أهالى أمين باشا بالشرقية يطالبون بإصلاح ماسورة مياه انفجرت أسفل عمود كهرباءمستشفى إسنا للحجر الصحى تعلن خروج 23 حالة تعافى من كورونا.. صوررضوى الشربيني لمتابعيها: "لست عديمة الأنوثة"شيماء سيف تغني خليجي وتعلق: "فنانة العرب القادمة"شاهد.. توأم فى عمر السنتين يستعرضان مهاراتهما فى الملاكمةفيروس كورونا يصيب البطانة الخاصة بالأوعية الدموية..اعرف التفاصيلفتح دور السينما الفرنسية.. نهاية الشهر الجاريفراقك صعب كنت نعم الصديق .. مريهان حسين تنشر فيديو بصحبة بصحبة الراحل أشرف سالمأيام ما كنت شمسية.. أحمد حاتم يسخر من نفسه بصورة قديمةفى ذكرى ميلاد محمود المليجى .. نساء فى حياة شرير السينما المصريةفي ذكرى ميلاد عزيزة حلمى.. زوجها رفض العمل معها ووافق بعد طلب الفنانة ماجدةكوريا الجنوبية تسجل 51 حالة إصابة جديدة بفيروس كوروناتقارير: أبل تعتزم تأخير إطلاق هاتفها المرتقب "آيفون 12" بسبب كوروناقرأت لك.. "ما بعد الحداثة" هل فقدنا الحالة الجمالية فى رؤيتنا الجديدة للعالم؟بحث أحوال المصريين العائدين من الخارج يستحوذ على اهتمامات الصحفحدث ليلاً| حادث أعلى "وصلة الموت" بالشيخ زايد.. والصحة تكشف تطورات أبحاث بلازما المتعافينجمال شعبان: مريض كورونا يمكن أن يحتاج أكثر من كيس بلازما..فيديوربنا استجاب لدعائي وغنيت للشهداء.. وائل الفنشي: شرف ليا إني الغناء لـ منسي.. فيديوالكهرباء: القطاع يتعرض لخسائر مالية جسيمة لوقف التحصيل من كبار المشتركينالتعليم تعلن اليوم نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوى إلكترونيا على موقع الوزارة

مصدر أمنى بوزارة الداخلية: ضبط شخص دعا المواطنين للصلاة جماعة أمام مسجد بأكتوبر

-  

صرح مصدر أمنى بوزارة الداخلية، أنه تم ضبط أحد الأشخاص (مقيم بأحد المجمعات السكنية بمدينة أكتوبر بمحافظة الجيزة) لدعوته عدد من الأشخاص للتجمع للصلاة أمام أحد المساجد بالمجمع السكنى، بالمخالفة لقرار وزارة الأوقاف فى هذا الشأن حرصاً على سلامة المواطنين واتساقاً للإجراءات التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس "كورونا".وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه هذا الشخص.وكانت أكدت وزارة الأوقاف، أنه لا فتح لأى مسجد أو زاوية قبل تمام زوال علة الغلق، والتحقق من ذلك من خلال أمرين: الأول: عدم تسجيل أي حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا على أرض مصر كافة. وقالت الأوقاف، فى بيان لها والشيء الآخر: عودة الحياة إلى طبيعتها وتأكيد وزارة الصح، وأن التجمعات لم تعد تشكل خطرًا في شأن نقل العدوى بفيروس كورونا، مؤكدة أن الساجد قبل المساجد، وأن الحفاظ على النفس البشرية من أهم المقاصد العامة للشرع الحنيف.

وأكد د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن إشاعة مثل هذه الأخبار المفتراة إثم عظيم، ويجب محاكمة من يثبت إطلاقه أو تروجيه لها بتهمة الخيانة الوطنية، وننصح بسرعة حذفها من أي صفحات حتى لا يسهم أحد بدون قصد في دعم أصحاب النفوس المريضة من الخونة والعملاء والمأجورين أعداء الإنسانية.

وشددت الوزارة، أنها لن تقوم بإعادة فتح المساجد ما لم يتوقف تسجيل أي حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا في مصر، وبعد التشاور مع وزارة الصحة وتأكيدها على عودة الحياة إلى طبيعتها التي لا يُخشى معها نقل العدوى نتيجة التجمعات العامة، مع تأكيدنا على ضرورة تحري الدقة وعدم أخذ أية أخبار فيما يتصل بموضوع فتح المساجد أو غلقها إلا من خلال الموقع الرسمي لوزارة الأوقاف.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة