خبير اقتصادى يحلل أسباب انخفاض معدلات التضخم فى مصر رغم تفاقم أزمة "كورونا"الوساطة التأمينية: زيادة معدلات تأمينات الحياة 15% بعد إدراج "كورونا"فيديو.. قيادى تركى معارض: أردوغان حول العنف إلى ثقافة فى تركياجورج بوش يطالب ترامب بالاستماع لمطالب المحتجين الأمريكيينفيديو.. رئيس وزراء تركيا الأسبق: فساد أردوغان وصل "للركب" وسياساته عزلتنانائب محافظ الإسكندرية: توزيع مساعدات عينية للعمالة اليومية ومستلزمات طبيةيمكن تعقيمه وتطيره.. فاعل خير يتبرع بـ 6 نعوش ألوميتال للعزل الصحى بالمحلةإغلاق وتشميع 4 محلات ومقهيين لمخالفتهم حظر التجول ببنى سويف.. صورصور.. أهالى نجع الجعران بسوهاج يشكون عدم استكمال مشروع الصرف الصحىعلاج السمنة يجب أن يكون جزءًا من خطة التعافى من كورونااعرف كل شيء عن الزغطة وأسباب الإصابة بهاأول فيلم يتناول ظاهرة الإرهاب.. نادية الجندي تعلق على صورة قديمة لها.. شاهدادعوا لها بالشفاء.. ابنة رجاء الجداوي تنفي فقدان والدتها الوعي بسبب كورونا.. شاهدفي عيد ميلادها.. تعرف على زوج وابنة مايا ديابوفاة الكاتب الصحفي رجائي الميرغنياليوم.. عشاق السماء على موعد مع مرور كوكب الزهرة بين الأرض والشمسالعدل تورد 4 ملايين جنيه مستحقات أتعاب المحاماة للنقابةعبر ائتلاف من سفراء التطوع.. الأمم المتحدة: نجحنا في دعم مصر لمواجهة كوروناكيف يعتمد العالم على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمواجهة التغير المناخيتفاصيل برنامج "معًا" لتأهيل وتعليم الأطفال ضعاف السمع عن بعد

مصادر بالمطار: كشف طبي إجباري على الركاب العالقين فور وصولهم من الخارج

   -  
مطار القاهرة الدولي

كتب - محمد عبيد:

قالت مصادر بقطاع الطيران المدني، إن جميع المصريين العالقين العائدين على الرحلات الاستثنائية القادمة من دولة الكويت وجميع الدول العربية والأوربية، يتم توقيع الكشف الطبي الإجباري بمعرفة إدارة الحجر الصحي عليهم داخل صالة الوصول بالمطار، كما يقوم الركاب بكتابة إقرار قبل الصعود إلى الطائرات بدخول الحجر الصحي فور الوصول للبلاد بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وأضافت المصادر، أن أطباء الحجر الصحي بالمطار عرضوا على العائدين أمس من دولة الكويت الحجر الصحي كجزء من الإجراءات الوقائية للتصدي لانتشار فيروس كورونا، إلا أنهم اعترضوا داخل الصالة، وقرروا البقاء في منازلهم، وعدم الخروج منها لمده 14 يومًا، وبناء عليه تم تسهيل إجراءات خروجهم من المطار على الفور.

واشارت المصادر إلى أن الحجر الصحي بالمطار، لا يمكن أن يسمح لأحد مصاب بالفيروس بالمرور من صالات الوصول إلى الخارج وفور الاشتباه في تحاليل أي راكب يتم عزله فورًا، وأي معلومات بخلاف ذلك فهي غير صحيحة.

وأضافت المصادر، "تم توقيع الكشف الطبي الإجباري علي جميع المصريين العائدين من الكويت، ولم نسمح لأحد بالخروج دون توقيع الكشف، وكانت هناك استجابه ومرونة في التعامل من الركاب لخوفهم على أنفسهم واسرهم التي كانت في انتظارهم بالمطار أمام صالات الوصول".

على جانب اخر تنظم مصر للطيران، رحلة اليوم الأربعاء إلى واشنطن لإعادة المصريين العالقين هناك وذلك بعد التنسيق مع وزارتي الهجرة والخارجية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة