حسن سليمان عاش هنا.. التنسيق الحضارى يضع لافتة باسمه فى القاهرةدراسة حديثة: مخطوطات البحر الميت كتبت خارج فلسطين.. اعرف القصةصناعة الأدوية: هناك نقص في العلاج الخاص برفع المناعة.. فيديوالتموين: 4 آلاف جنيه غرامة عدم ارتداء كمامة داخل المنافذ.. فيديوخطة لزيادة مستشفيات العزل.. الصحة: الحظر الكامل غير مطلوب لمواجهة فيروس كوروناوفق خطة تدريجية .. نائب رئيس الغرف السياحية السابق: ندرس عودة السياحة الصينية ..فيديوالصحة: مروحة السقف تساهم في نشر الهواء الملوث.. وترك الحذاء خارج المنزل ضرورة حتى انتهاء أزمة كوروناوزيرة البيئة: تقطيع الكمامة والجوانتي بعد استخدامهما يفسد أي تجارة غير شرعيةقد نكون في فترة الثبات.. الصحة تكشف دلالات أرقام إصابات كورونا اليوم.. فيديوفاروق الباز: الوصول إلى لقاح ضد كورونا حاليا صعب.. والحديث عن تخليق الفيروس «تضييع وقت»الصحة: المنوفية والفيوم الأعلى في معدل إصابات كورونا بعد القاهرة الكبرى.. فيديوالبيت الأبيض ينفي استخدام رصاص مطاطي وقنابل مسيلة للدموع ضد المتظاهرين.. فيديوإحالة شخص تم ضبطه أثناء قيادته سيارة مسروقة بمصر القديمة للمحاكمةانتشال جثة شاب من نهر النيل بدسوق فى كفر الشيخرسميًا| غبور يكشف عن شيري تيجو 7 موديل 2020 المجمعة محليًا (صور)"الصحة" تنصح بتناوله مرتين يوميًا.. كل ما تريد معرفته عن فيتامين "لاكتوفيرين"تجديد تعيين المصفي العام لشركة القومية للأسمنت 6 أشهرالسودان: مذكرة مجلس الأمن بشأن سد النهضة «ليست تصعيدًا»تركيا: 867 إصابة و24 وفاة جديدة بفيروس كورونا«الصحة العالمية»: ننتظر بفارغ الصبر نتائج اختبارات «أفيفافير» الروسي لعلاج كورونا

تأجيل محاكمة وزير الإسكان الأسبق وآخرين في قضية ''الحزام الأخضر''.. إداريًا

-  
محاكمة محمد ابراهيم سليمان بقضية "الحزام الأخضر"

كتب- صابر المحلاوي:

قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم السبت، تأجيل جلسة محاكمة وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان، ورجل الأعمال سمير زكي عبد القوي، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"الحزام الأخضر".

وقررت المحاكمة التأجيل إداريا، تنفيذًا لقرار محكمة استئناف القاهرة لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد.

يحاكم في القضية كل من؛ محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق، ورجل الأعمال سمير زكي عبد القوي رئيس مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر الزراعية للاستصلاح والتعمير، والشافعي عبد الحي سليمان الدكروري، ومحمد العربي محمد سليمان العربي، وليلى كامل برسوم، رؤساء هيئة المجتمعات العمرانية السابقين، لاتهامهم بالتربح والإضرار العمدي بالمال العام بما قيمته 28 مليون جنيه، جراء بيع مساحات كبيرة من الأراضي بمنطقة الحزام الأخضر بأقل من سعر بيعها الحقيقي في السوق.

كانت نيابة الأموال العامة العليا قد أمرت بإحالة المتهمين في القضية إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، بعد أن كشفت التحقيقات عن تواطؤ المتهمين من المسؤولين السابقين بهيئة المجتمعات العمرانية مع المتهم سمير زكي عبد القوي، بموافقتهم على تخفيض سعر الأرض المخصصة للشركة التي يترأسها، وذلك بالمخالفة للقواعد والعقد المبرم بين الطرفين، بما مقداره 28 مليون جنيه تقريبًا، وفقًا لما تضمنته أقوال الشهود، وتقارير اللجان الفنية، والجهاز المركزي للمحاسبات، وتحريات مباحث الأموال العامة.

كما كشفت التحقيقات عن وجود العديد من المخالفات الأخرى المتعلقة بتخصيص الأرض والتعاملات التي جرت بشأنها من هيئة المجتمعات العمرانية والمتهم سمير زكي والشركة التي يرأس مجلس إدارتها.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة