الأنبا دوماديوس: الضيق والحزن سمة الحياة على الأرض ولله حكمةنقابة الأطباء: محكمة الأمور المستعجلة رفضت فرض الحراسة على النقابةأول صورة للكمامة القطنية القابلة للغسيل بعد بدء تصنيعها بوزارة الأوقافرئيس مفوضى مجلس الدولة يصدر قرارا بندب 44 عضوا للعمل بعدد من المحافظاتصور.. تطهير الأحوال المدنية والجوازات والمرور قبل عودة العملنقيب الأطباء: وزيرة الصحة أكدت اهتمام الدولة بحماية الفرق الطبية لمواجهة كورونا"الصحفيين" تعلن إعادة فتح مكتب الأحوال المدنية بمقر النقابة بداية من الغدالأنبا باخوميوس: تأجيل الاحتفال بعيد كنيسة مارجرجس تجنبا لعدوى كوروناالتعليم العالى: احتساب درجات البحوث لطلاب الإعادة ومواد التخلف بالمجموع التراكمىمطران سوهاج الكاثوليكى يترأس قداسا يقتصر على الراهبات بطهطامرضى السكر يشكلون 30% من وفيات كورونا بمستشفيات إنجلتراكيف يتمكن فيروس كورونا من غزو جسمك؟ من عاصفة "السيتوكين" للجلطات حتى الوفاةالقمر الساطع.. ريهام أيمن تبهر متابعيها فى أحدث ظهورمالك يا معلم عزمي.. أحمد صلاح حسنى يشارك جمهوره صورة له.. شاهدجرائم تعرضت لها نهلة سلامة.. سرقة ومحاولة خطفابن سيرين عبد النور يوجه تحية للجمهور.. فيديوالفنان نعيم عيسى يستعيد ذكرياته في مسرحية ريا وسكينة.. فيديوبسبب كورونا.. ساندي تخرج من منزلها بهذا الشكلخروج «رجل المستحيل» بعد انتظار عامين في المصنفات الفنيةفي اليوم العالمي لمكافحة التدخين.. الأطباء العرب: يعزز فرص الإصابة بـ كورونا

رئيس جامعة زويل يحدد موعد الانتهاء من إنتاج أجهزة مصرية للتنفس الصناعي

   -  
مدينة زويل تعلن إنتاج جهاز تنفس صناعي بتكاليف منخف

كتبت- ميرا إبراهيم:

قال الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لجامعة زويل، إن أجهزة التنفس الصناعي التي تعكف الجامعة على إنتاجها حاليًا، ستنتقل قريبًا من النموذج البحثي إلى النموذج الصناعي، كاشفًا عن أن الجامعة تسعى للانتهاء من المنتج النهائي منتصف الأسبوع المقبل.

وأوضح صدقي في تصريحات هاصة لـ"مصراوي"، أن الجامعة ستتواصل مع وزارة الصحة بداية من الأسبوع المقبل، بشأن التصاريح والاختبارات اللازمة، مرجحًا أن تكون الأجهزة جاهزة للاستعمال بالمستشفيات وعربات الإسعاف المجهزة خلال ما يقرب من 4 إلى 6 أسابيع، على أن يكون لدى الدولة عدد كبير من أجهزة التنفس الصناعي، بشرط سرعة الانتهاء من كافة الموافقات المطلوبة.

وردًا على سؤال "مصراوي" بشأن موقف الجامعة وحاجتها للتبرعات من عدمها، قال صدقي، إنهم بالطبع في حاجة للتبرعات ومن يريد الدعم، سيكون من خلال رقم حساب بنكي 10001000.

وتابع صدقي أن الجامعة لديها 3 نماذج لأجهزة تنفس صناعي، منها جهاز يتم تغير القربة يمكن استعماله للمرضى المنقولين عبر الإسعاف السريع، بدلًا من التنفس اليدوي.

وأوضح الرئيس التنفيذي لجامعة زويل أن الجهاز الثاني خاص بمرضى الالتهاب الرئوي، في ظل وجود أجهزة معقدة تصل تكلفتها إلى 300 ألف إلى 800 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن الطلبة يصممون جهاز آخر للتنفس الصناعي، يؤدي كافة المهام لمرضى الجهاز التنفسي، أسوة بالأجهزة التي تتكلف مئات الآلاف.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة