استدعاء ضابط التحريات فى واقعة ضبط تشكيل عصابى انتحل صفة رجال شرطة بالمعصرةتهاجم أصابع اليد والقدم.. ماذا تعرف عن ظاهرة رينود؟تهاجم أصابع اليد والقدم.. ماذا تعرف عن ظاهرة رينود؟ترامب يواصل هجومه على عمدة واشنطن: لست مؤهلة لإدارة العاصمةالتعليم: الأعمال التحضيرية للثانوية العامة انتهت وننتظر بدء الامتحاناتشاكر: تحويل مستشفى الكهرباء لـ"حجر صحى" يتطلب موافقة وزارة الصحةاتحبسوا هناك.. كورونا يتسبب فى عيش سيدتين داخل كوخ بالقطب الشمالى 9 شهورعامل هندى يغامر بحياته لإزالة فرع شجرة تسبب فى انقطاع الكهرباء.. فيديوشوقي غريب: اتمني عودة النشاط الرياضي في مصرمختار مختار: الأهلي أكثر المتضررين حال إلغاء مسابقة الدوريالتموين: افتتاح 4721 فرعا لمشروع جمعيتى حتى الآن واستقبال 1700 طلب من الشبابالحديث عن المدرب الجديد سابق لأوانه.. رئيس أسوان: مجدي عبد العاطي استقال عبر الواتس اب..فيديوأتمنى عودة الدوري.. طارق العشري: المصري لن يفرط في أي لاعبطلعت يوسف: إلغاء الدوري القرار الأفضل.. فيديوالإنتاج الحربى: رد الـ 30% من عقود اللاعبين حال عودة الدوري الممتازخالد بوطيب يفاضل بين عروض من الخليج وأوروباغير مؤهل.. خبير نفسي: حسام عاشور لا يستطيع العمل تحت ضغط3 من كبار الصحفيين ألفوا كتبا عني.. مرتضى منصور للخطيب: لن تصبح مثلي ولو بعد 100 عام.. فيديوتعرف على فريق عمل ألبوم تامر عاشور الجديدفيديو.. هيفاء وهبى ترد على نوال الزغبى حول أزمتها مع مدير أعمالها

دراسة إنجليزية تضع روشتة لتجنب الإصابة بالاكتئاب بسبب فيروس كورونا

   -  

كشف الإعلامي أحمد فايق، عن أن هناك دراسة استقصائية بجامعة أكسفورد، حددت الآثار النفسية والاجتماعية السيئة بسبب فيروس كورونا، حيث وضعت نصائح وإرشادات، أولها أخد استراحة من مشاهدة الأخبار أو الاستماع إليها والمتعلقة بفيروس كوفيد 19، أخذ لحظات من الصمت مع نفسك، بالإضافة إلى الأكل الجيد والنوم بشكل منتظم، والتواصل مع الأخرين باستمرار.

وأضاف أحمد فايق خلال برنامج "مصر تستطيع"، الذى يذاع على قناة، أن الإرشادات، تضمنت الاتصال بطبيب أمراض نفسية أو أخصائى اجتماعي لمساعدتك، بالإضافة إلى الابتعاد عن مشاركة أخبار غير دقيقة مع غيرك، وأن الدراسة قسمت الأطفال إلى أطفال خضوا للحجر الصحي، حيث أثبتت أن هذه الأطفال تعرضوا للصدمة أكثر 4 مرات عن الأطفال التي سمعت عن المرض من الخارج، حيث طالبت الدراسة بتقليل تعريض طفلك إلى التغطية الإخبارية وسماع أخبار كثيرة عن المرض.

وأوضح أحمد فايق، أن الدراسة طالبت أولياء الأمور بتقسيم وقت اليوم كأن العام الدراسي يسير بشكل طبيعي، من خلال عمل جدول لليوم، لكي ينتقل إليه أن الأمور تسير بشكل مننتظم ولا يوجد هناك أي مشاكل.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة