بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

36 مدرسة ومبادرات شبابية.. استعدادات كفر الشيخ لمواجهة زحام صرف المعاشات.. صور

   -  

اتخذت محافظة كفر الشيخ، عدة إجراءات استباقية لمواجهة أزمة زحام المعاشات، للتيسير على أصحاب المعاشات من كبار السن بصرف معاشاتهم بطريقة آدمية كريمة بعيدًا عن الزحام والتدافع، وذلك في ضوء التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والحد من انتشاره بين المواطنين.

36 مدرسة لصرف المعاشات 
وتفتح 36 مدرسة بمحافظة كفر الشيخ، أبوابها، اليوم، الأربعاء، لاستقبال أصحاب المعاشات لصرف معاشاتهم بدلًا من صرفها من مكاتب البريد، لمنع الزحام والتكدس على مكاتب البريد، وتوفير مقرات لصرف المعاشات، حفاظًا على صحة كبار السن من أهالي محافظة كفر الشيخ، تنفيذًا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

وتفقدت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، المدارس التي تم الإعلان عنها لاستقبال أصحاب المعاشات؛ للاطمئنان على التجهيزات، من توفير مقاعد وكراسٍ لجلوس أصحاب المعاشات، ومتابعة الرش والتعقيم والتطهير، مشيرة إلى تحديد مقرات بالمدارس ليتوافد عليها أصحاب المعاشات لصرف معاشاتهم.

وأشارت وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إلى أنه روعي أن تكون هذه المدارس قريبة لكبار السن، وقريبة من مواقع البريد التي كانوا يصرفون المعاش منها، وجرى تحديدها بالتعاون بين هيئة البريد بكفر الشيخ ومديرية التربية والتعليم، وجرى رش وتطهير المدرس لاستقبال أهالينا، وضع كراسٍ، بصورة متباعدة.

محافظ كفر الشيخ: نستهدف توفير سبل الراحة لأصحاب المعاشات
من جانبه، تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إجراءات تجهيز المدارس التي حددتها الإدارات التعليمية بجميع مراكز ومدن المحافظة، كمنفذ بديل لصرف المعاشات، اعتبارًا من اليوم، الأول من أبريل 2020 بالتعاون مع هيئة البريد فى حالة الاحتياج لهم عند الضرورة، ويأتي ذلك في إطار تفعيل الإجراءات الوقائية التي تتخذها الدولة لمجابهة فيروس كورونا المُستجد والحد من انتشاره.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن مديرية التربية والتعليم بالاشتراك مع الإدارة العامة للبريد بالمحافظة، قامت بتجهيز هذه المدارس، بهدف التيسير على أصحاب المعاشات ومنع التكدس بمكاتب البريد حرصًا على سلامتهم، مؤكدًا على الأجهزة التنفيذية القيام بأعمال تطهير المدارس قبل وبعد انتهاء الصرف.

ووجه بمراعاة واتباع جميع الإرشادات والإجراءات الاحترازية والوقائية لكبار السن من أصحاب المعاشات لمجابهة انتشار فيروس كورونا، وتوفير مقاعد كافية بالمدارس والحفاظ على ترك مسافات متباعدة بينهم، حفاظًا على عدم التكدس والاختلاط.

صحتك أهم من مرتبك.. مبادرة شبابية لمواجهة زحام المعاشات
وإيمانًا منا بدور المشاركة المجتمعية للجمعيات الأهلية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، نفذت إحدى الجمعيات الخيرية بالتنسيق مع مجلس مدينة كفر الشيخ، حملة رش وتعقيم أماكن صرف المعاشات، والتي شملت التأمينات الاجتماعية والمعاشات وبنك ناصر وبنك مصر وبعض ماكينات الصرف بمدينة كفر الشيخ.

من جانبه، قال علاء حمدي مرزوق، منسق المبادرة، لـ"صدى البلد"، إنه جرى توزيع كمامات وقفازات للأيدي ولصق ملصقات بالإرشادات مع توعية للمواطنين بضرورة ترك مسافات تبعد متر على الأقل منعًا لانتشار العدوى، وذلك تحت عنوان "صحتك أهم من مرتبك"، على ماكينات الصرف الآلي.

وينشر "صدى البلد"، أسماء المدارس المخصصة لصرف معاشات الموظفين.. غدًا

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة