادي حلفا" في شمال السودان.


وأوضح "شاكر" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن طول الخط الكهربائى 167 كيلو مترا، منها 100 كم داخل الأراضي المصرية والباقى داخل الأراضى السودانية، لافتا إلى أن قدرة الخط قادرة على إرسال حوالى 240 ميجا وات.


وأشار وزير الكهرباء، إلى أن العام الماضى شهد الانتهاء من إنشاء الخط، وتم تشغيله تجريبيا، وأن الجانب السودانى طلب إرسال الكهرباء الأيام الماضية، وهو ما تم بالفعل، بإرسال كهرباء بقدرة 67 ميجاوات، يوميا، نظرا لعدم قدرة محطات فى الجانب السودانى على استقبال 240 ميجا وات الوقت الحالى.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة