«الأوقاف» تعلن تفاصيل إقامة أول صلاة جمعة بالسيدة نفيسة منذ إغلاق المساجدمحافظ الغربية يصدر تعليمات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء لمواجهة تداعيات كوروناخروج 64 عائدا من السودان بعد قضائهم مدة العزل بدار الضيافة في أسوانانتهاء الحجر الصحي لـ420 شخصا من العائدين من السعودية بعد ثبوت خلوهم من كوروناحجر قها: تعافي حالتين من فيروس كورونا بعد تدهور حالتهما الصحيةإجراءات طبية مشددة بشمال سيناء لفحص القادمين بعد عطلة العيدتعافى أول 5 حالات من المصابين بكورونا في مستشفى العديسات بالأقصروفاة أكبر معمر فى العالم عن عمر 112 عاما بعد صراع مع السرطانالرزق من رحم الأزمة.. مكسيكى ينقذ مطعمه من الإغلاق بساندوتش "كورونا برجر"إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة النارية بسوهاجتعرف على موعد تتويج ليفربول بـ الدوري الإنجليزيمواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلةعمرو جمال يثير الجدل عبر انستجرام: أنا هو منقذيالشباب يقود جبهة إلغاء الدوري السعوديعمدة ميونخ: لن نسمح باحتفالات بايرن حال تتويجه بالدوريوزير المالية: ندرس تيسيرات جديدة لسداد الضرائب والجمارك إلكترونيًاوزيرة التجارة تصدر قراراً بإعادة تشكيل مجلس السلك التجارى برئاسة أحمد مغاورىتباين الأسهم الآسيوية.. و"نيكى" اليابانى يحقق مكاسب أسبوعية تزيد عن 7%وزير الإسكان: جارٍ صب أساسات أول كلية بجامعة مدينة المنصورة الجديدةجهاز تنمية 6 أكتوبر الجديدة: تجهيز ألف شقة بالإسكان الاجتماعى فى الـ800 فدان

فيديو.. الخريطة الزمنية لتفشي كورونا في العالم ومقارنة بين الـ20 الكبار

   -  
لقطة من خريطة انتشار الفيروس

كتب - أشرف جهاد:

نشرت قناة "WawamuStats" -المعنية بتحويل الأرقام والبيانات إلى فيديوهات ومخططات زمنية وبيانية، مقطعي فيديو على يوتيوب يظهران كيفية تفشي فيروس كورونا في أنحاء العالم، وتطورات الوضع في أكبر 20 دولة من حيث الإصابات.

ويكشف الفيديوهان انتقال بؤرة الفيروس الرئيسية من أسيا إلى أوروبا وأمريكا، والتحولات الدراماتيكية في الإصابات في الغرب.

ويغطي الفيديو الأول الخريطة الزمنية لتفشي الفيروس التاجي في جميع أنحاء العالم في الفترة من 20 يناير إلى 1 أبريل 2020. ونشأ الفيروس في مدينة ووهان الصينية في أواخر عام 2019، وانتشر إلى أكثر من 180 دولة بحلول 1 أبريل 2020.

وفي فيديو ثان، قارنت القناة بين معدلات انتشار الفيروس في أعلى 20 دولة من حيث الإصابات خلال الفترة من 14 مارس وحتى 1 إبريل.

وتبدأ المقارنة بتصدر الصين لدول العالم من حيث الإصابات، تليها إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية. وتشهد تغيرات ملحوظة في ترتيب الدول الـ20 بتراجع إيران ودول أسيا تدريجيا، وتزايد الإصابات في أوروبا خصوصا إيطاليا وأسبانيا وفرنسا وألمانيا.

قبل أن تبدأ الولايات المتحدة الأمريكية صعودا مأساويا في 18 مارس، لتتجاوز عدد الإصابات في الصين وتتصدر قائمة الدول المصابة بالفيروس في 26 مارس, وتتراجع الصين للمركز الثالث بعد إيطاليا في اليوم نفسه. وفي 1 إبريل، تحل أسبانيا في المركز الثالث محل الصين التي باتت الرابعة على العالم بفارق ضئيل عن ألمانيا. فيما جاءت إسرائيل في المركز 18 على العالم.

وقناة "WawamuStats" تهتم بعرض البيانات التاريخية والاقتصادية والاجتماعية في جدول زمني ديناميكي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة