نيابة البرلس بكفرالشيخ تصرح بدفن 3 أشخاص لقوا مصرعهم في حادث تصادم| صوربعد إصابة محمود سعد بـ كورونا .. اتحاد الكرة: ننتظر قرار الدولة لعودة الدوري أو إلغائه.. فيديوسجل حلقة تذاع الأسبوع المقبل.. عبدالحفيظ يغرم جونيور أجايي بعد ظهوره إعلاميًّانحن لاعبان مختلفان.. رياض محرز: مقارنتي مع محمد صلاح لا تهمنيمقابل 5 ملايين يورو.. الهلال السعودي يقترب من اقتناص نجم جلطة سرايبـ 57 مليون يورو.. إيكاردي يقترب من الانضمام لـ باريس سان جيرمان نهائيًاعروض تركية وبرتغالية.. أشرف بن شرقي يرغب في الرحيل عن الزمالكضرب من الخيال.. الوداد المغربي ينفى عقد صفقة تبادلية مع الزمالك .. تفاصيلاحتفالات صامتة ومدرجات خاوية.. لاعبو سالزبورج يحتفلون بكأس السوبر النمساويعضو باتحاد العغرف التجارية يتوقع ارتفاع أسعار الذهب إلى 900 جنيه خلال 3 أشهرمنظمة الصحة تكشف "الاستراتيجيات القاتلة" لشركات التبغترامب يعيد كتابة جملة في تغريدة حجبها "تويتر": "النهب يؤدي لإطلاق النار"مسؤول أمريكي عن حادث مينيابوليس: إنها أسرع مرة نتهم فيها ضابط شرطةالمستشفيات الأمريكية توقف استخدام علاج تناوله ترامب لعلاج كوروناوالي القضارف السودانية يتفقد آثار "الاعتداءات" الإثيوبيةواشنطن تدين استخدام الأطفال في المعارك بليبيا وتؤكد أهمية إنهاء النزاعأمريكا تحذر حكومات وشركات من مساعدة ناقلات تحمل وقودا إيرانيا لفنزويلارئيس الوزراء اليمني يناقش مع مسئول أممي تحضيرات مؤتمر المانحينالصراع على الحدود.. لماذا اشتعلت المعارك بين السودان وقوات إثيوبية؟مصر للطيران: الشركة تسير رحلات استثنائية.. والاستئناف الكامل قرار دولة

أفضل مداخلة.. متحدث الوزراء: يجب تفادى العائدين من الخارج لمدة 14 يوما حفاظا على المجتمع

   -  

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، والمعروفة إعلاميًا ببرامج الـ"توك شو"، فى فترة المساء، يوميًا، العديد من التصريحات ذات الأهمية، حيث تتضمن أهم القضايا التى تشغل بال المواطنين، والرأى العام، محليًا ودوليًا، من عدة مسئولين، ومواطنين عاديين، لمناقشتها، وطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها.

ويرصد "اليوم السابع" أفضل مداخلة جاءت بهذه البرامج ليقدمها لقرائه ومتابعيه، حيث تأتى أفضل مداخلة: متحدث الوزراء: يجب تفادى العائدين من الخارج لمدة 14 يوما حفاظا على المجتمع.

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه عقب ما حدث مع بعض المصريين العائدين من الكويت من رفضهم الخضوع للحجر الصحى، رغم إبلاغهم شفوياً بذلك قبل استقلالهم الطائرة، جعل اللجنة المختصة بعودة المصريين من الخارج أن تتخذ قرار اً ينص على أنه لن يصعد شخص إلى الطائرة إلا التوقيع على الإقرار الذى يلزمه بدخول الحجر الصحى فور وصوله أرض الوطن، مشدداً على أن هذا إجراء عالمى فى ظل انتشار فيروس كورونا المستجد،"كوفيد19". 


ووصف "سعد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، ما حدث من قبل المصريين الذين عادوا من الكويت بالتصرف غير المسئول وأنه نظرة ضيقة للأمور، وتابع: "رغم أنهم يعلمون قبل مغادرة الكويت بالإقرار ولكن فور وصولهم رفضوا الخضوع لهذا الكشف".
 


ولفت المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أنه تم إجراء كشف سريع لهم وفور ثبوت عدم حملهم للفيروس سمح لهم بالمغادرة وطلب منهم الالتزام بمنازلهم لمدة 14 يوماً، وتابع:"الفرق الطبية الخاصة ستتباعهم لمدة 14 يوماً، تابع:" نعول على ضمير ووعى العائدين من الخارج والمخالطين لهم وندعو الجميع أن يتفادوا العائدين لمدة 14 يوماً حفاظاً على صحة المجتمع ".


واستكمل "سعد"، قائلاً: "من الناحية الأخلاقية على العائدين من الخارج أن يقوموا بعزل أنفسهم فى منازلهم لمدة 14 يوماً حفاظاً على أنفسهم والمجتمع بشكل عام".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة