شاهد.. توأم فى عمر السنتين يستعرضان مهاراتهما فى الملاكمةفيروس كورونا يصيب البطانة الخاصة بالأوعية الدموية..اعرف التفاصيلفتح دور السينما الفرنسية.. نهاية الشهر الجاريفراقك صعب كنت نعم الصديق .. مريهان حسين تنشر فيديو بصحبة بصحبة الراحل أشرف سالمأيام ما كنت شمسية.. أحمد حاتم يسخر من نفسه بصورة قديمةفى ذكرى ميلاد محمود المليجى .. نساء فى حياة شرير السينما المصريةفي ذكرى ميلاد عزيزة حلمى.. زوجها رفض العمل معها ووافق بعد طلب الفنانة ماجدةكوريا الجنوبية تسجل 51 حالة إصابة جديدة بفيروس كوروناتقارير: أبل تعتزم تأخير إطلاق هاتفها المرتقب "آيفون 12" بسبب كوروناقرأت لك.. "ما بعد الحداثة" هل فقدنا الحالة الجمالية فى رؤيتنا الجديدة للعالم؟بحث أحوال المصريين العائدين من الخارج يستحوذ على اهتمامات الصحفحدث ليلاً| حادث أعلى "وصلة الموت" بالشيخ زايد.. والصحة تكشف تطورات أبحاث بلازما المتعافينجمال شعبان: مريض كورونا يمكن أن يحتاج أكثر من كيس بلازما..فيديوربنا استجاب لدعائي وغنيت للشهداء.. وائل الفنشي: شرف ليا إني الغناء لـ منسي.. فيديوالكهرباء: القطاع يتعرض لخسائر مالية جسيمة لوقف التحصيل من كبار المشتركينالتعليم تعلن اليوم نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوى إلكترونيا على موقع الوزارةاستئناف القاهرة: هناك التزام بالتعليمات والإجراءات الوقائية خلال أيام العملنتنياهو يقرر إخضاع جميع وزراء الحكومة لفحص فيروس كوروناإعادة فتح دور العرض السينمائى في فرنسا يوم 22 يونيو بعد غلقها بسبب كوروناياسمين على: أغنيتى القادمة سينجل وتحمل طابعا اجتماعيا

أسعار الدواجن اليوم تنخفض لـ25 جنيها للكيلو من المزرعة وكرتونة البيض بـ30.5

-  
شهدت أسعار الدواجن، اليوم السبت 4 - 4 - 2020، انخفاضا وفق الأسعار المعلنة بشعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة 25 جنيها للكيلو.


وأكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار الدواجن من المزرعة سجلت 25 جنيها للكيلو، مقابل 26 جنيها الأسبوع الماضى، فى حين تباع فى محلات التجزئة بأسعار تتراوح بين 28-30 جنيها للكيلو حسب المنطقة، مشيرا إلى أن الأسعار فى الأسواق مستقرة.


وأضاف السيد، لـ"ليوم السابع"، أن سعر الدواجن البلدى من المزرعة 30 جنيها وتباع فى محلات التجزئة بين 35-36 جنيها للكيلو، وتراوح سعر الكتكوت بين 9-11 جنيها، فيما سجلت سعر كرتونة البيض 30.5 جنيها وتباع للمستهلك 39-42 جنيها.


جدير بالذكر، أن الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أكد ارتفاع إنتاج مصر من الدواجن إلى مليار فرخة سنويا، لافتا إلى أن هذا الإنتاج عبارة عن تربية منتظمة فى المزارع مع تربية ريفية فى البيوت "فراخ التسمين البيضاء".


وأوضح أن نسبة الإنتاج الريفى تتراوح ما بين 25 إلى 30% من إجمالى الإنتاج، مشيرا إلى أن التربية المنتظمة فى المزارع قد تواجه بعض العقبات سواء مشكلات الأمراض أو الطقس مما قد يؤثر عليها من حين إلى أخر.


وكشف رئيس الشعبة، أن هناك 125 مليون فرخة سنويا إنتاج بلدى، تضاف إلى إجمالى الإنتاج السابق "المليار فرخة"، اضافة الى ارتفاع انتاج مصر من البيض ليصل الى 13 مليار بيضة سنويا بواقع 130 بيضة للفرد سنويا، وأن مصر يمكن أن تصدر نصف مليون طن دواجن مذبوحة خلال العام المقبل. 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة