هيئة الدواء تصدر بيانا حول عقار الميتفورمين: استمرار التحليل للتحقق من الشوائبوزيرة الصحة: إطلاق سيارات القوافل العلاجية لتوصيل حقيبة المستلزمات الوقائيةعمرو الجنايني يتحدث عن "مصير" الدوري وحالة محمود سعد بعد إصابته بـ كوروناأندير هيريرا : قرار إلغاء الدوري الفرنسي كان سابقاً لأوانهحسام عاشور يثير الجدل من جديد على تويترحسين الشحات: لا أفكر في مغادرة الأهليفيفا يجهز مفاجأة للجنة الخماسية باتحاد الكرة المصريرابطة الدوري الإيطالي تعلن بدء استئناف النشاط الرياضي بهذه المبارياتسيناريو عودة الدوري الإسباني .. 110 مباراة خلال 39 يومافيفا يضع حزمة من التدابير الطبية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لعودة كرة القدموزارة الخارجية الصربية تكرم نوفاك ديوكوفيتشالاتحاد الأوروبي يدرس فكرة تغير مكان إقامة نهائي دوري أبطال أوروباالملعب القابسي التونسي يعلن وفاة لاعبه بصعقة كهربائيةدراسة تؤكد خطورة "خلط" هيدروكسى كلوروكين و المضاد الحيوى على مرضى السرطاننقابة الصحفيين تصدر بيانا يوميا حول تطورات كورونا بين أعضائهاوزيرة الصحة: إطلاق سيارات القوافل العلاجية لتوزيع حقيبة المستلزمات الوقائية والأدوية وتوصيلها للمنازلهند صبري في بث مباشر مع الناقد أحمد شوقي .. الاثنينأون لاين من المنزل .. 100 ألف مشاهد في أول ساعة لحفل منيربجوار عكازه.. محمد منير يظهر جالسا بحفل أون لايننوال الزغبي تتحدث عن حياتها الفنية والخاصة.. الثلاثاء

تشميع كافية بالزقازيق لعمله خلال فترة حظر التجوال

   -  

شنت رئاسة حي ثان الزقازيق بالشرقية، برئاسة ثناء فوزي مساء الأربعاء ، حملة على المقاهي والمحال التجارية الغير ملتزمة بحظر التجوال المقرر لمنع التجمعات لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

قاد الحملة  سعد عبده رئيس قسم الاشغالات وعدد من موظفي الحي حيث تجولت بجميع شوارع الحي ، أسفرت عن ضبط كافيه الكورية بشارع متفرع من شارع الفتح، حيث تم التحفظ على عدد من الشيشة والمقاعد والطاولات وتشميع المقهى ، وخلال تجول الحملة بنطاقات الحي المختلفة تم التحفظ عربة لأحد الباعة الجائلين في منطقة الكوبري الجديد.

و تواصل  الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع قوات الأمن بتنفيذ حملات مكبرة على المقاهى والكافتريات وسناتر الدروس والحضانات والصالات الرياضيه ومراكز وأندية الشباب وقاعات الأفراح والسويقات العشوائية للحد من التجمعات بأعداد كبيرة  فضلا عن تعقيم وتطهير المنشآت الخدمية والحكومية والشوارع لمنع انتشار فيروس كورونا.

أن تلك القرارات شملت غلق الكافتريات والمقاهى ومصادرة الشيش منها وتشميع سناتر الدروس  والمراكز التعليمية والحضانات بالإضافة الى وقف جميع الأنشطة الرياضية بالنوادي والصالات والنوادى الرياضية ومراكز الشباب و غلق دور المناسبات وقاعات الأفراح ومنع إقامة الحفلات والفاعليات التي تضم تجمعات للمواطنين بالاضافه الى منع تنظيم وأقامة الأسواق الأسبوعية وأسواق الماشية وتجمعات الأسواق الشعبية والباعة الجائلين  فضلا عن تعقيم وتطهير الشوارع والمنشآت الخدمية و الحكومية حفاظا علي صحة وأرواح العاملين والمواطنين .

كما أصدر رئيس مجلس الوزراء  قراراً  بغلق المحال التجارية من الـ 5 مساءً حتي الـ 6 صباحًا  بإستثناء جميع الأماكن التي تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت المتواجدة خارج المراكز التجارية فيما عدا يومي الجمعة والسبت، فيكون الغلق على مدار الـ 24 ساعة، وكذلك قرارا بحظر التجوال على حركة المواطنين على كافة الطرق العامة من الـ ٧ مساءً حتي الـ 6 صباحًا يوميا مع إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي العام والخاص كإجراء احترازى للحد من تجمعات المواطنين.

وتستمر الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بمختلف قطاعاتها الخدمية فى اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لمجابهة انتشار فيروس كورونا داخل نظاق المحافظة حفاظا على صحه وسلامة المواطنين .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة