زوكربيرج: لا ينبغي لشركات التواصل الاجتماعي أن تكون "حكاما للحقيقة"ترامب: لن أغلق حسابي على "تويتر" وكراهية ممثلي فيسبوك تجاهي كبيرةالأمم المتحدة: مدينة عربية تحقق أعلى نسب وفيات في العالم بـ"كورونا"مقتل 30 مهاجرًا في مناطق سيطرة ميليشيات تابعة للوفاق في ليبياتركيا تفرض حظر تجول السبت والأحد المقبلين في15 ولايةلأول مرة منذ غلق المساجد.. أول صلاة جمعة من مسجد السيدة نفيسة اليوممواقيت الصلاة اليوم الجمعة 29/5/2020 بمحافظات مصر والعواصم العربيةدرجة الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة 29/5/2020 بمحافظات مصرحالة الطقس اليوم الجمعة 29/5/2020 فى مصركمائن الشرطة تتابع تطبيق الحظر على كوبرى أكتوبربالتعاون مع شيكيس ريفيرا .. بيكي جي تطرح برومو أحدث كليباتها Joleneرئيس الرابطة الإنجليزية يثير الشكوك حول موعد مسابقة البريميرليجقائد دفاع يوفنتوس يعلق على قرار استئناف الدوري الإيطاليالاتحاد الإماراتي يبحث سبل إجراءات الوقاية لحكام "الفار"إيفرتون يعلن غياب لاعبه للإصابة حتي العام المقبلأتلتيكو مدريد يعلن إصابة أنخيل كوريا أثناء التدريباتمواعيد مباريات الدوري الإنجليزي تشعل الترينداتإيفرتون يعلن إصابة نجم الفريقشيكابالا يرفض استكمال الدوري المصري بسبب كوروناريال مدريد يمدد عقد نجم فريق كرة السلة

باسل السيسى: إلغاء موسم الحج بسبب كورونا قرار جائز ومقبول

   -  

قال باسل السيسي نائب رئيس غرفة شركات السياحة، إن موسم الحج لم يلغ هذا العام، ولكن وزارة الحج دعت للتريث حتى تتضح الصورة النهائية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام إبراهيم ببرنامج من مصر المذاع على قناة cbc: أن مسألة الحج كنا نتوقع هذا القرار وإلغاء موسم الحج قرار جائز ومقبول لأن الحج يشهد تكدسات عالية.

وعن أموال الحاجزين للعمرة أموالهم سيتم إعادتها ولم نستلم هذه الأموال من الجهات السعودية حتى الآن والأموال ستعود للحاجزين دون خصم أي رسوم والمسألة مسألة وقت ليس إلا والفترة القادمة ستشهد استرداد المبالغ من الجهات السعودية وسيتم توزيعها بالكامل دون خصومات.

وكان قد  أكد لـ"اليوم السابع"، أن كل شركة تحاول إرضاء عملائها قدر المستطاع وعدم تصعيد أى مشكلات، فالشركات يهمها مصداقياتها أمام عملائها لأنهم الباقون وتلك أزمة عارضة وستمر.

ولفت السيسى إلى أن شركات السياحة متفهمة لطبيعة الظرف ووقف الخدمات والتعاملات فى السعودية، وهو الأمر الذى قد يؤخر تحصيل المستحقات، وبالتالى كنا نمنح الجانب السعودى العذر فى التأخير، لكن غير المقبول أن يؤكد المسئولون السعوديون أنهم دفعوا للشركات مستحقاتهم، لأنه يضعنا فى موقف مسئولية أمام معتمرينا.

ودعت المملكة العربية السعودية، الإثنين، إلى التمهل في إبرام عقود موسم الحج المقبل في خلال العام الجاري، تزامنا مع تفاقم أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم.

وحثَ وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، على التريث في إبرام عقود الحج، لحين وضوح الرؤية بشأن الوباء وتداعياته، وذلك من منطلق مسئولية المملكة تجاه الصحة العامة للعالم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة