تنسيقية شباب الأحزاب تدعو العالم إلى مساندة الأطقم الطبية..فيديولحظة توقيع ترامب الأمر التنفيذي الخاص بمواقع التواصل .. فيديوكاف يصرف مساعدات فورية بقيمة 11 مليون دولار للاتحادات الإفريقيةجامعة طنطا تناقش دور البحث العلمي في التصدي لكوروناصور .. مستشفى العديسات بالأقصر : تعلن خروج 5 حالات شفاء من فيروس كوروناتوريد 296701 طن قمح بصوامع وشون البحيرةاستمرار حملات إزالة التعديات ومخالفات البناء بكفر الشيخبعد وصول متابعيه للمليون الأول.. أحمد صلاح حسنى يوجه الشكر لشخص بسبب صورة10 حلقات من الكوميديا الممتعة Space Force فى ليالى الحظربدء إلزام السائقين والمواطنين بارتداء الكمامة بوادي النطرونعمرو أديب: «هنفتح البلد إزاي وأرقام كورونا بتنط كده؟»محافظ القليوبية: سأقضي على مظاهر العشوائيه بكباري الرياح التوفيقيبعد كسر الـ20 ألف إصابة بكورونا..هل صدقت توقعات وزير التعليم العالي؟محافظ القليوبية: مشروع إحياء البتلو يستهدف صغار المربين وشباب الخريجينمع بدء عودة الموظفين من عطلة العيد.. ذعر في طور سيناء بعد إصابة 18 حالة بكوروناحبس متهمين بقتل مسن حاول اغتصاب فتاة فى روض الفرجهل يجوز صرف مكافأت نهاية الخدمة للعاملين ببعض الجهات من موازنة جهاتهم.. فتوى قانونية تجيبشاهد.. هدوء تام بمنطقة الدقى التزاما بقرارات حظر التجوال لمواجهة كوروناتوريد 184 ألف طن قمح بشون وصوامع الدقهليةمحافظ الجيزة يناشد المواطنين بارتداء الكمامات حفاظا على سلامتهم ومنعا للغرامات

أكرم القصاص: أزمة كورونا كشفت نجاح الدولة فى إعادة إحياء النظام الصحي

   -  

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس التحرير التنفيذي لجريدة اليوم السابع، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعطي فرص للحكومة وللوزراء لاكتشاف التفاصيل في أزمة مواجهة فيروس كورونا، موضحاً أن الوضع الطبيعي لا يدركه المواطنين، كما أن الحكومة تؤدي بشكل جيد وهو ما يعطي انطباع بنجاح المرور من تلك الأزمة.

وأضاف القصاص، خلال حواره مع الإعلامية خلود زهران، والمذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، أنه لدى بعض الناس تصور أن ما يحدث فى المشروعات القومية شيء طبيعى، موضحاً أن ذلك التصور ساذج، وهو أن الرئيس يصحي من نومه ليعطي أوامر، ولكن الأمر مختلف تماماً فهناك خبراء يعملون بجانب الرئيس.

وأشار رئيس التحرير التنفيذي لجريدة اليوم السابع، أن الثقة من جانب المواطنين لدي الحكومة زادت بشكل كبير وظهر ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أن المواطن يندرك أن الحكومة تعمل على مدار 24 ساعة، وتعمل بمسئولية وتدارك الأخطاء يأتي في وقت سريع جداً.

وأكمل رئيس التحرير التنفيذي لجريدة اليوم السابع، كما أن الحكومة ترد على الشائعات والإعلام المصري يقوم بدوره في صد تلك الشائعات، موضحاً أن الإدراك للأزمة مبكراً كشف عن شيء هام وهي البنية الصحية، حيث كان هناك تصور لدي البعض بدونية أننا لسنا على قدر المسئولية في مواجهة الأزمات الكبيرة.

وتابع رئيس التحرير التنفيذي لجريدة اليوم السابع: لدينا تراكمات في البنية الصحية وأزمة فيروس كورونا كشفت استطاعت للدولة ومؤسساتها على إحياء الجهاز المناعي للدولة وهو النظام الصحي، مشيراً إلى أن مصر من أوائل الدول التي أعلنت ضخ 100 مليار جنيه لمواجهة فيروس كورونا، وهو رقم ليس كبيراً ولكن يدل على أن هناك تخطيط.

وعن قرارات الحكومة، أكد أكرم القصاص، أنه لم يحدث حظر كلي وكان هناك تدرج في القرارات التي اتخذتها الحكومة على مدار مراحل الأزمة، كما أن قرارات مكافأة الأطباء كانت جيدة، وصندوق تحيا مصر أثبت أنها تجربة رائعة لما قدمه لدور هام في مساندة الدولة المصرية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة