قرأت لك.. "الوجه الآخر لهزيمة العرب" هل تنقصنا المعلومات فى فهم القضية؟الرعاية الصحية: توفير الأدوية والمسحات شرطان لاستقبال مصابي كورونا بالمستشفيات الخاصةأحمد ابراهيم يكشف تفاصيل تعاونه مع فضل شاكر فى أغنية "غيب"التعليم: الطلاب غير المتقدمين بأبحاث أغلبهم متسربين من الدراسةزوجة تطلب الخلع بسبب رسالة على الـ"فيس بوك": أعيش فى جحيم متواصلالنيابة تستجوب متهم بالاستيلاء على 5 ملايين جنيه حصيلة أعمال غير مشروعةخلال ساعات.. نظر إعادة محاكمة 8 متهمين بأحداث عنف المطرية عام 2015طريقة عمل كيكة الشيكولاتة بالشوفانتوأم بريطانى يخضعان لتجربة نظامين غذائيين مختلفين فى 12 أسبوعا..اعرف النتيجة«زي النهارده».. صدور العدد الأول من «المصري اليوم» 7 يونيو 2004«زي النهارده».. وفاة الشيخ إمام 7 يونيو 1995«زي النهارده».. وفاة المشير الجمسي 7 يونيو 2003«زي النهارده».. وفاة رئيس الوزراء الأسبق مصطفى خليل 7 يونيو 2008«زي النهارده».. مقتل أبومصعب الزرقاوي 7 يونيو 2006الريشة الطائرة تجتمع اليوم لمناقشة إجراءات عودة النشاطاللائحة تجبر اتحاد الكرة على إقامة انتخابات المجلس الجديد فى أكتوبراليوم.. صرف المعاشات الأقل من 3000 جنيه للمستحقين عبر مكاتب البريدمطالب بوقف تصدير مستلزمات إنتاج الكمامات بعد ارتفاعها لـ180 ألف جنيه للطنمستقبل وطن بالبحر الأحمر يستكمل مبادرة حياة كريمة لدعم المستحقين بحلايب وابو رمادتعمير الوادي الجديد: استكمال تنفيذ محور تنيدة - منفلوط بتكلفة 2.7 مليار جنيه

جدة تطلب تمكينها من استضافه حفيديها "التوأم" مرة شهريا بالإسكندرية

-  

أقامت جدة، دعوى تمكينها من رؤية حفيدتها واستضافتهما وأحقيتها فى المبيت معهم يومى الخميس والجمعة والسبت من كل شهر، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، وذلك بعد رفض طليقة نجلها، رغم العلاقات الطيبة بينهما وحصولها على كافة حقوقها، ومنعها دون حق من رؤية حفيديها التوأم ورعايتهم.

وأوضحت الجدة س.م.ا، البالغة من العمر 62 عام، أنها عرضت اصطحاب الأطفال مرة شهريا بمنزلها بالإسكندرية، وتحمل كافة النفقات، نظرا لظروفها الصحية، وعدم استطاعتها التنقل لمحل الرؤية بالقاهرة، وحاولت التواصل مع طليقه نجلها، ولكنها رفضت وأصرت على عدم السماح لها باصطحابهم للمبيت برفقتها.

وأكدت الجدة محاولة إجبار طليقه نجلها على الانتقال والإقامة فى نفس المكان الذي تقيم فيه، والعمل على إضرارها والإيذاء بها، بالإضافة إلى مساومتها على دفع مبالغ ماليه وابتزاز نجلها.

وفقا لقانون الأحوال أن لكل الزوج أو الجد والجدة، الحق فى رؤية الصغير، وفى حال امتناع من بيدها الحضانة عن إعطائه هذا الحق يتقدم بدعوي قضائية ترفع أمام محكمة الأسرة بعد عرض الأمر علي مكتب التسوية ثم إحالتها للقضاء للبت فيها.

كما أقر قانون الأحوال الشخصية وتعديلاته عام 2000، بمعاقبة من يمتنع عن تنفيذ الحكم بسلب الحضانة منه، والحق في حبس حقوقه في ذمة طالب الرؤية كالنفقة وهذه العقوبات يتم تقيدها بشروط وبشكل مؤقت.

وحال رفض الزوجة تنفيذ الحكم القضائي تقام دعوي قضائية ويقضي فيها حال ثبوت الضرر بانتقال الحضانة لمن يليها في الترتيب القانوني ، فإذا كانت أم الزوجة ما زالت علي قيد الحياة تتولي رعايتهم ،وإذا لم تكن موجودة فتنقل لمن يليها أو أم الزوج .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة