في الجول يوضح – كواليس لجوء الأهلي للحل الودي مع هندريكتقرير: بيدرو أقرب من أي وقت مضى إلى روماخبر في الجول – الزمالك يتريث في حسم ملف الظهير الأيمن.. والمثلوثي المرشح الأقوىتشكيل بايرن ميونيخ – ليفاندوفيسكي يقود الهجوم أمام ليفركوزنللحد من انتشار العدوى.. إخضاع رؤساء المدن والأحياء بالغربية لفحوصات كوروناسكرتير عام المنيا: مسخرون لخدمة الوطن وتلبية احتياجات المواطنتوريد 181 ألف طن قمح من المزارعين لشون وصوامع القليوبيةخرجت من عزل الإسكندرية.. تعافي آخر أطفال دار «المعثور عليهم» المصابين بكورونا |صورلتفانيهما في العمل.. محافظ بني سويف يكرم رئيسي مديتني مطروح والقصيرازدحام أمام مكاتب الشهر العقارى ببورسعيد ومطالبات بتفعيل الخدمة الإلكترونيةخلال يوم.. إزالة 33 مخالفة بناء وتعد على أراضٍ زراعية بأسيوطعزل قها للطاقم الطبي: صمودكم يقوينا.. حكاية محمد جودة ممرض فى مهمة لمواجهة كوروناتعافي 5 حالات جديدة من فيروس كورونا في بني سويفحملات نظافة بشواطئ مرسى علم بالتزامن مع الإجراءات الوقائية من كوروناضبط 6 أشخاص بحوزتهم خامات مجهولة المصدر لتصنيع الكمامات الواقيةمصرع عامل وإصابة شخصين في تصادم دراجة بخارية و«توك توك» بسوهاجبعد عودة العمل.. المحكمة الإدارية العليا تصدر 2225 حكمًا نهائيًا باتًاالمحكمة الدستورية: لا تفرقة بين المواطنين على أساس الدين في قضايا الزناتجديد حبس 4 متهمين 45 يومًا في «الإتجار بالبشر»تأجيل إعادة محاكمة متهم بـ«اللجان النوعية المتقدمة» لـ11 يوليو

"أضاعوا مجهود كلوب واللاعبين".. ليفربول يسرح بعض موظفيه مؤقتا ويوجّههم إلى الدعم الحكومي

   -  
محمد صلاح - ليفربول - أتليتكو
أعلن نادي ليفربول، منح بعض موظفيه إجازة خلال فترة تعليق أنشطة كرة القدم، مع التكفُل بـ 20% من رواتبهم، فيما تتولى الحكومة البريطانية دفع 80%.

وأوضح ليفربول في بيانٍ له، أنه حوّل بعض موظفيه إلى الـ Furlough، وهو المصطلح الجاري استعماله في المملكة المتحدة بين المؤسسات التي تسرّح موظفيها مؤقتا، وتحوّل مسؤولية دفع رواتبهم إلى الحكومة.

وأفاد ليفربول أنه كان حريصا على تقاضي موظفيه 100% من رواتبهم.

وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت عن "مخطط الاحتفاظ بالوظائف" في ظل تفشي فيروس كورونا ولجوء الكثير من المؤسسات إلى تسريح موظفيها.

ويعمل هذا المخطط على دفع هذه المؤسسات إلى تحمُل جزء من رواتب موظفيها المسرحين، فيما تتحمل الحكومة بدورها الجزء المتبقي.

ولا يعد ليفربول النادي الوحيد الذي أقدم على هذا القرار، وإنما أندية: نيوكاسل يونايتد، وتوتنام هوتسبير، وبورنموث، ونورويتش سيتي سرّحت موظفيها بشكل مؤقت كذلك.

ونال قرار ليفربول –بجعل الحكومة تتحمل 80% من رواتب بعض موظفيه- انتقادات واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بمن في ذلك مساندي ليفربول.

جيمي كاراجير أسطورة النادي غرّد عبر تويتر:

"يورجن كلوب أظهر التعاطف للجميع في بداية الوباء، واللاعبون الكبار انخرطوا بشكل بارز في مقترحات تخفيض أجور الدوري الإنجليزي. ومن ثم ضاعت كل هذه المجهودات والنوايا الحسنة بسبب هذا القرار البائس من ليفربول".

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي قد أعلنت أمس الجمعة عن تمديد تعليق المسابقة لأجل غير مسمى حتى يصبح الوضع الصحي آمنا لعودة النشاط.

كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا.. اضغط

لمعرفة كل المصابين بفيروس كورونا من عالم كرة القدم وتطور حالاتهم، اضغط

اقرأ أيضا:

لمطالعة الخبر على فى الجول

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة