عضو باتحاد العغرف التجارية يتوقع ارتفاع أسعار الذهب إلى 900 جنيه خلال 3 أشهرمنظمة الصحة تكشف "الاستراتيجيات القاتلة" لشركات التبغترامب يعيد كتابة جملة في تغريدة حجبها "تويتر": "النهب يؤدي لإطلاق النار"مسؤول أمريكي عن حادث مينيابوليس: إنها أسرع مرة نتهم فيها ضابط شرطةالمستشفيات الأمريكية توقف استخدام علاج تناوله ترامب لعلاج كوروناوالي القضارف السودانية يتفقد آثار "الاعتداءات" الإثيوبيةواشنطن تدين استخدام الأطفال في المعارك بليبيا وتؤكد أهمية إنهاء النزاعأمريكا تحذر حكومات وشركات من مساعدة ناقلات تحمل وقودا إيرانيا لفنزويلارئيس الوزراء اليمني يناقش مع مسئول أممي تحضيرات مؤتمر المانحينالصراع على الحدود.. لماذا اشتعلت المعارك بين السودان وقوات إثيوبية؟مصر للطيران: الشركة تسير رحلات استثنائية.. والاستئناف الكامل قرار دولةمصادرة محتويات ورشة صناعية مخالفة بمدينة أبشواي في الفيومأهالي قرية عمروس بالمنوفية تنظم زفافًا متحديين قرارات الدولةصور.. شادى محمد قائد الأهلى السابق يحتفل بعيد ميلاد ابنه فارساتحاد الكرة ينعى الحكم السابق سامح زيتون بعد وفاته متأثرا بكوروناأيمن المزين يجهز اللاعبين الأفارقة بفريق طنطا استعدادا لاستئناف الدورىتحديد جلسة تجديد تعاقد المهدى سليمان مع بيراميدز بعد عودة النشاطاتحاد الكرة: لا نية لتشكيل مجلس تحكيم لإدارة شئون الحكامفيديو.. شيكابالا ينسجم مع حفل محمد منير ويردد "حدوتة مصرية"عمرو جمال يعود من العين السخنة بعد قضاء إجازة عيد الفطر

«البترول»: تحويل أكبر عدد من السيارات للعمل بالغاز الطبيعي خلال 5 سنوات

-  
طارق الملا وزير البترول - صورة أرشيفية

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أنه جاري العمل على تحويل أكبر عدد ممكن من المركبات خلال الفترة المقبلة، في إطار إحلال الغاز محل الوقود السائل، خاصة بعد علاج التشوهات السعرية للمنتجات البترولية ضمن برنامج إصلاح هيكل التسعير.

وأشار وزير البترول إلى أن الخطة المتكاملة للمشروع تستهدف نشر محطات ومراكز تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي خلال السنوات الخمس المقبلة في العديد من المحافظات والمدن والمتجمعات العمرانية الجديدة وشبكة الطرق القومية.

واستعرض المهندس عبدالفتاح فرحات، رئيس مجلس إدارة شركة غازتك، إحدى شركات قطاع البترول العاملة في مجال تحويل السيارات للعمل بالغاز، خلال اجتماع الجمعية العامة للشركة، برئاسة الوزير، أهم نتائج الأعمال والجهود التي تم بذلها خلال العام للمساهمة في التوسع في استخدام الغاز الطبيعى كوقود بديل في مختلف أنواع السيارات والمركبات.

وأشار «فرحات» إلى أنه تم تشغيل 3 محطات تموين جديدة، شملت محطة في قنا والغردقة، وتشغيل أول نموذج لمحطة تموين وقود متكاملة في مدينة بورسعيد وذلك بالغاز الطبيعي والوقود السائل التي تحمل العلامة التجارية لشركة إيني والشحن الكهربائي والخدمات المتنوعة للعملاء، ويتم تشغيلها بالطاقة الشمسية، ليصل عدد محطات الشركة 93 محطة تتوزع في مختلف المدن والمحافظات، وهو أعلى معدل انتشار جغرافي لمحطات الخدمة والتموين بين جميع الشركات العاملة في المجال.

وأوضح أنه لرفع كفاءة تشغيل المحطات والمعدات، تم وضع خطط لإعادة توزيع ضواغط الغاز في محطات التموين بين مواقع الشركة المختلفة للاستفادة القصوى من المعدات وتغطية متطلبات العملاء في المناطق التي تشهد تزايد الطلب على استخدام الغاز الطبيعي، وهو ما أسهم في زيادة مبيعات الغاز المحققة خلال العام بهذه المحطات بمعدل 70 ألف متر مكعب يومي، وهو ما يعادل إنشاء 7 محطات تموين جديدة وبدون إنفاق استثماري، مشيرًا إلى زيادة مبيعات الشركة من الغاز بنسبة 50%.

وأضاف «فرحات» أنه تم خلال العام تحويل 19818 سيارة للعمل بالغاز الطبيعي ليرتفع إجمالي عدد السيارات المحولة بمراكز الشركة منذ بدء النشاط إلى أكثر من 140 ألف سيارة وبحصة تبلـغ 6 .46% من إجمالي السوق، وهي أعلى حصة سوقية بين شركات غاز السيارات في مصر، كما قامت فرق العمل المدربة بالشركة بتصنيع وتطوير بعض وحدات وأنظمة تحويل السيارات للغاز الطبيعي، وذلك في إطار السياسية المتدرجة التي تتبعها الشركة لتوطين صناعة مكونات انشطة استخدام الغاز الطبيعي للسيارات في إطار جهودها لدعم التصنيع المحلي للمعدات والمكونات المستخدمة في عمليات التحويل والتموين.

وأوضح أن جهود تطوير أنشطة الأعمال المختلفة أسفرت عن تحقيق الشركة زيادة في صافي أرباحها من 14.1 مليون جنيه في عام 2018 إلى 64.2 مليون جنيه في عام 2019، وارتفاع إيرادات النشاط من 8 .866 مليون جنيه في عام 2018 إلى 1381 مليون جنيه في عام 2019 بزيادة نسبتها 60%.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة