بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

وكيل "دفاع النواب": قرارات النائب العام هدفها الحفاظ على الوطن وحماية مقدرات الشعب

   -  
النائب أشرف جمال

أشاد النائب أشرف جمال وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب بالقرارات التي اتخذها النائب العام اليوم، بتوجيه سائر النيابات بالجمهورية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد من يخالف حظر التجوال وكذلك إقرار عدد من العقوبات على مخالفي بيع السلع أو احتكارها والتي يصل مداها للحبس والتعاون مع كافة الجهات المعنية لتحقيق ذلك، وتقديم الجناة فيها للمحاكمة الجنائية؛ إعمالاً لنصوص القانون مؤكدا أنها قرارات هدفها ضبط الشارع وحماية الوطن وحماية مقدرات الشعب.
وأضاف وكيل دفاع النواب في بيان، أنه كان صاحب مقترح إدخال مواد و عقوبات الحبس في قانون رقم 181 لسنه 2018 وهو قانون حماية المستهلك بمجلس النواب، والتي لاقت استحسانًا من أعضاء البرلمان والمجتمع المصري لحماية مقدرات الشعب المصري ولإقرار عقوبات رادعة وزاجرة لكل من تسول له نفسه التلاعب بقوات الشعب المصري وإعطاء الأجهزة التنفيذية وجهاز حماية المستهلك الحق في الدفاع عن الأمن القومي المصري.
وناشد الجهات التنفيذية والدولة المصرية، خلال لقائه أمس في برنامج التاسعة مساء مع الإعلامي وائل الإبراشي بتشديد العقوبات على محتكري السلع الغذائية والمتلاعبين بقوات الشعوب من خلال تفعيل مواد القانون وإطلاق يد جهاز حماية المستهلك بعد إقرار البرلمان للقانون الجديد، والذى أعطي له صلاحيات كبيرة في مواجهة مصاصي دماء الشعب المصريين وسارقي قوتهم.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام