اختبار الأجسام المضادة في بريطانيا يخطئ في ثلث النتائج الإيجابية لكوروناالهند تقيم محارق لجثامين وفيات كورونا المتزايدة.. صورفي عيد ميلاده .. قصة زواج محمود مرسي من سميحة أيوبشاهد.. رحمة حسن تنشر صورة من المطار رغم كورونابسمة تحيي ذكرى وفاة جدها يوسف درويشبـ 4 صور.. دنيا سمير غانم فى إطلالة جديدة على إنستجرامطرحه خلال أيام.. كليب كورونا فيروس يجمع محمد سامي ومحمد رمضانفي عيد ميلادها.. 5 معلومات عن ميار الغيطيكندا علوش: يارب احمي لبنان وشعبه من شر الفتنة والحربذكرى ميلاد محمود مرسي.. تزوج من سميحة أيوب وعمل في إذاعة بي بي سيالخميس .. وائل كفوري يحيي حفلا غنائيا أونلاينتجمعات رغم كورونا.. صورة لـ محمود حميدة وشيرين رضا تضعهما في مرمى الهجومفي حال فشل التعاقد مع أزارو.. الشباب يضع "هدف الأهلي" ضمن خياراتهالزمالك يرد على عقد الـ6 ملايين لنجل فاروق جعفر بـ3 رواياتتقرير.. هل يدخل مصطفى محمد تاريخ الكرة المصرية بعد الإشادة الفرنسية؟مانشستر سيتي يبدأ معركة تحديد مصيره الأوروبيتقرير.. كاف يضع الأهلي والزمالك في وضع استثنائيإطلاق اسم الشهيد أحمد المنسي على مركز شباب بشمال سيناءكلوب: أمامنا حدث تاريخي.. وقد نحتفل بكأس بريميرليج "الموسم المقبل"مصدر بالزمالك لمصراوي: ننتظر رد كارتيرون بشأن التجديد

رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: الفيروس ليس فتّاكا وكل ما نريده الحذر

   -  

قال الدكتور حسام حسنى أستاذ الأمراض الصدرية ورئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إنه يتم الإشراف على علاج كل الحالات الموجودة في مستشفيات العزل في مصر، موضحاً أن نسبة النجاح أكثر من 150 حالة تعافت منهم كبار في السن وشباب وحوامل وأخرين ولدوا أثناء فترة العزل.

وأوضح خلال مداخلة عبر "سكايب"، ببرنامج "مساء DMC"، مع الإعلامى رامى رضوان، أن فيروس كورونا ليس مرض فتاكا ولا نريد الرعب والفزع ولكننا نريد الحذر والالتزام، مشيرا إلى أن الأعراض المتكررة، حرارة لا تستجيب لانخفاض، وكحة غير مصاحبة ببلغم، وضيق في التنفس واحتقان في الحلق واحمرار العينين.

وأشار رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إلى أنه لمن أصيب بتلك الأعراض يتوجه للطبيب، ويعد حالة اشتباه، ويتم إجراء أشعة، وصورة دم، ومن لديه نقص في كرات الدم البيضاء أو نقص في الخلايا الليمفاوية، يتم طلب مسح، حيث هناك علامات معينة لو كانت موجودة يتم عمل مسح، موضحا أنه يتم إدخال المريض مستشفى العزل.

وذكر الدكتور حسام حسنى، أنه لم يتم استخدام إلا 8 مستشفيات عزل حتى الآن، لافتاً إلى أنه يتم التعامل مع مرض مستجد، وكل يوم فيه جديد وضعنا بروتوكل علاج مستنتج من علاج الصين ودول نجحت في ذلك، أن يكون كل الأدوية متوفرة، وأساس العلاج مضادات الفيروسات والمضادات الحيوية التي تقوى المناعة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة