رسميًا .. الوحدة الإماراتي يعلن رحيل تشانج رممرتضى منصور يُجهز بلاغ للنائب العام ضد محمد سراج الدينالظاهرة رونالدو: ميسي الافضل وأحب مشاهدة محمد صلاحالزمالك يقترب من حسم صفقة آري بابل بشكل رسميالنصر السعودي يتخذ أول خطواته الإحترازية لمواجهة كوروناالخطيب يعقد اجتماعًا مع مجلس الإدارة الثلاثاء المقبل ..تعرف على السببلاكازيت بديل لاوتارو في انتر ميلانالزمالك يعيد وضع لافتات "نادي القرن الحقيقي"تفاصيل اجتماع الخطيب مع الإدارة القانونية بالنادي الأهليكورونا يهدد أمم أفريقيا 2021 بالتأجيلتعرف على المؤشرات التي يستهدفها قطاع الكهرباء بالموازنة التخطيطية للعام المالي 2020/ 2021 | صورفي اليوم العالمي لمكافحة التدخين.. الأطباء العرب: التدخين يعزز فرص الإصابة بـ"كورونا"ننشر التوصيات الفنية لمحصول الذرة الشامية خلال شهر يونيو | فيديواختيار باحثة من مدينة زويل بأكاديمية الشباب العالميةنصائح جامعة حلوان بشأن الكمامات وأنواعها وكيفية ارتدائهامطار القاهرة يستقبل 310 مصريين من العالقين بالسعوديةنقيب الفلاحين: التلقيح الصناعي يؤدي إلى تنمية قطاع الثروة الحيوانيةوزير الدولة للإعلام: تعديل مواعيد حظر التجوال ليبدأ من 8 مساء وحتى 5 صباحا اعتبارا من اليوم"المهندسين" تقرر مد الاشتراك في مشروع العلاج حتى 30 يونيوالأنبا دوماديوس: الضيق والحزن سمة الحياة على الأرض ولله حكمة

10 إصابات بـ"كورونا" على الأقل بين الأطقم الطبية بمعهد الأورام

   -  
10 إصابات بـكورونا على الأقل بين الأطقم الطبية بمع

كتب- أحمد جمعة:

كشفت ثلاثة مصادر لـ"مصراوي"، عن إصابة ما لا يقل عن 10 من الأطقم الطبية العاملة بمعهد الأورام بفيروس كورونا المستجد، بعد ثبوت إيجابية التحاليل المعملية التي أجريت لهم.

وقالت نقابة الأطباء في بيان مساء اليوم الجمعة، إنه "تم تحويل 10 من الأطباء والتمريض لمستشفى العزل بعد تأكيد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد".

وأوضح الدكتور إبراهيم الزيات عضو مجلس نقابة الأطباء، أنه تم تحويل المصابين الـ10 إلى مستشفى العجوزة المخصص للعزل بالجيزة.

وقال الزيات: "الأطقم الطبية معرضة للعدوى طوال الوقت.. الإحصاء الموجود لدينا يشير إلى إصابة 90 من الأطقم الطبية المختلفة منذ بداية الأزمة".

في السياق، أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، أمين عام المستشفيات الجامعية بوزارة التعليم العالي، أن مصدر العدوى للمصابين بمعهد الأورام، أحد الممرضين الذي يعمل في مستشفى خارجي سبق أن ظهرت به حالة إصابة، ونقل الإصابة إلى زملائه.

ولم يحدد عبدالغفار عددًا للإصابات بمعهد الأورام، واكتفى بالقول: "ما أريد قوله أن هناك بالفعل إصابات بين الأطباء والتمريض".

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، 985 حالة من ضمنهم 216 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 66 حالة وفاة، وفق بيانات وزارة الصحة.​

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة