إليسا في حفل جديد "لايف" تطلقه "هيئة الترفيه" بالتعاون مع "روتانا"..الخميس المقبلبعد انضمام نسخة جديدة.. أسعار ومواصفات شيري أريزو 5 في يونيو (صور)دراسة.. أخطر 3 سيارات في العالم ينصح خبراء بتفادي شرائهاالقبض على شخصين لحيازتهما 23 ألف كمامة طبية مجهولة المصدر بالنزهةحملة أمنية مكبرة لفحص وضبط تجار الخردة مجهولة المصدرحملات أمنية لضبط المخالفين لقرارات ارتداء الكمامات الطبيةتعرف على جهود أمن المنافذ في مكافحة جرائم التهريبضبط 3256 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة"الداخلية": ضبط 5178 شخصا و1565 سيارة لخرق حظر التجولأمن القاهرة: تحرير مخالفات لـ248 شخصا لعدم ارتداء الكمامات الطبيةشاهد ملك.. دنيا ماهر تعلن مفاجأة عن الجزء الثاني من بـ 100 وشالصحة: تجارب ولقاحات جديدة لمواجهة فيروس كورونا .. شاهدطريقة عمل صينية سردين بالبطاطس مع الشيف توتا مراد.. فيديوعلى طريقة الشيف توتا مراد.. طريقة عمل الأرز البنيشبورة مائية فى الصباح.. الأرصاد: غدًا انخفاض بدرجات الحرارةشاهد..أطفال العالم يواجهون تحدي كورونا بالأقلام والفرشاة فى مسابقة دوليةمواجهة كورونا..المتحف الكبير يمنع المصافحة والإلتزام بالإجراءات الاحترازيةنفاد ورق التواليت فى بداية جائحة كورونا.. اعرف طرق النظافة الشخصية قديماتقارير: إدارة مانشستر يونايتد تتهم وكيل بوجبا بتغذية شائعات الرحيلليفربول يحيي ذكرى اليوم الذي سطر فيه صلاح وأوريجي اسميهما بحروف من نور

المرشدين السياحيين" تخاطب 5 وزارات لتعويض 9300 عضو متضرر من "كورونا"

   -  
حسن النحلة نقيب المرشدين السياحيين

كتب- يوسف عفيفي:
خاطب مجلس نقابة المرشدين السياحيين، الثلاثاء، خمس وزارات (القوى العاملة والسياحة والتضامن والمالية والصحة)؛ لدعم المرشدين، مقدمًا كشوفًا بأسماء المستحقين للدعم والمتضررين عقب توقف النشاط؛ بسبب فيروس "كورونا".

وجاءت مطالب النقابة كالتالي:
- وزارة القوى العاملة
خاطبت النقابة وزارة القوى العاملة بدعم المرشدين السياحيين، وتلقت ردًّا بإعداد بيانات المستحقين للدعم، وتقليل حجم الضرر الواقع عليهم وتوفير الدعم المالي، نتيجة أزمة كورونا. وأجرت النقابة إحصاء بالأعضاء المستحقين للدعم على مستوى الجمهورية، وبلغت أعدادهم 9300 عضو مسجلين في النقابة.

وزارة السياحة
خاطبت النقابة وزارة السياحة، بدعم المرشدين السياحيين، ولم تتلقًّ ردًّا من جانبها، رغم اجتماعات الوزارة مع جميع ممثلي القطاع، ولم تصل من الوزارة أي بيانات أو إجراءات عن الخطوات التي تتخذها بشكل جاد لتعويض المرشدين.

- وزارة الصحة
طالبت النقابة وزارة الصحة، بضم المرشدين السياحيين إلى مشروع التأمين الصحي الشامل، مراعاة لتوقف أعمالهم ودخلهم، بالتزامن مع عدم وجود تأمين صحي لهم.

- وزارة المالية
طالبت النقابة وزارة المالية، بتوفير الدعم المادي المناسب للمرشدين وأُسرهم، وإعفائهم من إقرارات القيمة المضافة لحين عودة السياحة أو تعديل القانون؛ لإعفائهم تمامًا منها.

- وزارة التضامن
طالبت النقابة وزارة التضامن الاجتماعي بتأجيل أقساط التأمينات الاجتماعية وإسقاط غرامات وفوائد التأخير من على المرشدين السياحيين.

اقرأ أيضًا:

السياحة: حريصون على دعم ومساندة المرشدين السياحيين

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة