بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

الغرف التجارية تبشر المواطنين: انخفاض 10 جنيهات فى أسعار الدواجن

-  
بشّر اتحاد الغرف التجارية المواطنين بانخفاض أسعار الدواجن البيضاء بقيمة 10 جنيهات خلال الأسبوع الماضى، واستقرار أسعار البيض، متوقعا استمرار استقرار الأسعار حتى قبل بدء شهر رمضان الكريم بأيام قليلة، لتشهد بعدها زيادة فى الأسعار بسبب زيادة الإقبال، ولكنها ستكون بنسب أقل من الأعوام الماضية، وفقا لتوقعات الاتحاد.

ومن جانبه قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الدواجن تراجعت منذ بدء فترة الحظر بقيمة 10 جنيهات لتنخفض من 31 جنيهات إلى 24 جنيها للكيلو فى المزارع لتباع للمستهلك بحد أقصى 29 جنيها للكيلو، وواصلت أسعار البيض استقرارها لتسجل 30 جنيه وتباع للمستهلك بنحو 36 جنيها، فى المقابل ارتفعت أسعار الفراخ البلدى بين 36-37 جنيها وتباع للمستهلك بحد أقصى 42 جنيها.

وأضاف "السيد": كما ارتفعت أسعار الكتكوت من 8 جنيهات إلى 15 جنيها، بسبب زيادة الطلب عليه خلال الفترة الماضية، مما سيؤدى إلى ارتفاع تكلفة الإنتاج الفترة المقبلة، وبالنسبة للعلف حدث طفرة فى سعره بقيمة تتراوح بين 300-400 جنيه ليرتفع من 6250 جنيه إلى 6700 جنيه ثم بدأ ينخفض مرة أخرى بين 6300-6400 جنيه.

وحول توقعات أسعار الدواجن خلال شهر رمضان الكريم، توقع "السيد" استمرار انخفاض أسعار الدواجن ليصل إلى حدود 23-24 جنيها للكيلو، على أن يعاود الصعود مرة أخرى قبل حلول شهر رمضان بثلاث أيام، بسبب زيادة الطلب عليه، غير أنه توقع عدم زيادة الأسعار مثل الأعوام السابقة بسبب التداعيات الاقتصادية لأزمة كورونا، مضيفا أنه فى عام 2018 ارتفع متوسط الأسعار فى رمضان بين 25-30%، وفى عام 2019 ارتفعت الأسعار بنسب بين 15-20%، والنسبة الأخيرة قد تتكرر هذا العام أو قد تكون أقل بسبب الظروف الاقتصادية للمواطنين.

وأوضح عبد العزيز السيد أن أسعار الدواجن ترتفع قبل أيام من شهر رمضان وتستمر خلال الأسبوع الأول، بسبب زيادة الإقبال عليها، مضيفا أن شهر رمضان يقسم إلى 3 فترات من حيث أنماط شراء المستهلكين؛ فالفترة الأولى تشهد إقبال كبير على الأغذية، والثانية على مستلزمات الكحك، والثالثة على ملابس العيد.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة