القطط واليهود.. شائعات خاطئة تسببت فى انتشار الأوبئة بين الناس قديماالحماية المدنية بالإسكندرية تنقذ قطا سقط من شرفة.. وصاحب البلاغ: مصر دى ولا أوروبازى النهاردة.. شاهد بأحداث مجلس الوزراء يؤكد إلقاء متجمهرين مولوتوف على مجلس الشعبمصرع شاب إثر حادث تصادم سيارة بطوخ فى القليوبيةالمعركة تشتد بين ترامب وتويتر.. وفيسبوك يدخل على خط المواجهة | فيديوشباب إمبابة يحولون شارع 15 بالرسومات والألوان النوبية الجذابة .. فيديوصباح البلد يعاود تقديم فقراته بعد انتهاء إجازة عيد الفطر.. غداسكاي: ميلان مهتم بخدمات لاعب وسط بيرنليحسين بن عيادة يكشف وجهته "المحتملة" المقبلةأكرم حسنى مع أحمد فهمى مجدداً فى فيلم "حلم سوسن".. اعرف الحكايةمهرجان مالمو للسينما العربية يفتح باب المشاركة لملتقى نقاد بلا حدودولادة قيصرية لمصابتين بكورونا بـ«عزل جامعة الزقازيق».. ونتائج المولودين سلبية (صور)«البيطريين» تعلن غلق مقرها لمدة أسبوع بعد ظهور أكثر من إصابة بـ«كورونا»محافظ بني سويف يفتتح أول منفذ لبيع الكمامات بسعر التكلفة (صور)هالة زايد تشيد بمبادرة «حقيبة كورونا» من «صحة الإسماعيلية» وتطالب بتعميمهاالأعلى إصابة ووفيات يومية.. «الصحة»: 1289 حالة جديدة لفيروس كورونا.. و34 وفاة«صحة شمال سيناء» تعلن تعافي أحد المصابين بفيروس كورونامستشفى منوف العام: اجتماعات يومية لدراسة مستجدات الإصابات بفيروس كوروناالصدفة أنقذتهم.. زوجان يقضيان 13 يوما فى الأدغال بدون طعام.. اعرف التفاصيلبعد وفاة البريطاني ويتون..تعرف على أكبر رجل فى العالم من رومانيا

اعرف إزاى تقضى "ويك اند" سعيد في البيت عشان ما تحسش بالملل

   -  

قد يفتقد البعض لخروجات " الويك إند" مع أفراد العائلة حيث الذهاب لأحد المناطق الساحلية لقضاء يوم بالجلوس أمام الشاطئ وتناول الطعام والعصائر أو الذهاب لإحدى الحدائق العامة، حيث اللعب بالكرة والجرى وغيرها من الأماكن المميزة لدى الكثير من الأسر، والتى لا يستطيعون الذهاب إليها خلال هذه الفترة، لمنع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا، لذلك قد يشعر البعض بالملل من الجلوس بالمنزل، طوال اليوم، وللتخلص من ذلك يمكن اتباع بعض الطرق لتحويل يوم الإجازة الأسبوعية من يوم ممل ليوم مبهج وسعيد، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة.

طرق بسيطة لتحويل "ويك أند" ليوم مبهج

- قول نكت

ينصح بذكر بعض النكت الفكاهية بينما يجتمع أفراد الأسرة، والتى تثير البهجة والسعادة فى نفوس الكبار والصغار، ويفضل أن تكون جديدة حتى تلفت انتباه الجميع، وترسم الضحكة على وشوش الحضور بدلاً من النكت القديمة المملة التى ذكرت لمئات المرات، لذلك لن يكون لها مفعول قوى بين الحضور.

-تذكر مواقف كوميدية

عندما يحل الصمت والملل بالمنزل، يمكن كسره بذكر البعض مواقف كوميدية مروا بها أو حدثت لبعض أفراد الأسرة والتى تثير البهجة فى نفوسهم، وتشجعهم على أن يذكروا مواقف مماثلة لها ليتحدثوا عنها، وبالتالى ينقلب الملل لضحك، ولكن يشترط ألا تتضمن هذه المواقف أى شىء يحرج أو يؤذى مشاعر أحد حتى لا يحدث نتائج سلبية غير مرغوب فيها.

-الألعاب الجماعية

يفضل المشاركة ببعض الألعاب الجماعية، حتى يشارك فيها أفراد الأسرة وتعتمد أيضاً على تشجيع روح المنافسة بينهم، مثل ورق الكوتشينه أو ألعاب الفيديو، وغيرها من الألعاب المسلية.

- مشاهدة أفلام كوميدية

ينصح أيضاً بمشاهدة أفلام كوميدية، سواء قديمة أو حديثة ومناسبة لأفراد العائلة، والتى تثير البهجة والسعادة فى نفوس أفراد الأسرة، وتكسر الشعور بالملل.

- طهى الطعام

يمكن طهى وجبة طعام مفضلة لجميع أفراد الأسرة، بدلاً من شرائها من المطاعم للوقاية من فيروس كورونا، وضمان سلامتها الصحية، ويفضل أن يشارك فى تحضيرها جميع أفراد الاسرة، حتى لا يشعرون بالملل، كما يساعد ذلك أيضاً على شعورهم بالسعادة.

قضاء الإجازة الأسبوعية
المشاركة فى العاب الفيديو
الجلوس مع أفراد العائلة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة