لدعم جهود استقرار ليبيا..السيسي يستقبل عقيلة صالح وخليفة حفتربالفيديو جراف.. تعرف على الطريقة الآمنة لارتداء الكمامة وكيفية التخلص منهاالقومي للمرأة: الدولة اتخذت 80 تدبيرا وإجراء وقائيا لدعم المرأة لمواجهة كوروناعالقون بالكويت والسعودية.. 642 مصريا يصلون القاهرة على متن 3 رحلاتالكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بتذكار أعياد البشارة والميلاد والقيامةبسبب كورونا.. 262 فرنسيا يغادرون القاهرة على متن رحلة استثنائيةمركز التنبؤ بالفيضان يعلن سقوط أمطار غزيرة على منابع النيل حتى الإثنينعاش فوق الجبل 45 عاما.. الكنيسة تحتفل بتذكار نياحة القديس سمعان العموديإعلان القاهرة.. السيسي يطلق مبادرة لحل الأزمة الليبيةالسيسي: أحذر الأطراف التي تبحث عن حل عسكري للأزمة الليبيةأظافر تخبرك عن أوجه القصور التي يعاني منها جسمك.. إليك علاماتهاالصناعة والبيئة توقعان بروتوكولا لتيسير إجراءات منح التراخيص للمصانعالمالية تقرر تيسيرات ضريبية جديدة لشركات ومقدمي خدمات التمويل الاستهلاكيأسعار الذهب تعاود الانخفاض في السوق المحلي مع بداية الأسبوعالصحة الفلسطينية: لا إصابات جديدة بـكورونا وارتفاع نسبة التعافي إلى 86.3%الفلبين تسجل 350 إصابة جديدة بكورونا.. وإجمالي الحالات يصل 21 ألفا و340 حالةبريطانيا: إصابات كورونا 284 ألفا و734 والوفيات 40 ألفا و344الصين تدعو لتعزيز الدعم الدولي لمكافحة الإرهاب بمنطقة الساحل الأفريقيةغلق مداخل وسط البصرة بالعراق بعد تزايد حالات الإصابة بكوروناغينيا الاستوائية تؤكد دعمها جهود الصين لاحتواء وباء كورونا

معركة نارية في إنجلترا بين وزارة الصحة ورابطة اللاعبين المحترفين

   -  
الدوري الإنجليزي
معركة نارية اندلعت في إنجلترا مساء الخميس بسبب تصريحات مات هانكوك وزير الصحة البريطانية ومطالبته للاعبي الدوري الإنجليزي بالقيام بدورهم وقبول تخفيض رواتبهم لتخطي الأزمة.

رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية لم تتأخر وأصدرت بيانا ناريا ردت من خلاله واتهمت الأندية علانية بـ"الاستخدام السيء للأذونات الحكومية في حين أنهم بإمكانهم الدفع للاعبين والطاقم الفني والإداري".

فما الذي حدث؟

هانكوك خرج في بيان حكومي يوم الخميس قال فيه: "بالنظر للتضحيات التي يقدمها الجميع، أول شيء يجب أن يساهم لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز".

وواصل "عليهم أن يشاركونا العبء المالي الذي نعاني منه".

وكان جرهام تايلور المدير التنفيذي لرابطة اللاعبين المحترفين قد عقد اجتماعا طويلا ظهر الخميس مع رابطة الكرة الإنجليزية ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن ذلك تسبب في إشعال شرارة حرب بين الأطراف الثلاثة، و٢٠ ناديا في رابطة الدوري الممتاز.

تسببت تلك المعركة في تنظيم اجتماع أزمات يوم الجمعة.

ونشرت رابطة اللاعبين المحترفين بيانا ناريا قالت فيه: "حيث أن الأندية تمتلك الموارد الكافية لدفع رواتب الأطقم الفنية والإدارية والعمال، فكرة دفع اللاعبين لرواتب من يعملون بالنادي تخدم فقط ملاك الأسهم ورؤساء ومالكي الأندية".

وواصل "في الوضع الحالي، كعمل، إن كانت الأندية بإمكانها الدفع للاعبيها وأطقمها يجب أن تفع ذلك".

واسترسل "اللاعبون الذين تحدثنا معهم أوضحوا أن كل من لا يلعب ويعمل في ناد هو عنصر حيوي في النادي ولا يرغب في أن تتم معاملتهم بشكل غير عادل".

وأردف "أي استخدام لنظام الدعم الحكومي الحالي، بدون أي أصول للموقف المالي هو بحاجة أن يتم توضيحه للمجتمع بالكامل".

وأكمل "لدينا التزام بحماة أعضائنا عبر تاريخنا، وأيضا سنفعل كل ما بوسعنا لحماية اللعبة".

واستكمل "يوجد عدد كبير من الأندية في الكرة الإنجليزية لم تكن لتصبح موجودة حتى الآن لولانا".

وتابع "نتقبل اللاعبين الذين سيضرون لتقبل العبء المالي بسبب انتشار فيروس كورونا لكي يؤمنوا مستقبل ناديهم واللعبة".

وأتم "رابطة اللاعبين المحترفين ستساهم أيضا".

البيان كان غاضبا للغاية بسبب أندية مثل توتنام استخدمت الأذن الحكومي ومنحت اللاعبين إجازة غير مدفوعة على الرغم من أنه تم الكشف خلال السبوع الجاري عن حصول دانييل ليفي مالك النادي على مبلغ ٧ ملايين جنيه إسترليني كربح من ضمنها زيادة ٣ ملايين جنيه إسترليني من تجهيز الملعب الجديد.

فيما رد جاري نيفيل نجم مانشستر يونايتد السابق عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي قائلا: "أتمنى لو كنت لاعبا لـ١٠ دقائق، لاعبو الدوري الإنجليزي من المرجح أنهم يعملون على إطار حاليا لمساعدة أنديتهم والتعاون مع السطلات الصحية".

وواصل "يتطلب الأمر أكثر من أسبوعين لتحديد ذلك، مات هانكوك يهاجمهم في حين أنه لا يمكنه أن يجري فحوصات على طاقمه، يا لها من وقاحة".

كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا.. اضغط

لمعرفة كل المصابين بفيروس كورونا من عالم كرة القدم وتطور حالاتهم، اضغط

طالع أيضا

لمطالعة الخبر على فى الجول

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة