غدا.. اعتماد نتائج أبحاث الشهادتين الابتدائية والإعداية الأزهريةحافظى عليه.. 8 أخطاء تقع فيها الفتيات أثناء غسل الشعر تعرفى عليهاجامعة حلوان: الجامعات استطاعت إنقاذ الفصل الدراسى الثانى بالتعليم عن بعدأزمة في القيد والانتقالات.. نهاد حجاج: مقترح استكمال الدوري الحالي وإلغاء الموسم المقبل صعب .. فيديوأحمد شوبير: مقترح باتحاد الكرة لاستكمال الموسم الحالى وإلغاء الجديد.. فيديولدينا أجندة دولية في أكتوبر.. شوقي غريب: عودة النشاط الكروي مهمة لنا.. فيديوعودة اللاعبين شبه مستحيلة.. مختار مختار: إلغاء الدوري بدون إعلان الاهلي بطل سيضره كثيرا ..فيديوأميمة طالب تنتهى من تسجيل أغنية جديدة بعنوان "مترجعليش"إدوراد: دراما موسم رمضان بها تنوع فى القضايا المقدمة والأفكار«النهر الأحمر».. روسيا تواجه كارثة إزالتها تتكلف المليارات وتستمر عشرات السنينجوميز يعدل البرنامج المنزلى لنجوم الإسماعيلى تحسباً لعودة الدوريلجنة التخطيط للكرة تتلقي تقريراً عن رباعى الأهلي المُصابالطلائع يعقم غرف الملابس وقاعة المحاضرات تحسباً لعودة النشاط الكروىلجنة السياحة برجال الأعمال تناقش استعدادات الشركات بعد إعادة فتح النشاطالبورصات العالمية تكسر قاعدة "بيع فى مايو واذهب بعيدا" وتحقق صعود قوىانتصروا علي كورونا.. خروج 5 حالات من مستشفي العزل بالنجيلة بينهم 2 من مطروحمحافظ الوادي: لجنة لمتابعة المستشفيات المخصصة لعلاج حالات "كورونا"بعد استقرار حالتهم.. تحويل 14 مصابا بكورونا من مستشفى قها للمدن الجامعيةلجنة لمعاينة مستشفى الأحرار التعليمى بالشرقية وتحويلها لعزل صحىالإنتاج المنزلى يكسب فى زمن كورونا.. سيدات بشمال سيناء ينتجن مخللات ومقرمشات (صور)

مشاهد مفزعة داخل شرانيس .. الأهالي يروون لحظات الرعب عقب إعلان عزل القرية الموبوءة

   -  
عزل قرية شرانيس بعد ظهور حالات مصابة بكورونا

لم يكن يتخيل أهالي قرية شرانيس التابعة لمحافظة المنوفية أن يصل إليها فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح العالم، فالقرية كانت كعادتها هادئة يتخللها هدوء قري الريف الان أن هذا الهدوء قد غيره صوت سيارات الإسعاف التي دخلت القرية وسط سيارات الشرطة التي اتجهت لمنزل أسرة بالقرية بعد تأكد اصابتها بفيروس كورونا المستجد.

هنا شحبت وجوه أبناء القرية وتملكهم الخوف وشعر الأهالي بقرب الخطر منهم بعد أن أصيبت أسرة بالقرية ورأو بعينهم أفراد الأسرة وهم يركبون سيارات الإسعاف لنقلهم للمستشفي لتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم. 

ماذا يحدث داخل قرية شرانيس بعد عزلها بسبب كورونا
وعلي الفور تم تطهير وتعقيم المنزل والمنازل المجاورة من قبل الجهات المختصة وتم وضع الناحية التي ظهر بها الوباء تحت الحجر الصحي مع الإبقاء على قوات الشرطة للتأكد من تطبيق الحجر وللحفاظ علي الأهالي من إنتشار الفيروس.

وفي دقائق معدودة أغلقت المحال التجارية وسيطر الهدوء التام على القرية وهرول الأهالي لمنازلهم يسيطر عليهم منظر الإسعاف وهي تقل المصابين للمستشفيات، ودخل الأهالي لمنازلهم وبدأ الجميع في اتخاذ الإجراءات الاحتياطية من الفيروس فبدأ الأهالي بتعقيم وتطهير منازلهم وهرول الآخرين لمنع أبناءهم من الخروج من المنزل بينما أغلقت بعض الأسر الأخري أبواب منازلهم والنوافذ خوفا من الفيرس. 

تفاصيل عزل قرية شرانيس بعد ظهور حالات مصابة بكورونا
وأكد محمد .ج أحد أبناء القرية أن الرعب تملك قلوب من داخل قرية شرانيس بالمنوفية عقب التأكد من إصابة أسرة كاملة بالقرية بفيروس كورونا القاتل. 

وأشار إلي ان القرية كانت تتعامل مع الأزمة سابقا على أنها طارئة وستمر ولكن الوضع انقلب رأسا على عقب فور التأكد من إصابة أسرة من القرية بالفيروس.

الأوضاع داخل قرية شرانيس بعد عزلها بسب كورونا
وتابع: "بعد علمنا بوصول الفيروس للقرية، أسرع الأهالي في عمل الاحتياطات اللازمة ضد المرض، حيث قاموا بتطهير منازلهم بالكلور والكحول، وعزلوا أنفسهم داخل منازلهم خوفا من انتشار الفيروس".

وأضاف: "اتجه الجميع الي منع أبناءهم من الخروج للشارع مهما كانت الاسباب واكتفي الجميع بمشاهدة حال القرية بالوقوف في شرفات منازلهم، بينما فضلت منازل أخرى غلق أبوابها ونوافذها وعمدت الي الجلوس في منازلها لحين انتهاء الأزمة التي أصابت الجميع بالفزع".

شوارع قرية شرانيس خالية من المارة
وأشار إلى أنه منذ إعلان الحالات المصابة بالفيروس بالقرية وتأكد الأهالي، أصبحت الشوارع خالية تماما من المارة فلا تجد شخصا واحدا يمر بالشارع، فضلا عن تواجد قوات من الشرطة بالشارع لمنع المواطنين من التواجد بالشارع خوفا من إنتشار الفيروس بينهم.

وكانت محافظة المنوفية، قد أصدرت قرارا بوضع منطقة بقرية شرانيس التابعة لمحافظة المنوفية تحت الحجر الصحي بعد ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا فيها، وتم إغلاق المنطقة بالكامل ومنع خروج أو دخول أحد لمنع انتشار الفيروس.

اجراءات احترازية بقرية شرانيس بعد ظهور كورونا
وشهدت القرية إصابة 5 من أبنائها بفيروس كورونا المستجد والإصابات شملت رب أسرة وزوجته واثنين من أبنائه وزوجة أحدهم حيث ثبت إيجابية التحليل وتأكد أصابتهم بالفيروس القاتل.

وعلى الفور تم عمل حصر فوري للمخالطين للحالات المصابة ووضعهم تحت الحجر الصحي بمنازلهم وتم أخذ عينات منهم لاجراء التحاليل الطبية اللازمة لهم للتاكد من إصابة أحدهم من عدمه. 

فيما شهدت القرية تواجد بعض القوات الأمنية علي المنطقة الموضوعة تحت الحجر الصحي لمنع أحد من الدخول إليها. 

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة