استطلاع لـ CDC: ثلث الأمريكيين استخدموا الكلور فى الغرغرة والاستحمام للوقاية من كوروناالمترو: يمكن للراكب شراء كمامة من شباك التذاكر بأى محطة بسعر 3 جنيهاتغدا صرف معاشات يونيو لمن يتقاضون أكثر من 2000 جنيه وحتى 3000 جنيهاالتضامن توجه فريق التدخل لإنقاذ مسن بلا مأوى في محطة أتوبيس الدمرداش.. صور"المحامين": 12 حالة إصابة جديدة فى صفوف الأعضاء بفيروس كورونافتح باب التشعيب الالكترونى لطلاب الفرقة الاعدادى بكلية هندسة جامعة حلوانتسيير رحلة استثنائية إلى باريس تقل 262 فرنسيا من العالقين بسبب كوروناالكنيسة تحتفل بالتذكار الشهرى لأعياد الميلاد والقيامة والبشارة اليومرفع دعوى قضائية.. شقيق ياسمين عبد العزيز يشمت في ريم البارودي بعد منعها من الظهور على الشاشةساندى تنشر صورة جديدة بإطلالة صباحية عبر إنستجرام.. شاهدوفاة مذيع سعودى شهير غرقا فى البحر.. تفاصيلبفستان أبيض.. كارولين عزمى تتألق فى أحدث جلسة تصويرمات غرقا فى البحر .. 6 معلومات عن المذيع السعودى على حكميإيه كمان؟.. لقاء الخميسى توجه رسالة لـ 2020شاهد.. أحدث ظهور للفنانة أروى جودة على السوشيال ميديالدعم جهود استقرار ليبيا..السيسي يستقبل عقيلة صالح وخليفة حفتربالفيديو جراف.. تعرف على الطريقة الآمنة لارتداء الكمامة وكيفية التخلص منهاالقومي للمرأة: الدولة اتخذت 80 تدبيرا وإجراء وقائيا لدعم المرأة لمواجهة كوروناعالقون بالكويت والسعودية.. 642 مصريا يصلون القاهرة على متن 3 رحلاتالكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بتذكار أعياد البشارة والميلاد والقيامة

غيروا نشاطهم.. قطاع الأزياء يتجه لإنتاج الكمامات لمواجهة "كورونا القاتل".. صور

   -  

يعتبر قطاع الأزياء حول العالم، من القطاعات المتأثرة بشدة فى مختلف دول العالم، على إثر اجتياج وتفشى وباء فيروس كورونا المستجد، الذى أجبر العديد من متاجر بيع الأزياء على الإغلاق، كما أن تعليق وإلغاء عروض الأزياء، حتى للماركات والعلامات التجارية الشهيرة، فبدأت الشركات والعلامات الشهيرة بتوجيه نشاطاتها بدلا من الأزياء، للمساعدة فيما يخص نقص المستلزمات اللازمة لمواجهة كورونا المستجد، وأبرزها الكمامات.

الولايات المتحدة من أكثر الدول تأثرا بفيروس كورونا المستجد، إذ حذر مسئولو الصحة أن مخزونات المعدات الطبية قد تكون غير كافية رغم من زيادة الشركات المصنعة للإنتاج، اضطر بعض العاملين في المجال الطبي إلى إعادة استخدام الكمامات، وفقا لتقرير موقع CNN.

نقص المعدات الطبية، وخاصة الكمامات، دعا حاكم ولاية نيويورك، أندرو كومو، لطلب مساعدة الولاية الأكثر تضرراً في الولايات المتحدة وكتب: "نحن بحاجة إلى إبداع الشركات لتوفير المعدات الأساسية التي يحتاجها عمال الرعاية الصحية لدينا".

دعوة حاكم نيويورك، قابلها استجابة كبيرة، وكان كريستيان سيريانو، أحد مصممي الأزياء وخريج برنامج "Project Runway"، من بين أول من استجابوا للنداء

وكتب سيريانو عبر تويتر: "إذا قال حاكم نيويورك أننا بحاجة إلى كمامات، فإن فريقي سيساعد في صنع بعضها"، مضيفاً: "لدي فريق خياطة كامل لا يزال يعمل من المنزل، ويمكنهم المساعدة".

وبعد استجابته، نشر سيريانو فيديو بالفعل، لعملية انتاج أقنعة الوجه، استجابة لطلب حاكم نيويورك.

المصمم الأمريكي النيبالي، برابال جورونج، المقيم في نيويورك، عرض المساعدة هو الأخر، قائلاً عبر حساب علامته التجارية على "إنستجرام" إنه يأمل "ليس فقط بملء الفراغ من معدات الحماية الشخصية الهامة، بل أيضاً للاستفادة من شركائنا المحليين، وتنشيط المنتجين الأمريكيين والموردين"

الوضع لم يقتصر على انتاج الكمامات فقط، فأيضا الطواقم الطبية، تحتاج عباءات طبية، وهو ما تكفل به المصمم  براندون ماكسويل، الذي صمم لشخصيات بارزة من ليدي جاجا إلى ميشيل أوباما، إذ اعلن عن إعادة توجيه الموارد نحو إنتاج العباءات للعاملين في المجال الطبي.

المثل كان فى أوربا، حيث ألقت شركات أزياء شهيرة ثقلها وراء انتاج ما تحتاجه الأطقم الطبية من كمامات وملابس طبية، وأعلنت المجموعة الفرنسية الفاخرة "Kering" أن اثنتين من علاماتها التجارية، "Balenciaga" و"Yves Saint Laurent"، تستعدان لتصنيع كمامات للوجه.


فيما تتطلع العلامة الشهيرة"جوتشي"، إلى صنع 1.1 مليون قناع والتبرع به و55 ألف وزرة طبية للسلطات في إيطاليا المتضررة بشدة، للمساهمة فى توفير المستلزمات الطبية اللازمة لمكافحة فيروس كورونا القاتل.

ويشارك صناع العطور بإعادة تجهيز خطوط الإنتاج لإنتاج مطهرات اليدين، والتي أيضاً تتناقص بشكل متزايد.


الكمامات
برادا تصنع أقنعة
تصنيع الكمامات
كريستيان ديور تصنع مطهرات اليدين
كريستيان ديور تصنع مطهرات اليدين
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة