بالصور.. هكذا أصبح شكل مقصورة مرسيدس GLS بعد تعديلات هوفلهأكاديمي: أسعار السيارات سترتفع عندما يصل الدولار إلى هذا الحدالسعودية: 34 وفاة و3121 إصابة جديدة بفيروس كوروناالأردن يثمن جهود مصر لحل الأزمة الليبيةوزيرة الداخلية البريطانية تدعو إلى عدم التظاهر ضد العنصرية في ظل أزمة كورونابينهم وزير الخارجية..البرلمان العراقي يوافق على مُرشحين بحكومة الكاظميالإمارات ترسل مساعدات طبية وغذائية إلى موريتانيا لدعمها في مكافحة كوروناالهند والصين تجريان محادثات عسكرية رفيعة المستوى لحل نزاعهما الحدوديالدفاع الجزائرية: كشف وتدمير مخبأ للجماعات الإرهابية شمال شرقي البلادحفل زفاف تسبب في قفزة بعدد الإصابات بكورونا في إيرانمظاهرة أمام البرلمان البريطاني ضد العنصريةالإمارات: نؤيد جهود مصر الداعية لوقف إطلاق النار بليبيامنها إنقاص الوزن.. فوائد مذهلة لتناول الخوخالإمارات تعلن تأييدها للجهود المصرية الداعية إلى وقف فورى لإطلاق النار فى ليبياالتعليم: فرصة أخرى فى سبتمبر لطلاب أولى وثانية ثانوى فى بعض الموادإنفوجراف.. تفاصيل الامتحان التكميلى لطلاب النقل المتغيبين بالترم الأولتعرف على جهود الداخلية فى حفظ الأمن بالشارع خلال أسبوع.. فيديوالحكومة: إنشاء 6 مجمعات للإبداع التكنولوجي في 6 محافظاتدار الإفتاء: تبرع المتعافين من كورونا ببلازما الدم واجب وطنى وجائز شرعاالأردن: إعلان القاهرة للأزمة الليبية يمثل مبادرة منسجمة مع المبادرات الدولية

حسام عبد الغفار يكشف عن استعدادات المستشفيات الجامعية لمواجهة كورونا

   -  

قال الدكتور حسام عبد الغفار الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إن المستشفيات الجامية بها 3959 سرير في العناية المركزة أي ما يعادل نصف الأسّرة في القطاع الحكومى، موضحاً أنه منذ إعلان منظمة الصحة العالمية عن جائحة فيروس كورونا المستجد، استعدت مصر بخطة وضعتها وتنتهى بانتهاء الوباء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامي حسام حداد، أن الخطة تكون على مراحل أولها كانت مستشفيات العزل من وزارة الصحة، ولكن مع زيادة الأعداد تم تجهيز أماكن للعزل في المستشفيات الجامعية، وذلك نتيجة من التخوف من انتشار الفيروس، قائلاً: "نأمل الأحسن ونخطط للأسوأ".

وتابع:"مستعدين لأماكن الرعايات وأماكن العزل، ونأمل ألا يتم ذلك"، لافتاً إلى أنه يتم تلقى مصابى فيروس كورونا في 10 مستشفيات عزل، من بين 27 مستشفى مجهزة، ومستعدون لزيادة الطاقات بالمستشفيات الجامعية لتخفيف العبء عن المستشفيات.

وأوضح أن "القصر العينى" اسم يطلق على مستشفيات جامعة القاهرة، ويندرج تحتها 16 مستشفى، منها مستشفيات قائمة بذاتها، لافتاً إلى أنه تم تقليل نسبة دخول المرضى من الحالات غير الطارئة بنسبة 70 %.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة