دراسة أحوال للمصريين العائدين من الخارج ونجاح حقن المصابين بفيروس كورونا المستجد ببلازما المتعافين.. أبرز اهتمامات صحف القاهرةالأرصاد: أمطار خفيفة اليوم على البلاد ورياح محملة بالأتربة.. وارتفاع في درجات الحرارة غدالو مسافر بالقطار.. 4 خطوط متوقع تأخرها اليوم تعرف عليهاجزيرة يزرعها المتعدون.. متحدث الرى يعلن إزالة مخالفات ردم بدمياطالري: إزالة 71 مخالفة على ترعة نجع حمادي الغربية بأسيوطالري: تنفيذ 3 قرارات إزالة ببني سويف وتحويل 37 مخالفا للنيابة العسكريةبدءا من أبو قير.. وزيرة الصحة تتفقد مستشفيات خدمة مرضى كورونا في الإسكندريةأطباء: نقص هذا الفيتامين في الجسم يسبب مضاعفات كوروناأسعار النفط ترتفع 5% في انتظار محادثات أوبك+ لخفض الإنتاجألمانيا: تسجيل 407 إصابات جديدة بفيروس كوروناالفلبين ترفض تقريرًا أمميًا عن انتهاكها حقوق الإنسان: "استنتاجات خاطئة"ألمانيا: "مظاهرات صامتة" تنديدًا بمقتل الأمريكي جوروج فلويدكورونا: الصحة العالمية تغير موقفها وتنصح بارتداء أقنعة الوجه في الأماكن العامةبعد تغريدة ترامب.. فيسبوك تراجع سياساتها بشأن المنشوراتالكنيسة اليونانية الأرثوذكسية تنصح المسيحيين بتجنب اليوجا"رايس".. منصة إلكترونية من الفضاء لمراقبة تأثير "إغلاق كورونا" في أوروبا"رغم إصابتي بمرض مزمن، تعافيت من فيروس كورونا تماما""الناتو" يستعد لموجة ثانية مُحتملة من جائحة كورونافيروس كورونا: هل سيغير الوباء عالم التنظيف وتقنياته؟س وج.. لماذا سحب هتلر الجنسية من الروائى توماس مان ؟

تعرف على الحالة المرورية بطرق القاهرة اليوم

   -  
الطرق

استعرض برنامج «8 الصبح» المذاع على قناة «دي إم سي» تقديم الإعلامية هبة ماهر، اليوم الجمعة، تقريرًا خاصًا بحالة الطرق على مستوى القاهرة.

وأفاد التقرير بأن الحالة المرورية بالطرق اليوم هادئة،وأن طريق صلاح سالم العروبة ونفق الطيران باتجاه كوبري أكتوبر المتجه لـ مدينة نصر به بعض الزحام، أما المتجه إلى التحرير فهو خال تمامًا من السيارات.

وجاء فى التقرير أن الطرق هادئة، ومعظم الطرق تظهر باللون الأخضر وهذا دليل على استقرارها، وعدم وجود كثافات مرورية.

وناشدت داليا أشرف، المواطنين الالتزام بالسرعات، وعدم السير بسرعات عالية.

كما ناشدت الإدارة العامة للمرور، المواطنين الالتزام بالسرعات المرورية المحددة وعدم السير بسرعات عالية، وذلك بسبب تساقط الأمطار على جميع المحافظات.

وفيما يلي قرارات رئيس الوزراء :

*حظر حركة المواطنين من الساعة ٧ مساء حتى ٦ صباحا 

*إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي العام والخاص تزامنًا مع موعد حظر حركة المواطنين

*إغلاق جزئي للمحال التجارية والحرفية من الساعة ٥ مساء حتى ٦ صباحا وإغلاق كامل يومي الجمعة والسبت لمدة أسبوعين ولا يسري هذا القرار على محال البقالة والمخابز والصيدليات 

*إغلاق المقاهي والملاهي والكافيهات والمحال المنشآت الترفيهية والملاهي الليلية

*إغلاق كامل للمطاعم أمام الجمهور ويقتصر تقديم الخدمة على توصيل الطلبات فقط 

*تعلق جميع الخدمات الحكومية كـ الشهر العقاري والجوازات ورخص البناء والتراخيص الاخري والمرور لتقليل التجمعات للمواطنين ويستثنى من القرار مكاتب الصحة لتسجيل المواليد أو الوفيات 

*اعتبار كل التراخيص التي انتهت سارية لمدة أسبوعين أي خلال هذه المدة 

*غلق جميع النوادي والمراكز الشبابية وصالات الجيم 

*مد تعليق الدراسة لمدة ١٥ يوما إضافية أي ما بعد القرار السابق الذي ينتهي في ٢٩ مارس (من بعده ١٥ يوم اضافي)

*يستمر العمل بتخفيض حجم الموظفين في الوزارات والشركات والقطاع العام والأعمال ١٥ يومًا إضافيًا 

*الاستثناء لما سبق في المستشفيات والمراكز الطبية

*مد تعليق حركة الطيران أسبوعين للطيران الوافد 

وسيتم تطبيق العقوبات التي ينص عليها قانون الطوارئ على من يخالف هذه القرارات والتي تبدأ من غرامة مالية قدرها ٤ آلاف جنيه وتنتهي بالحبس.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة