أظافرك تخبرك عن أوجه القصور التي يعاني منها جسمك.. إليك علاماتهاالخيار كان ساما والموز ببذر..حقائق لا تتوقعها عن تطور الفاكهة والخضرواتللوقاية من كورونا.. نصائح عليك اتباعها عند شراء الملابستعرف على تشكيل بايرن ميونخ لمواجهة باير ليفركوزنشاهد.. بث مباشر مباراة بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن في الدوري الألمانيدي ليخت يحسم موقفه من الرحيل عن يوفنتوستعرف على تشكيل باير ليفركوزن لمواجهة بايرن ميونيخوزير الرياضة يتفقد فرع مركز شباب الجزيرة 2أزمة في تشيلسي بسبب فيرنريوسف بلايلي يطلب الرحيل عن الأهلي السعوديبرشلونة يرفض بيع فاتيوزير الرياضة يتفقد فرع مركز شباب الجزيرة 2 والصالة المغطاة ونادى النادى "the club" بـ 6 أكتوبرميسي يوجه رسالة قبل استئناف الليجا"التضحية بالدور التمهيدي".. الكاف يحسم مصير دوري الأبطال والكونفدرالية 2021مصدر بالأهلي يكشف لمصراوي كواليس إنهاء أزمة هندريك"عملية حسابية" لتحديد بطل الدوري الإيطالي في حال تعذر استكمالهتقرير.. إتمام الزمالك التعاقد مع بابل يضيف له هوية جديدة«عبدالدايم» تعتمد نتيجة مسابقتي «كاتب ورسام» والمسابقة الأدبية المركزية لقصور الثقافةبرشلونة يجهز عقدًا ضخمًا للتجديد مع ميسي.. واللاعب يتمسك بشرطه الوحيدالكورونا بتقولك أتصرف عمل "خالد" قلب القهوة محل فراخ

استمرار إجراءات العزل لحصار «كورونا»

   -  
غلق مسجد السيدة زينب تنفيذاً لقرار وزارة الأوقاف - صورة أرشيفية

أعلن البنك الدولى، أمس، إتاحة 7.9 مليون دولار لمصر لتمويل أنشطة الاستجابة الطارئة المتصلة بتفشى فيروس كورونا، بعد تفعيل خطة حالات الطوارئ المحتملة.

وقالت مارينا ويس، المديرة الإقليمية لمصر واليمن وجيبوتى، فى بيان، إن البنك يعكف على نحو سريع على تدبير الموارد اللازمة لدعم أنشطة الاستجابة الطارئة وتنفيذ خطة وقائية فى مصر لمواجهة تفشى الفيروس، إذ إن تنشيط الاستجابة سيساند مصر فى تنفيذ الخطة الوقائية لمواجهة كورونا.

فى سياق متصل، أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، اتصالًا هاتفيًا، مع رئيس الوزراء الإيطالى، جوزيبى كونتى، حيث أعرب مجددًا عن خالص التعازى فى ضحايا الفيروس بإيطاليا، مؤكدًا تضامن مصر حكومةً وشعبًا مع حكومة وشعب إيطاليا الصديق والاستعداد الكامل لتقديم الدعم الممكن.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الإيطالى عن خالص تقديره للموقف المصرى فى هذه المحنة، مشيرًا إلى عزم إيطاليا تعزيز التعاون المشترك بين السلطات المختصة فى البلدين فى إطار مكافحة الفيروس.

وعلى الصعيد المحلى، عزلت الشرطة عزبة أبوربيع التابعة لقرية السبع آبار الشرقية بمركز أبوصوير فى محافظة الإسماعيلية بعد ثبوت إصابة زوجين بالقرية ونقلهما لمستشفى الحجر الصحى، وتم الدفع بسيارات لتعقيم وتطهير المنطقة.

وفى الدقهلية، تم عزل 11 منزلًا بقريتى «بدين» بمركز المنصورة و«منشية البدوى» بمركز طلخا كإجراء احترازى عقب ظهور 3 حالات إصابة بالفيروس، 2 منهم قادمان من إيطاليا. وفى المنوفية، تم الإعلان عن 5 حالات إصابة بقرية شرانيس التابعة لمركز قويسنا والاشتباه بـ20 من المخالطين لهم، حيث تم تعقيم بيوت المشتبه بهم وإغلاقها.

وعلى صعيد الإجراءات الاحترازية، أنهت مديرية الأوقاف بمحافظة القليوبية 3 تجمعات لمواطنين كانوا بصدد أداء صلاة الظهر جماعة، أمس، حيث قام مفتشو الوزارة بتوجيه النصح للمصلين وإقناعهم بالانصراف دون تحرير محاضر بالوقائع.

ودعا مجلس النواب، المواطنين إلى التحلى ‏بالمسؤولية، والالتزام بالتعليمات الصحية خاصة عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى، لتجنيب الدولة اتخاذ تدابير إضافية أخر.

من جانبها، أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، فى الاجتماع الوزارى الإفريقى بشأن أزمة كورونا، عبر الـ«فيديو كونفرانس»، أن لدى مصر العديد من الخطط والسيناريوهات لكل مرحلة فى ظل الأزمة، لافتة إلى أنه خلافًا لمعظم الدول لجأت مصر لزيادة ميزانيتها وضاعفت موازنة قطاعى الصحة والمستشفيات الجامعية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة