وزيرة البيئة: التناغم مع الطبيعة فرصة حقيقية لحماية الإنسان والكوكبالخارجية تنقذ مصرية مقيمة في المالديف وترسل لها أدوية عبر الصليب الأحمرسحب عينة من 32 متعافيا.. الصحة : شفاء 3 مصابين بفضل بلازمة المتعافينإسرائيل لاعب خفي في أزمة سد النهضة.. وزير الرى الأسبق: مصر قادرة على حماية نفسهاتواطأ مع إثيوبيا لقتل آلاف السودانيين.. وزير الرى الأسبق: عمر البشير يحمل حقد شديد للمصريينلقاح صيني لمواجهة كورونا نهاية 2020..تفاصيلحسب انحسار فيروس كورونا.. أحمد عمر هاشم: العودة للمساجد يجب ان تكون بالتدريجأخبار التوك شو.. نجاح تجربة بلازما المتعافين.. لقاح صيني قريبا.. حالة الفنانة رجاء الجداوي بإيد ربناحمدي الميرغني: رغم تاريخ الزعيم الفني ولكنه يجتهد كالهواةانت عدو المجتمع.. رامي إمام يروي موقفا كوميديا بين الزعيم وحمدي الميرغنيحمدي الميرغني: مصدقتش إني همثل مع الزعيم عادل إمامدلال عبد العزيز تقترح على رامي إمام عمل مسلسل إبداع عن بعدالنيابة تطلب تحريات المباحث فى إصابة شاب بحادث تصادم فى السلامإحالة عاطلين للجنح بتهمة تكوين عصابة لسرقة الدراجات البخارية فى شبراإحالة عاطل للجنايات بتهمة ترويج مخدر الحشيش فى المطريةإخماد حريق داخل شقة سكنية فى بولاق الدكرور دون إصاباتإصابة شخصان إثر حادث انقلاب سيارة ملاكى فى مدينة 6 أكتوبرالنيابة تطلب تحريات المباحث حول واقعة إنقاذ شخصين من داخل مصعد بالأزبكيةحجز تاجر 24 ساعة بعد ضبط 30 ألف كمامة مجهولة المصدر فى الأميريةالنيابة تستعجل تقرير المعمل الكيميائى بعد ضبط 100 أنبوب من العقاقير المخدرة بشبرا

الرئيس التنفيذي لمدينة زويل: جهاز التنفس الجديد فعال في حالات تكدس المرضى.. شاهد

   -  
نظام تنفس نصف ألي

قال الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والإبتكار، إنهم حريصون على مساندة الدولة والشعب في الظروف الاستثنائية التي نمر بها الآن، موضحا أن كل الأساتذة والطلاب بمدينة زويل ابتكروا نظام تنفس نصف آلي للمساعدة في مواجهة فيروس كورونا.

وشرح "شريف صدقي" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" عملية التعامل مع نظام التنفس ، مؤكدا أنهم صنعوا نظام التنفس نصف ألى تم تصميمه ليعمل في مرحلة ما قبل العناية المركزة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والإبتكار، أن جهاز التنفس يتم تجميعه بسهولة باستخدام المواد والمكونات المتاحة بالأسواق المصرية، مشيرا إلى أن  تكلف جهاز التنفس ستكون بتكلفة مالية منخفضة.

وأشار إلى أن الجهاز يمكن استخدامه لـ 7 مرضى مختلفين، جامعة زويل لا تختار الطالب على أساس مجموع الثانوية العامة ولكن حسب الابتكار، مؤكدا أن جامعة زويل تهتم بتوفير التعليم العملي للطلاب بالمعامل.

ونوه إلى أن تظهر فاعلية الجهاز في حالة وجود فترات انتظار طويلة لدخول العناية المركزة، لافتا إلى أن الجهاز يستخدم في قياس الضغط الرئة والفصل الآلي.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة