مقتل جورج فلويد: كيف كشفت الأزمة "المستور" في المجتمع الأمريكي؟هل ينجح فصل الصيف في وقف زحف جائحة كورونا؟كولومبيا تحاول تخفيف التوتر مع كوبا وتدعو إلى "الصداقة"بالصور.. حادث مروري أعلى "وصلة الموت" بالشيخ زايدلغز العثور على جثة شاب مجهول الهوية في أكتوبرالشيخ عبد الحليم محمود عاش هنا.. التنسيق الحضارى يضع لافتة تحمل عنوانهطلب إحاطة لوزير التنمية المحلية بشأن وقف إصدار تراخيص البناء لمدة 6 أشهرطلب إحاطة لرئيس الوزراء بسبب ارتفاع فواتير الكهرباء في الشرقيةاستدعاء ضابط التحريات فى واقعة ضبط تشكيل عصابى انتحل صفة رجال شرطة بالمعصرةتهاجم أصابع اليد والقدم.. ماذا تعرف عن ظاهرة رينود؟تهاجم أصابع اليد والقدم.. ماذا تعرف عن ظاهرة رينود؟ترامب يواصل هجومه على عمدة واشنطن: لست مؤهلة لإدارة العاصمةالتعليم: الأعمال التحضيرية للثانوية العامة انتهت وننتظر بدء الامتحاناتشاكر: تحويل مستشفى الكهرباء لـ"حجر صحى" يتطلب موافقة وزارة الصحةاتحبسوا هناك.. كورونا يتسبب فى عيش سيدتين داخل كوخ بالقطب الشمالى 9 شهورعامل هندى يغامر بحياته لإزالة فرع شجرة تسبب فى انقطاع الكهرباء.. فيديوشوقي غريب: اتمني عودة النشاط الرياضي في مصرمختار مختار: الأهلي أكثر المتضررين حال إلغاء مسابقة الدوريالتموين: افتتاح 4721 فرعا لمشروع جمعيتى حتى الآن واستقبال 1700 طلب من الشبابالحديث عن المدرب الجديد سابق لأوانه.. رئيس أسوان: مجدي عبد العاطي استقال عبر الواتس اب..فيديو

أستاذ بجامعة كامبردج: نختبر أجهزة يمكنها كشف "كورونا" فى 90 دقيقة

   -  

قال الدكتور محمد خاطر، رئيس قسم الهندسة الاستراتيجية في جامعة كامبردج، وهو أحد المسئولين لتحويل المصانع العادية إلى مصانع أجهزة تنفس صناعي في إنجلترا، إن كل علماء العالم اجتمعوا للقضاء على فيروس كورونا، وأن هناك تكاتف عالمي يتم من أجل ذلك.

وأضاف رئيس قسم الهندسة الاستراتيجية في جامعة كامبردج، خلال مداخلة عبر تطبيق "سكايب" مع الإعلامي أحمد فايق، ببرنامج "مصر تستطيع"، أنه دائما على اتصال مع مسئولين وعلماء في مصر، ويحاول إعطاؤهم أي معلومات جديدة لهم طوال الوقت معلقة بالعلم والابتكار، وأنه يتابع أخبار الفيروس في مصر أكثر من متابعته في إنجلترا لأنه أهله يعيشون في مصر، مشيرا أنه دائما حاضر وأن مصر معه دائما يقدم لها كل ما يعلمه ويعرفه دون تردد وفي أي وقت، مشيدا بالطاقم الطبي في مختلف أنحاء العالم، وأن الدور الذي يقوم به هو "صف ثاني" وأن الصف الأول هم الطواقم الطبية.

وأوضح أن هناك أجهزة يتم اختبارها الآن، تستطيع أن تكتشف المرض في 90 دقيقة فقط، وهو أجهزة كانت تستخدم في الكشف عن أمراض "كورونا" السابقة، وتم تطويرها للكشف عن فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن هناك رجل أعمال تبرع بـ 3 مليون جنيه استرليني لتطوير هذا الجهاز الذي سيحدث نقلة في هذا الأمر.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة