تعرف على طرق علاج فرط تعرق راحة اليدفي ذكرى رحيله الـ18.. شريهان: رضوان الكاشف أحد المبدعين في حياتي.. فيديوبعد استضافته رفقة رامي إمام... حمدي المرغني لـ رامي رضوان: استمتعت بالحلقةلما حد يزعل مني الفترة دي... أحمد حلمي يشعل تيك توك بمقطع من ألف مبروكالنوم سلطان... بدرية طلبة تنشر فيديو كوميدي لحفيدتهااخبار الفن.. ابنة رجاء الجداوي: أمي في الرعاية المركزة على نفس حالتها.. وأشرف زكي يجري عملية دعامة في القلبمقتل جورج فلويد: كيف كشفت الأزمة "المستور" في المجتمع الأمريكي؟هل ينجح فصل الصيف في وقف زحف جائحة كورونا؟كولومبيا تحاول تخفيف التوتر مع كوبا وتدعو إلى "الصداقة"بالصور.. حادث مروري أعلى "وصلة الموت" بالشيخ زايدلغز العثور على جثة شاب مجهول الهوية في أكتوبرالشيخ عبد الحليم محمود عاش هنا.. التنسيق الحضارى يضع لافتة تحمل عنوانهطلب إحاطة لوزير التنمية المحلية بشأن وقف إصدار تراخيص البناء لمدة 6 أشهرطلب إحاطة لرئيس الوزراء بسبب ارتفاع فواتير الكهرباء في الشرقيةاستدعاء ضابط التحريات فى واقعة ضبط تشكيل عصابى انتحل صفة رجال شرطة بالمعصرةتهاجم أصابع اليد والقدم.. ماذا تعرف عن ظاهرة رينود؟تهاجم أصابع اليد والقدم.. ماذا تعرف عن ظاهرة رينود؟ترامب يواصل هجومه على عمدة واشنطن: لست مؤهلة لإدارة العاصمةالتعليم: الأعمال التحضيرية للثانوية العامة انتهت وننتظر بدء الامتحاناتشاكر: تحويل مستشفى الكهرباء لـ"حجر صحى" يتطلب موافقة وزارة الصحة

نيفين القباج توضح طرق حصول المواطنين على معاشاتهم خلال الأزمة.. فيديو

   -  
نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه نتيجة الأزمة التي تمر بها البلاد، قررت وزارة التضامن تقسيم المعاشات إلى شرائح منفصلة، لافتة إلى أن عدد أصحاب المعاشات يتجاوز الـ7 ملايين مواطن يتجاوز جميعهم سن الـ60 أو الـ65.

وأضافت نيفين القباج، في مداخلة هاتفية على برنامج "صباحك مصري" المذاع على قناة "ام بي سي مصر"، أن الوزارة قسمت المعاشات والتأمينات إلى شرائح مختلفة حفاظا على أرواحهم، موضحة أن الحاصلين على معاشات تبدأ من ألف جنيه حتى ألفين هم أكثر الفئات من حيث العدد، لذلك تم تخصيص 3 أيام لهم.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الأمر لم يقتصر على المعاشات فقط، بل التأمينات أيضا، حيث تم تخصيص أماكن للحصول على التأمينات تضمن سلامة المواطنين وتمنع التكدسات.

وأشارت إلى أن وزارة التضامن تعاونت مع وزارتي الاتصالات والتنمية المحلية، وذلك من أجل نقل ماكينات الصرف الآلي من مكاتب البريد إلى المدارس أو مراكز الشباب بالمحافظات، وذلك منعا للتزاحم.

ونوهت "القباج" إلى أن كلا من وزارة التربية والتعليم والجمعيات الأهلية، بالإضافة إلى المحافظين، ساهموا في ترتيب عملية الصرف داخل المدارس.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة