بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

أنثى إنسان الغاب تغسل يدها بالماء والصابون للوقاية من الفيروس.. اعرف حكايتها

   -  

دعت منظمة الصحة العالمية العالم أجمع للاهتمام بنظافة المنزل وتطهيره، وكذلك الاهتمام بالنظافة الشخصية وخاصة غسل اليدين بالماء والصابون، وعدم ملامسة اليدين للوجه، وكذلك عدم الاختلاط بالمرضى وغيرها من طرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد، الأمر الذى التزم به الكثيرون للمحافظة على صحتهم.

وحثت أيضاً العديد من المنظمات على الاهتمام بتعليمات منظمة الصحة العالمية، وتنفيذها للحد من إنتشار الفيروس، وخلال هذه الفترة، انتشر على مواقع التواصل الإجتماعى، مقطع فيديو لأنثى إنسان الغاب وهى تغسل يديها بالماء والصابون، تحت عنوان "حتى ساندرا القرد تغسل يديها، لأنها رأت كل حراس الحديقة يفعلون ذلك بشكل متكرر أثناء أزمة COVID-19"، أثار الفيديو اعجاب الكثير من رواد هذه المواقع، الذين أشاروا إلى ضرورة تقليد "ساندرا".

ظهرت أنثى إنسان الغاب خلال مقطع الفيديو وهى تجلس بالحديقة، وبيدها فرشاة تغسل بها يدها بالماء والصابون، الأمر الذى جعل الكثير يعتقد إنها تقلد الحراس لتنظيفهم بيدهم للوقاية من كورونا، ولكن أشار تقرير منشور بموقع " twistedsifter"، إلى إن أنثى انسان الغاب التى ظهرت بموقع الفيديو تدعى" ساندرا"، وتبلغ من العمر 34 عاماً، تعيش فى مركز القردة وهو الملجأ الوحيد المعتمد لـ"انسان الغاب"، في الأمريكتين، وكانت تعيش قبل ذلك في حديقة حيوان بوينس آيرس قبل إغلاقها.

والحقيقة التى لا يعلمها الكثير من الأشخاص الذين تداوله مقطع الفيديو على مواقع التواصل الإجتماعى، لـ"ساندرا"، أن الفيديو يعود تاريخه إلى 12 (نوفمبر) 2019 وتم نشره على الصفحة الرسمية الخاصة بمركز القرود الذى تعيش فيه "ساندرا"، وتم نشره تحت عنوان "ساندرا تحب النظافة، لذلك تحرص على تنظيف يديها وألعابها يومياً ببرك المياه"، وليس كما أعتقد البعض من إنها تقلد حارسها الذى رأته يغسل يديه بين الحين والأخر بالماء والصابون، للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة