رفض مقترح نائب اتحاد الكرة بسبب إقامة دورى المجموعتينالأهلي يتلقي عرضاً للتعاقد مع لاعب الزمالك السابقكارتيرون يعد تقريراً كاملاً عن الرجاء استعداداً لنصف نهائى دورى الأبطالهؤلاء يرشحوكى لعضوية مجلس إدارة شركات البورصة.. أبرزهم محمد السويدىمذكرة من "رجال الأعمال" لرئيس الورزاء لعدم وقف تراخيص البناء الصادرةصحة الغربية تنفى إصابة أحد العاملين في ديوان المحافظة بفيروس كورونابتحمينا من الفيروس والغرامة.. سائقو الدقهلية: الكمامة طوق النجاة في مواجهة كوروناانتحار شاب بعد 7 أيام من زواجه.. ومصرع 4 أطفال غرقًا بالقاهرةتعرف على طقس الـ3 أيام المقبلة (التفاصيل ودرجات الحرارة)«متحف الحضارة» يحتضن حفل افتتاح «مونديال اليد»«صحة الإسكندرية» تخصص 10 مستشفيات لتسليم حقائب أدوية كورونا لمصابي العزل«القومي للمرأة» يوجه الشكر لأطباء وتمريض المنيا بالورودإجراءات مشددة استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة40 دولة تشارك فى تجارب 120 لقاحًا مضادًا لـ«كورونا»الوادي الجديد تسجل 5 ‪  إصابات جديدة بفيروس كورونا«القوى العاملة»: التفتيش على الإجراءات الاحترازية بـ8 منشآت«النواب» يستأنف جلساته الأحد.. ويصوّت على «الإيداع والقيد» و«السكك الحديدية»ارتفاع الفنادق المسموح لها باستقبال نزلاء إلى 110 بعد حصولها على الشهادة الصحيةأهالى أمين باشا بالشرقية يطالبون بإصلاح ماسورة مياه انفجرت أسفل عمود كهرباءمستشفى إسنا للحجر الصحى تعلن خروج 23 حالة تعافى من كورونا.. صور

مدير مستشفى سوهاج الجامعى يشرح الفرق بين نزلة البرد و كورونا.. فيديو

   -  

بثت جامعة سوهاج فيديو  تحدث فيه عن الفرق بين فيروس الكرونا وبين نزلة البرد العادية وما هى الأعراض الخاصة بالكرونا وطرق الوقاية ومتى نرتدى الكمامة وماهى الإجراءات الإحترازية الخاصة التى يجب أتباعها.

وأوضح حمدى سعد أنه لا صوت يعلو على صوت كورونا وماذا نفعل وكيفى نحمى أنفسنا وما هى الأعراض فى البداية سوف أتحدث عن أمرين الامر الأول أنه لو أنا شخص طبيعى ومعنديش مشاكل ومفيش حد عندى مصاب الامر يكون طبيعى أذهب إلى عملى أتجنب الزحام أتجنب الأماكن المغلقة ولا ألمس الأشباء ولا أحتك بمناطق الزحام وبالنسبة للمسك ممكن ألبس ماسك من أى نوع لوفيه زحام .

الأمر الثانى لو عندى دور برد أخد الأدوية العادية وأتجنب البروفين والكيتوفان والفولتارين والكتافلام المسموح به وامن حاجه البارستامول وبمشتقاته طالما لم نتعرض لأحد مصاب أو مشكوك فى إصابته بكورنا.

لوتعرضت لاحد ماذا أفعل لوشعرت بحكة ارتفاع درجة الحرارة كرشة نفس عرق شديد يجب على الفورالإتصال بــ 105 وطلب الخدمة الطبية والوضع مطمئن وبلاش الذعر الشديد ونصيحتى من يصاب ببرد عادى يأخذ العلاج ويجب الاهتمام بالنظافة العامة والشخصية والاحسن التزام البيت.

يذكر أن الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بمحافظة سوهاج، ناشد قبل ذلك بضرورة الالتزام والتواجد داخل المنازل خاصة بعد أن قامت الحكومة بإيقاف الصلوات داخل الكنائس والمساجد وإيقاف المدارس والجامعات وخفضت العمالة داخل المصالح لمواجهة اتنشار فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه يجب النظر إلى الدول التى لم تلتزم بما ندعو إليه بالإلتزام بالبيوت.

وأضاف أن الأعداد لو أرتفعت ستكون هناك مشكلة كبيرة والوضع سيكون صعب الـ 15 يوما القادمة هى الفيصل أما القضاء على المرض وإما ما لا يحمد عقباه، مؤكدا أن الصين اليوم أعلنت عن 46 حالة إصابة جديدة وعددهم مليار وأكثر من 200 مليون ودى حالة الإصابة وحالات الوفاة 6 فقط لما نقارن تلك الحالات بحالات الوفاة بإيطاليا والتى وصلت 651 وفاة فى إيطاليا محتاجين نكون نموذج، وتابع :" الصين الدولة قدمت كل ما لديه ويبقى المواطن الذى يجب أن يلتزم ويشعر بالخطر

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة