100 كتاب عالمى.. "شاكونتالا" ملحمة مسرحية خالدة فى الهندالدور كان صعب.. تيام قمر: شخصيتي في خيانة عهد مختلفة عن الواقع.. فيديوحديث المشاهدين.. سلوى عثمان: فرح أسوأ شخصية بمسلسل خيانة عهد..فيديوإتحاد الكرة: عزل 12 موظفا بعد إصابة المدير الفني بكورونا..فيديواليوم عودة عمل محاكم الأسرة بمختلف أنواعها لمدة 15 يومافحص فيديو مشاجرة نزلاء بقسم شرطة يثبت قدمه وإعادة تدويرهالمعمل الكيماوى يفحص مواد مخدرة ضبطت بحوزة سائق فى الوراقالمتهمون بإخفاء جثة صديقهم: توفى بجرعة مخدر زائدة فحرقنا جثته حتى تفحمتمصرع صياد غرقا فى مياه البحر بالبرلس لعدم إجادته السباحةالكمامة فعالة بنسبة 79% في تباطؤ انتشار كورونا داخل المنزلمحرز: المقارنة مع صلاح جزء من المنافسة ولا تهمني كثيراالداخلية تكشف التفاصيل الكاملة لواقعة "فتاة تيك توك"حجز 10 "تكاتك" اخترق قائدوها حظر التجوال في الهرمفض فرح شعبي في المنيب.. واصطحاب صاحبه لقسم الجيزةفيديو..دينزل واشنطن مرتديًا الكمامة يتدخل لمنع صدام الشرطة مع مشرد ويعطيه طعامشاهد.. أحدث ظهور لـحسن حسني برفقة محمود ياسينبدأت الآن .. شاهد حفلة محمد منير أون لاينبث مباشر.. محمد منير يشعل حفل أون لاين ميوزك فستيفالحمو بيكا يتنبأ بموعد انتهاء فيروس كورونا.. ومتابعون: " كفانا عبث"فيديو .. محمد حماقي يغني على قد الشوق لـ عبد الحليم حافظ

كاهن كنيسة العذراء مريم والملاك ميخائيل ببورسعيد ينصح بالبقاء في المنازل

   -  

قال القس هدرا عادل كاهن كنيسة العذراء والملاك ميخائيل بمطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد إن الشعب المصري شعب متدين بطبعه ، فالمسلمون والمسيحون يظهر معدنهم الأصيل الديني لهم في الأزمات ، مثلما ظهر خلال الأيام السابقة منذ إندلاع أزمة كورونا .

وأضاف القس: " نحن نجد الان كل شخص يحاول أن يقدم أي مساعدات لجيرانه أو أصدقائه ، كل منا من داخله يشعر بالخوف علي كل من حوله  ويحاول دعمهم ومساعدتهم علي قدر المستطاع ، وهذا يدل علي أن المصريين سيظلون علي قلب رجل واحد ، وهذا اقوي مؤشر بأنهم سينتصرون علي تلك الازمة وسيعبرون سويا إلي بر الأمان ، لأن الله حامي مصر دوما".

وعلي جانب مختلف قال القس هدرا" الكنيسة القبطة الأرثوذكسية في تلك الأيام تتواصل مع الشعب القبطي في أوقات محددة متفق عليها بيننا لتصل إليهم كل المعلومات ، كما أني والقساوسة نقوم بتخصيص أوقات محددة للصلاة يوميا  ونطلب من الله فيها  أن يرفع البلاء عن مصر".
 
وعن دور الكنيسة والأوقاف في تلك الفترة فقد أشاد القس هدرا بدور الكنيسة القبطية في مصر ووزارة الأوقاف في أزمة الكورونا الحالية وقال " أري أنهما  لهما دور عظيم ومازال دورهم قوي جدا في توعية المواطنين وحتي من قبل فترة الحظر ، فهما قاما بعمل  توعية وإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية بالتزامن مع كل ما أعلنته منظمة الصحة العالمية حول وباء كورونا المستجد".

واختتم القس هدرا عادل كاهن كنيسة العذراء والملاك ميخائيل قائلا للمواطنين " لا تلقوا بأنفسكم في الهلاك ، فالتجمعات والخروج من المنزل الان بدون سبب ضروري يعتبر إلقاء بأنفسكم للهلاك ، إتبعوا تعلميات الدولة لأنها تبذل قصاري جهدها لحمايتكم أنتم وذوييكم ، لا تساعدوا في أنتشار الفيروس اللعين بتجمعاتكم وتكاتفوا مع مصرنا  الحبيبة للعبور من تلك الأزمة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة