بعد إعادة فتحه.. الصليبيون أغلقوا المسجد الأقصى 88 عاما وحولوه "اسطبل خيول"دار كريستيز تستعد لبيع بورتوريهات الفيوم فى شهر يونيو..اعرف ثمنهممحافظ الدقهلية : ضبط 80 كيلو لحوم ودواجن فاسدة بمول شهير بالمنصورةمراكز المنيا تزيل 43 حالة تعد على الأراضي الزراعيةمحافظ الدقهلية يوجه بتكثيف عمليات تطهير المنشآت العامةحملات تموينية لضبط الأسواق بالمنيابجامعة القناة .. 5 برامج تدريبية عن بعد لأعضاء هيئة التدريس خلال يونيو 2020تغريم 112 سائق لعدم إرتداء الكمامة بالشرقيةمحافظ المنيا يتابع التزام العاملين والمواطنين بإرتداء الكماماتصور.. أهالي تاج العز بالدقهلية يشيعون جثمان النقيب إبراهيم رأفت شهيد سيناءنائب محافظ المنيا يتابع سير العمل بعدد من المشروعات ومراكز تقديم الخدمةتحرير 65 محضرا لمخابز ومحلات بيع سلع غذائية مخالفة بالدقهليةخلال حملة أمنية.. ضبط 6 أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية وذخائر بأسيوطتجديد حبس منة عبد العزيز و6 آخرين في واقعة الاعتداء على "التيك توك"سقوط اثنين من العناصر الإجرامية بحوزته 82 طربة حشيش بقصد إعادة تدويرهارئيس مفوضي مجلس الدولة يصدر قرار بندب 44 عضوا للعمل بعدد من المحافظاتلممارستهم أعمال البلطجة.. ضبط 15 متهمًا في يوم واحدخلال 24 ساعة.. ضبط 103 شخصاً لمخالفتهم قرار ايقاف البناءالداخلية تصادر 4655 قطعة مستلزمات طبية مجهولة المصدر في الإسكندريةالأمور المستعجلة تقضي بعدم الاختصاص في فرض الحراسة على نقابة الأطباء

مصرى يخترع بوابة للتعقيم الذاتى: الجهاز غير مكلف ومكوناته محلية

   -  

قال هيثم البدويهى مصري يخترع بوابة للتعقيم الذاتي، إن بداية الفكرة كانت عبارة عن قطعة خشب في الباب، وتم تطويرها، موضحاً أن الجهاز يقوم بتعقيم أي فرد يمر من خلاله، والميزة أنه يمكن وضعه في المستشفيات والمصالح الحكومية والأندية والمولات.

وأوضح خلال لقائه ببرنامج "مساء DMC"، مع الإعلامى رامى رضوان، أن أهمية الجهاز تكمن في أنه يؤكد تعقيم كل من يدخل هذه الأماكن، لافتاً إلى أنه تم استخدام تكنولوجيا للرش بنسبة معينة لمن يمر من خلاله.

وأشار هيثم البدويهى، إلى أنه تم البدء في اختراع الجهاز قبل معرفة المادة التي تستخدم في التعقيم، مضيفا أن أحد علماء جامعة المنصورة، ومدير مركز العدوى بمستشفيات جامعة المنصورة، ساهموا في المساعدة بالتعقيم بمادة لا تضر الأشخاص سواء للملابس أو البشرة، وهى فعالة جدا بعد التجارب.

وذكر أنه عرض الفكرة على بعض الجهات في الدولة، ولاقى رد فعل جيد، مؤكداً أن الجهاز غير مكلف بالمقارنة بأجهزة مماثلة مستوردة، وتبلغ ثمنها 18 ضعف، ويمكن استخدامه في المعسكرات وأماكن فيها زحام، كما أن كل المكونات المستخدمة محلية، موجها رسالة للحكومة، بأنه على استعداد تام لتقديم الفكرة وتصميمها.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة