الزمالك: لا مشكلة مع أحمد وخلافنا مع حياتو.. أزلنا لافتة نادي القرن لحذف شعار كافشطة: الاتحاد المصري يمتلك فرصة حل أزمة بطل القرنالأحد.. بدء العمل بـ«المواعيد المعدلة» فى البنوكجمارك السويس: 49 مليون جنيه حصيلة الإفراج عن 250 سيارةمحمد فريد رئيس البورصة: قرارات الرئيس أوقفت «نزيف الخسائر» فى سوق المال (حوار)مصرع طفل سقط من الطابق الخامس أثناء اللعب بطائرة ورقية بالمحلةالمعمل الكيماوى يحدد مصير صاحب شركة لحيازته 8 أطنان سلع غذائية مجهولة بالدرب الأحمرالنيابة العامة لأولياء الأمور: "حافظوا على الشباب هم أمل اليوم والغد"النيابة تؤكد تعد المتهمين جنسيا على منة فتاة التيك توك وعرض أهاليهم أموالا لاسترضائهابقضية منة فتاة التيك توك.. النيابة تؤكد عدم الإفصاح عن تفصيلات الوقائع لستر المتهمين«ناسا» و«سبيس إكس» يطلقان أول رحلة تجارية في العالم السبت (فيديو)عمرو دياب يقدم واجب العزاء في الفنان الكبير حسن حسنيفيديو .. كريم عبد العزيز يستعيد ذكرياته مع حسن حسني بـ خارج علي القانونقبل شريف حافظ.. فنانون التحقوا بكلية الشرطة أبرزهم أكرم حسنيصلاح عبد الله: بعزي مصر كلها في حسن حسني الذي صنع أجيال على أكتافهبعد تعافيه من فيروس كورونا.. نجم GOT يتدرب على جولف الأقراص الضخمة "فيديو""جمالها" لـ حماده هلال تقترب من 4 مليون مشاهدة فى 5 أيامكارول سماحة لمتابع يطالبها بالتركيز فى الفن: ماتتابعنيش تانىفض أحد الأعراس بمدينة السادات ومصادرة الفراشة وأدوات الصوتمشاهير فضلوا خواتم الخطوبة البسيطة.. منهم سكارليت جوهانسون وميشيل أوباما

ضبط 11 ألف قطعة مستلزمات طبية مجهولة المصدر فى إحدى الشركات بالسيدة زينب

-  

قررت نيابة السيدة زينب الجزئية، التحفظ على 11 ألف قطعة مستلزمات طبية مجهولة المصدر، تم ضبطها بحوزة صاحب شركة في دائرة القسم تمهيدا لإعدامها، كما امرت النيابة بسرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات.

بدأت الواقعة عندما تمكن رجال مباحث القاهرة من ضبط مالك شركة مستلزمات طبية بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، لحيازته 11600 قطعة مستلزمات طبية "كمامة – جوانتى – كحول طبى" وجميعهم منتجات غير صالحة للإستهلاك الآدمى بقصد بيعها على المواطنين بأزيد من اسعارها الأصلية ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم.

وحدد قانون الغش والتدليس رقم 48 لسنة 1941 والمعدل بالقانون رقم 281 لسنة 1994 القواعد الخاصة بجريمة الغش التجارى والعقوبات المترتبة على ذلك بالقانون، ونص "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خدع أو شرع فى أن يخدع المتعاقد معه بأية طريقة من الطرق.

وحدد القانون حالات الغش فى:

·ذاتية البضاعة إذا كان ما سلم منها غير ما تم التعاقد عليه.

 ·حقيقة البضاعة أو طبيعتها أو صفاتها الجوهرية أو ما تحتويه من عناصر نافعة، وبوجه عام العناصر الداخلة فى تركيبها.

·نوع البضاعة أو منشأها أو أصلها أو مصدرها فى الأحوال التى يعتبر فيها بموجب الاتفاق أو العرف النوع أو المنشأ أو الأصل أو المصدر المسند غشا إلى البضاعة سببا أساسيا فى التعاقد.

 ·عدد البضاعة أو مقدارها أو مقاسها أو كيلها أو وزنها أو طاقتها أو عيارها.

وتكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز ثلاثين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا ارتكبت أو شرع فى ارتكابها باستعمال موازين أو مقاييس أو مكاييل أو دمغات أو آلات فحص أخرى مزيفة أو مختلفة أو باستعمال طرق أو وسائل أو مستندات من شأنها جعل عملية وزن البضاعة أو قياسها أو كيلها أو فحصها غير صحيحة".

حيث قررت محكمة النقض المصرية ذلك فى أحكامها "يكفى لتحقق الغش خلط الشىء أو إضافة مادة مغايرة لطبيعته أو من نفس طبيعته ولكن من صنف أقل جودة بقصد الإيهام بأن المادة المخلوطة خالصة لا شائبة فيها أو بقصد إظهارها فى صورة أحسن مما هى عليه".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة