«التحرير».. الميدان يتجملوقف تجديد تراخيص نشاط المناجم والمحاجر بمحمية «وادي الجمال» بمرسى علماليوم.. نظر تجديد حبس شابين في واقعة التعدي على «صيدلي الغردقة»وزيرة الصحة في الإسكندرية لمتابعة المستشفيات المخصصة لعلاج مصابي كورونااليوم.. طقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري وشديد الحرارة على جنوب الصعيدالسكك الحديدية تعلن التأخيرات المتوقعة اليوم بسبب أعمال تجديد وصيانة الخطوطاليوم.. إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي العام إلكترونيا وبشكل مختلف عن السنة الماضية"المقاولون العرب" تواصل أعمالها في أوغندا |صوررئيس الوزراء يستعرض تقريرا بأهم الإجراءات الحكومية لمواجهة فيروس كورونا المستجد خلال 100 يوموزيرة الصحة تتوجه إلى الإسكندرية لمتابعة سير العمل بمستشفيات خدمة مرضى كوروناوكيل زراعة كفر الشيخ : تفعيل دور الرقابة على المبيدات وخطة لإرشاد الفلاحصحة الأقصر تعلن إقامة ممر آمن لمرضى الغسيل الكلوى بمستشفى الأقصر العامشركة مياه الأقصر تعلن العمل بتطبيق "قراءتى لتسهيل قراءة عداد المياهبنك الدم الإقليمى بالأقصر يعلن بدء التواصل مع المتعافين للتبرع بـ"البلازما"خروج 23 حالة تعافي من مستشفى العزل بإسنا جنوب الأقصر| صورمصرع عامل وإصابة آخرين في حادث تصادم بسوهاجروسيا تسجل 194 وفاة و8855 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة8 أشياء يجب أن تضمها صيدليتك المنزلية فى زمن كوروناالجامعات تواصل استلام الرسائل البحثية من الطلاب بديل امتحانات فرق النقلحملات بمحاور القاهرة و الجيزة لرصد مخالفات السيارات

علماء يبتكرون كمامات سيليكون ثلاثية الأبعاد لحماية الأطباء من عدوى كورونا

   -  

مع تفاقم أزمة تفشي وباء فيروس كورونا أصبح موضوع معدات الحماية الشخصية (PPE) نقطة مناقشة رئيسية، وخلال الأيام الأخيرة ، كان التركيز على توفير أقنعة الوجه التي تسمح للعاملين في الرعاية الصحية بالتفاعل بأمان والتعامل مع مرضي فيروس كورونا دون أن يلتقطوا العدوى منهم .

ولكن بالإضافة إلى نقص معدات الحماية الشخصية كانت هناك مشكلة أخرى  هي تأكلها خاصة الكمامات أو كشطها مما يجعلها طريقة لنقل العدوى بدلا من حماية الأطباء والعاملين بمجال الرعاية الصحية.

ووفقا للموقع الرسمي لجامعة “King's College London”  قام العلماء بالجامعة بالتعاون مع الباحثين في معهد تقنيات الرعاية الصحية بجامعة برمنجهام على وضع حلول حل لتحسين كفاءه الكمامات في نفس الوقت مع معالجة الضرر الذي يصيب أنسجة الوجه المرتبطة بالاستخدام لفترات طويلة لكمامات الوجه خاصة الأطباء والتمريض الذين يقضون أوقات طويله للعمل لعلاج مصابى فيروس كورونا.

بدأت الفرق البحثية  مشروعًا تعاونيًا لاستكشاف جدوى توفير كمامات من السيليكون طبية قابلة لإعادة الاستخدام خاصة بالشخص لتتناسب مع الكمامات العادية التي يستخدمها الفرق الطبية  

واجهة السيليكون ، التي صممها باحثون من مركز الأجهزة الطبية المخصصة في جامعة برمنجهام ، ستساعد على تحسين كفاية الكمامات وبالتالي تقليل مخاطر التعرض للعدوى بالفيروس وتتميز القطعه الجديدة بتوفير الراحه للأطباء لمنع الإصابات الجلدية على وجودهم نتيجة فرط استخدام كمامات وأقنعه الوجه  

وباستخدام تقنية الالتقاط ثلاثي الأبعاد في المركز الأكاديمي للعلوم الترميمية ، سيتم التقاط الوجوه الفردية رقميًا وطباعة أقنعه السيليكون ثلاثية الأبعاد لتناسب وجه الفرد.

وقالت الدكتورة صوفي كوكس التي تقود مركز الأجهزة الطبية المخصصة في معهد تقنيات الرعاية الصحية في برمنجهام أن الباحثون جمعوا  خبرتهم في الطباعة ثلاثية الأبعاد ومعرفتهم بالتصميم لإنشاء قناع نموذجي واعد مخصص بسرعة."

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة